موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن استهداف نظام كييف طائرة نقل عسكرية روسية في مقاطعة بيلغورود اليوم كان متعمداً.

وأدنت الخارجية هذا العمل الإرهابي، وقالت وفقاً لوكالة سبوتنيك “الهجوم على الطائرة كان عملاً متعمداً ويظهر بوضوح عجز نظام كييف عن التفاوض وعدم مبالاة قادته بحياة الناس، وسيتم تحديد هوية جميع المتورطين وسيعانون من عقاب لا مفر منه، وفقاً للتشريع الروسي”.

ودعت الخارجية الهيئات الدولية إلى إدانة الهجوم على الطائرة، معتبرة أن صمتها يعني دعم “وحشية” كييف.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم تحطم طائرة نقل عسكرية روسية في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا على متنها 65 أسيراً أوكرانياً و9 من أفراد طاقمها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلن أنها لا تخطط لإلغاء القيود المفروضة على استهداف قوات كييف للأراضي الروسية


أعلنت واشنطن أنها لا تعتزم تغيير موقفها في ما يتعلق بفرض قيود على الهجمات التي تشنها قوات كييف لاستهداف عمق الأراضي الروسية على خلفية الضربات الأخيرة التي نفذها الجيش الروسي 
وقال منسق الاتصالات الإستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، في تصريح صحفي يوم الاثنين: "لا يوجد تغيير في سياستنا. قبل عدة أسابيع أصدر الرئيس تعليمات لأوكرانيا. يمكنهم استخدام الأسلحة التى زودناهم بها لضرب أهداف على طول الحدود. ويظل هذا هو موقفنا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في وقت سابق أن التصريحات بشأن ضربة روسية متعمدة لأهداف مدنية في أوكرانيا غير صحيحة، فالدمار حدث نتيجة سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني، وهذه ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها كييف في مثل هذا النوع من الضربات.

وأكدت الوزارة أن العديد من الصور ولقطات الفيديو المنشورة من كييف تؤكد بوضوح حقيقة الدمار جراء سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني أطلق من منظومة صاروخية مضادة للطائرات داخل المدينة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية المضادة للبطاريات ضد أهداف على الأراضي الروسية التي تهدد منطقة خاركوف، لكنه ترك الحظر على استخدام صواريخ "ATACMS" التكتيكية ساريا وكذلك باقي الأسلحة البعيدة المدى.

وقد صرح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جيك سوليفان في يونيو الماضي أن الإذن باستخدام الأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية ينطبق على جميع الأراضي التي تعبر فيها القوات الروسية حدود أوكرانيا، على الرغم من أن الإذن في البداية بمهاجمة الأراضي الروسية بالأسلحة الأمريكية كان مرتبطا فقط بالمناطق الحدودية المتاخمة لمقاطعة خاركوف.

هذا وقد حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الغربية من عواقب السماح لقوات كييف باستهداف الأراضي الروسية بأسلحة غربية.

وقال بوتين أن الدول الغربية يجب أن تكون على دراية "بما يلعبون به" عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف بضرب "أهداف مشروعة" في عمق الأراضي الروسية بأنظمة صاروخية

مقالات مشابهة

  • ‏الأمم المتحدة: "احتمال كبير" أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف "ضربة مباشرة" بصاروخ روسي
  • هجوم أوكراني على منطقة حدودية روسية وبايدن يتعهد بتعزيز دفاعات كييف
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • واشنطن تعلن أنها لا تخطط لإلغاء القيود المفروضة على استهداف قوات كييف للأراضي الروسية
  • إعلام عبري: أنفاق حماس لا تزال بحالة جيدة في المخيمات الوسطى وفي معظم مدينة رفح وفي حي الشجاعية
  • الدفاع الروسية  تنفى استهداف المدنيين في كييف
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • الاستخبارات الروسية: إحباط محاولة أوكرانية لاختطاف قاذفة صواريخ روسية استراتيجية
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود