شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تسارع وتيرة تطوير البنية التحتية في مواقع مختلفة من مشروع ⁧‫رؤى المدينة‬ فيديو، تتسارع وتيرة تطوير البنية التحتية في مواقع مختلفة من أرض مشروع ⁧‫رؤى المدينة‬⁩ الواقع بالقرب من المسجد النبوي الشريف والذي يعد واحد من أكبر .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تسارع وتيرة تطوير البنية التحتية في مواقع مختلفة من مشروع ⁧‫رؤى المدينة‬ .

. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تسارع وتيرة تطوير البنية التحتية في مواقع مختلفة من...

تتسارع وتيرة تطوير البنية التحتية في مواقع مختلفة من أرض مشروع ⁧‫رؤى المدينة‬⁩ الواقع بالقرب من المسجد النبوي الشريف والذي يعد واحد من أكبر مشاريع الضيافة في العالم بضمه لحوالي 47 ألف وحدة فندقية.

ويعتمد المشروع على تدرج ارتفاعات المباني ومستوى أرض المشروع لتعزيز روحانية مكانة المسجد النبوي بصريًا ومعماريًا مما يمنح قاطني الفنادق من مقدمة المشروع وحتى آخره إطلالة مباشرة على الساحات الشرقية للمسجد النبوي الشريف.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى المناطق المظلّلة وأنظمة التبريد الطبيعية التفاعلية حيث اعتمد تصميم ارتدادات المباني على حركة الرياح التي تتيح مرور تيارات الهواء خلال المساحات المفتوحة في المشروع لتجربة حضارية هي نموذج للازدهار والتطور العمراني.

وتم استيحاء تصميم مخطط المشروع من فكرة مراكز الأحياء القديمة في المدينة المنورة حيث أنها قائمة على مبدأ التجمع السكني المحاط بالمباني من جميع الجهات بمدخل واحد يتوسطه فراغ واسع ليعكس بذلك نموذجاً عمرانياً متطوراً يستخدم منظومة التجمعات السكنية المحلية بمعايير عالمية من خلال ساحات واسعة وممرات مفتوحة محاطة بالمباني.

تسارع وتيرة تطوير البنية التحتية في مواقع مختلفة من أرض مشروع #رؤى_المدينة الواقع بالقرب من المسجد النبوي الشريف على مساحة تفوق 1.5 مليون متر مربع، والذي يعد واحد من أكبر مشاريع الضيافة في العالم بضمه لحوالي 47 ألف وحدة فندقية pic.twitter.com/P06eVO6jPE

— مشاريع السعودية (@SaudiProject) July 17, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المسجد النبوی رؤى المدینة

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فعاليات منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات بريطانية جديدة في مجال البنية التحتية، بحضور حسام هيبة، رئيس الهيئة، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، ومهند خالد، رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية، وتشارلي جارنيت، مدير إدارة التجارة والأعمال لمصر وليبيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة، وممثلي 30 شركة بريطانية وكبرى الشركات المصرية العاملة في قطاع البنية التحتية. 


وتم خلال المنتدى تخصيص جلسات ثنائية مباشرة بين الشركات البريطانية والمصرية والمسؤولين الحكوميين من البلدين لبحث فرص الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين وتعزيز حجم الاستثمارات المتبادلة.


وقال حسام هيبة إن المنتدى يُركز على جذب الاستثمارات في مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة، من إدارة ومعالجة المياه، والطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعات الهندسية صديقة البيئة، والتشييد والبناء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأضاف الرئيس التنفيذي أن المنتدى سيساهم في زيادة إجمالي تدفقات الاستثمارات البريطانية إلى الاقتصاد المصري، والتي تجاوزت حاجز ملياري دولار في العام المالي الماضي 2022/ 2023، بالإضافة إلى تعزيز التوافق بين أهداف الاستثمارات البريطانية وأولويات التنمية في مصر.


وقال  وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن خطط تنمية المنطقة الاقتصادية تعتمد بالأساس على مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة، بغرض زيادة إنتاجية وتنافسية الصناعات بالمنطقة، مشيرًا إلى نجاح المنطقة في استقطاب حجم كبير من الاستثمارات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء ومشتقات الميثانول، داعيًا الشركات البريطانية إلى ضخ استثمارات جديدة لتطوير البنية التحتية الخضراء والاستفادة من حوافز الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية وموقعها المتميز والاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع العديد من دول العالم.


وقال  أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن مصر هي القوة الصناعية الأهم في المنطقة، حيث تمتلك الموارد البشرية والصناعية ومصادر الطاقة، وترتبط بسلاسل الإمداد العالمية، مشيرًا إلى وجود فرص ضخمة للشركات البريطانية للاستثمار في اللوجستيات ومراكز البيانات.


وقال  خالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، إن البنك مهتم بتمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، حيث استحوذت مصر على 1.26 مليار يورو من تمويل واستثمارات البنك خلال عام 2023، لتحتل المركز الأول خارج أوروبا، والمركز الرابع عالميًا من حيث الحصول على التمويل، ما يعكس جاذبية الاستثمار في مصر.


وأكد  تشارلي جارنيت، مدير إدارة التجارة والأعمال لمصر وليبيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة، على أهمية مصر الاستثمارية والتجارية لبريطانيا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ملياري دولار، مشيرًا إلى مواصلة دعم الحكومة البريطانية للشركات الراغبة في الاستثمار في مصر.
ش

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • مشروع “النخبة” يدخل عامه السادس بمزيد من المواهب
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • «الشؤون الإسلامية» تنفذ مشروع صيانة لجامع القبلتين بالمدينة المنورة
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • يورو 2024.. اعتراف ألماني بضعف البنية التحتية
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"