أكملت الصينية كينوين تشنغ، المصنفة الثانية عشرة عالميا، اليوم الأربعاء، عقد اللاعبات المتأهلات إلى الدور نصف النهائي في منافسات فردي السيدات ضمن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى لهذا العام، بعد فوزها على الروسية آنا كالينسكايا بمجموعتين لواحدة.

ففي آخر مباريات الدور ربع النهائي، نجحت تشنغ في تحويل تأخرها بالمجموعة الأولى أمام كالينسكايا إلى فوز بواقع (6 / 7 و6 / 3 و6 / 1)، في مباراة استمرت ساعتين و20 دقيقة.

وستلتقي تشنغ في الدور نصف النهائي مع الأوكرانية ديانا ياستريمسكا المتأهلة بدورها، في وقت سابق اليوم، على التشيكية ليندا نوسكوفا بمجموعتين دون مقابل، بواقع (6 / 3 و6 / 4).

وستجمع المباراة الأخرى في الدور نصف النهائي البيلاروسية أرينا سبالينكا، المصنفة الثانية، مع الأمريكية كوكو جوف، المصنفة الرابعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)

الرياض- البلاد
مع بدء العد التنازلي لنهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض، أعلن الاتحاد السعودي للتنس عن طموحه لإلهام مليون شخص لممارسة الرياضة بحلول عام 2030. تم الإعلان عن ذلك في حفل الإطلاق الرسمي لنهائيات رابطة محترفات التنس (WTA) في الرياض أمس الأربعاء. كما كشف الاتحاد بالتعاون مع وزارة الرياضة ورابطة محترفات التنس عن شعار البطولة التي تتميز بمشاركة أفضل لاعبات التنس في العالم في النسخة الختامية المرموقة لهذا العام. بالإضافة إلى موقع إقامة البطولة حيث ستحتضنها جامعة الملك سعود. تعتبر نهائيات WTA في الرياض جزءاً أساسياً من خطط الاتحاد السعودي للتنس لتعزيز النمو والمشاركة في رياضة التنس في جميع أنحاء المملكة، وهي أحدث فعالية رياضية دولية تنظم لقائمة الفعاليات الكبرى التي تستضيفها المملكة، حيث تم تنظيم أكثر من 100 فعالية منذ عام 2018؛ بهدف تحفيز السعوديين على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي. وقالت أريج مطبقاني، رئيسة الاتحاد السعودي للتنس أثناء الحفل: “الفرصة التي ستوفرها هذه البطولة المرموقة في المملكة رائعة ونحن سعداء بالتعاون مع رابطة محترفات التنس لجلب هذه البطولة إلى الرياض. مع هدفنا لإلهام مليون شخص لممارسة التنس بحلول عام 2030، ستقوم هذه الفعالية بإحداث تأثير كبير، وأنا واثقة بأن هذه الشراكة مع رابطة محترفات التنس ستكون محورية لرياضة التنس في بلدنا”. كما شهد الحفل مشاركة ستيف سايمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في رابطة محترفات التنس، ومارينا ستورتي، الرئيسة التنفيذية في WTA Ventures، وجاربين موغوروزا، مديرة بطولة نهائيات WTA، وجودي موراي، سفيرة مجتمع نهائيات WTA، وفاطمة باطوق، عضو مجلس الاتحاد السعودي للتنس. في إطار الزيارة التاريخية لرابطة محترفات التنس، شاركت موراي وموغوروزا في أول سلسلة من الحصص التدريبية للتنس على مستوى المملكة، حيث قامتا يوم أمس بتدريب أكثر من 30 من المواهب الشابة في الرياض لتحسين مهاراتهم التقنية. ومن المقرر أن تقام نهائيات الموسم لعام 2024 في الفترة من 2 حتى 9 نوفمبر، وستشهد تنافس أفضل 8 لاعبات في فئتي الفردي والزوجي على جائزة قياسية في ختام العام.

 

وقال ستيف سايمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في رابطة محترفات التنس: “جلب نهائيات WTA إلى موقع جديد تماماً هي لحظة خاصة لرياضتنا. إنها فرصة مميزة لجلب أول بطولة تنس محترفة للسيدات إلى المملكة العربية السعودية هذا العام. هذه الشراكة دورها لا يقتصر فقط على نمو رياضة السيدات في المملكة، بل ستقوم بإلهام لاعبات ومشجعات جدد في المنطقة وخارجها للاستمتاع بأعلى مستوى من رياضة التنس للسيدات لأول مرة. وبالتعاون مع شركائنا في الاتحاد السعودي للتنس، نحن نعد الأيام لمشاهدة أفضل اللاعبات في العالم هنا في الرياض لهذا الختام المثير للموسم”. ستشهد الاتفاقية بين رابطة محترفات التنس والاتحاد السعودي للتنس إقامة البطولة في العاصمة السعودية على مدار السنوات الثلاث القادمة، حيث يبدأ المنظمون العد التنازلي نحو فعالية عام 2024، والتي تعد فصلًا جديداً في تاريخ التنس السعودي، بعد نجاح الأحداث الكبرى الأخيرة في رياضة التنس في المملكة، بما في ذلك أول حدث احترافي رسمي في بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس (ATP).

مقالات مشابهة

  • سويسرا تصعق إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • نفط البصرة وشقيقه الوسط يتأهلان لنصف نهائي دوري المحترفين لكرة الصالات
  • ميار شريف تواجه المجرية دالما جالفي بالدور الأول ببطولة ويمبلدون للتنس
  • فوزنياكي تنسحب من هامبورج
  • الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)
  • حادثة غريبة في يورو 2024.. بلجيكا تتأهل لثمن النهائي وجماهيرها تطلق الصيحات ضدها
  • جورجيا تتأهل لثمن نهائي كأس أوربا بفوز تاريخي على البرتغال بنجمها رونالدو