ارتفعت أسعار النفط بعد تقلبها بين خسائر ومكاسب طفيفة خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، مع تقييم المتداولين لتأثير عدة عوامل على الأسعار منها التوتر الجيوسياسي والمخاوف بشأن ضعف الطلب وكذلك ارتفاع الدولار.

 

أسعار النفط

 

وارتفع عقد أقرب استحقاق لشهر مارس أسعار النفط لخام برنت  بما يصل الى نحو 41 سنتا أو بنسبة ارتفاع تعادل نحو 0.

41% ليصل إلى مستوى سعر 79.88 دولار للبرميل.

 

 كما ارتفعت أسعار النفط لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل الى نحو 44 سنتا أو بنسبة ارتفاع تعادل نحو 0.59% ليصل إلى مستوي سعر 74.81 دولار للبرميل.

 

وذكرت مصادر في السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء أن مخزونات الخام الأميركية تراجعت بمقدار 6.67 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 يناير لكن مخزونات البنزين زادت بمقدار 7.2 مليون برميل مما أثار مخاوف بشأن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

 

وستصدر إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية، البيانات في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، بحسب الاسواق العربية.

 

وأثر ارتفاع الدولار على أسعار النفط مع تراجع الطلب من المشترين بعملات أخرى حيث يتعين عليهم دفع المزيد مقابل النفط المقوم بالدولار.

 

سعر الدولار اليوم الأربعاء مقابل الجنيه المصري في البنوك قفزات الدولار تهوي بـ أسعار المعدن الأصفر في أسبوع

 

مؤشر الدولار

 

الدولار

 

ويحوم مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات منافسة كبرى، قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع اليوم الأربعاء مع تعزيز المستثمرين توقعاتهم بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) لن يتعجل في خفض أسعار الفائدة في ظل قوة الاقتصاد الأميركي.

 

وفيما يتعلق بالإمدادات، تمت إعادة تشغيل حقل الشرارة النفطي في ليبيا الذي ينتج 300 ألف برميل يوميا في 21 يناير بعد توقف بسبب احتجاجات منذ بداية يناير.

 

وقالت هيئة معنية بخطوط الأنابيب في ولاية نورث داكوتا، ثالث أكبر ولاية منتجة للنفط في الولايات المتحدة، إن الولاية استأنفت إنتاج بعض كميات النفط بعد انقطاع بسبب الطقس.

 

لكن الإنتاج ما زال منخفضا بمقدار 300 ألف برميل يوميا. وفي منتصف يناير، تراجع الإنتاج بمقدار 425 ألف برميل يوميا بسبب البرد القارس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار أسعار النفط جلسة الطلب التوتر الجيوسياسي خام برنت برنت خام برميل خام غرب تكساس السوق الوقود إدارة معلومات الطاقة الیوم الأربعاء أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار النفط عالميا الأربعاء

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت لتصل إلى 84,82 دولارًا للبرميل

شهدت أسعار النفط انخفاضًا في التعاملات الآسيوية المبكرة، الأربعاء، بعد أن كشف معهد البترول الأمريكي عن زيادة غير متوقعة في المخزونات الأمريكية، مما أثار مخاوف بشأن انخفاض الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

في الساعة 00:23 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 19 سنتًا، أو بنسبة 0.2%، لتصل إلى 84,82 دولارًا للبرميل.

اقرأ أيضاً : جدل حول تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن في الأردن

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 11 سنتًا، أو بنسبة 0.1%، لتسجل 80,72 دولارًا للبرميل.

وسجل معهد البترول الأمريكي ارتفاعًا قدره 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، في حين توقع المحللون انخفاضًا قدره مليون برميل.

اقرأ أيضاً : توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية

وأوضح محللون أن انخفاض ثقة المستهلكين الأمريكيين هذا الشهر زاد من المخاوف حول التوقعات الاقتصادية، وأثر ارتفاع الدولار على أسعار النفط والسلع الأساسية الأخرى بعد تصريحات تشير إلى تشديد السياسة النقدية من قبل مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

سجل مؤشر الدولار مكاسب طفيفة يوم الأربعاء، بعد أن ارتفع بنحو 0.1% مقابل سلة من العملات في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضاً : مهم حول اشتراكات بعض تأمينات الضمان في الأردن

يزيد ارتفاع قيمة الدولار من تكلفة النفط المقوم بالعملة الأمريكية بالنسبة للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى.

مقالات مشابهة

  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • غولدمان ساكس: تدفقات النفط عبر البحر الأحمر تنخفض 1.5 مليون برميل
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • انخفاض أسعار النفط عالميا الأربعاء
  • هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • استقرار أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية وجيوسياسية
  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات زيادة الطلب والتوترات الجيوسياسية