كشفت المنطقة الأزهرية بمحافظة شمال سيناء، أن الأحد المقبل، موعد إعلان نتيجة الشهادتين الإعدادية والابتدائية في المحافظة.

وبدأت أعمال التصحيح النهائي والترتيب بمركزي الشهادتين، الابتدائية، والإعدادية الأزهرية بمحافظة شمال سيناء.

وأكد الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية، أن أعمال التصحيح في الشهادة الابتدائية تسير وفق معطيات دقيقة وصحيحة، ولا تهاون مع حقوق الطلاب داخل أوراق الإجابة، وأن التأمين لمقر مركز التصحيح تحت سيطرة قوات الشرطة، مع توفير كل الخدمات للمصححين داخل مقر التصحيح.

توزيع الأوراق على غرف التصحيح

قال شعبان هنو مدير التعليم الابتدائي ومساعد رئيس مركز التصحيح للعلوم العربية، إن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الابتدائية في كل مادة 630 ورقة، وتم توزيعها على غرف التصحيح وفق التوزيع للمواد.

وأضاف ياسر النجار مدير إدارة الامتحانات، أن عدد المصححين المقدرين للدرجات للمرحلة الابتدائية 100 مقدر فى مختلف التخصصات، وأن الجميع حضر دون تقصير، بالإضافة إلى الإشراف العام على الغرف من موجهي العموم للمواد لمتابعة اعمال التصحيح والمراجعة.

دقة شديدة في أعمال التصحيح

وتابع محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، أن أعمال التصحيح للشهادة الإعدادية، تجرى بدقة شديدة، وتحت إشراف متخصص لكل المواد، والتعاون فى حقوق أبنائنا الطلاب، حتى لا يظلم طالب فى الحصول على درجاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء الأزهر أعمال التصحیح

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد

 وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بانتظام أعمال الكنترولات بالكليات، وإتمام التصحيح، والرصد، وسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية، مؤكداً حرص إدارة الجامعة؛ على متابعة سير أعمال الكنترولات بالكليات على نحو منظم، ودقيق؛ يتيح الانتهاء من رصد الدرجات، وسرعة إنجاز النتائج.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، انتهاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكليات جامعة أسيوط؛ بهدوء، ودون رصد مشكلات، أو معوقات، في إطار الانضباط، والالتزام الكامل بالتعليمات، والتوجيهات الامتحانية الصادرة عن الجامعة، وقواعد العملية الامتحانية؛ وفقًا لنظام كل كلية، وطبيعة الدراسة بها، وتوفير أقصى درجة من الانضباط، وتوفير كافة سبل الراحة، والأمان؛ لرؤساء، وأعضاء الكنترولات؛ لضمان دقة، وجودة عملية تصحيح، ورصد الدرجات.

 وفى هذا الإطار؛ أجرى الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ اليوم الخميس 27 من يونيو؛ جولة تفقدية لكنترولات كليات الطب، والصيدلة ، والتربية، والعلوم؛ لمتابعة سير أعمال الكنترولات بالفرق الدراسية، والدبلومات، والماجستير، والدكتوراة، والتأكد من تأمين أبواب الكنترولات، وتوفير كل مقومات الراحة، والأمان، لرؤساء، وأعضاء الكنترولات.

 كان فى استقبال الدكتور أحمد عبدالمولى؛ الدكتور علاء عميد كلية الطب، والدكتور عبدالحميد أبو سحلي عميد كلية العلوم، والدكتورة جيهان نبيل عميد كلية الصيدلة، والدكتور محمد جابر وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن رفعت وكيلة كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أبو العيون وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب ، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس، ورؤساء، وأعضاء الكنترولات.

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • بالفيديو.. مدير عام وزارة الصحة بشمال دارفور: نناشد المجتمع الدولي القيام بواجبه تجاه النازحين
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية في المنوفية دون مخالفات
  • بدء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة للشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • شروط مدرسة «ابدأ» للتكنولوجيا التطبيقية في دمياط.. تنسيق القبول