تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، التصدي للعدوان الإسرائيلي بعد 110 أيام منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.

واستهلت الكتائب يومها العاشر بعد المئة من الحرب المستمرة على القطاع، باستهداف دبابة و جرافتين لجيش الاحتلال بقذائف "الياسين 105" غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


 

وفي بلاغ عسكري أعلنت الكتائب ، اليوم الأربعاء، عن تمكن مقاوميها من  استهداف 4 دبابات لجيش الاحتلال من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما أكدت  استهداف ناقلة جند وجرافة  بقذائف "الياسين 105" جنوب شرق مدينة خانيونس
 

وقالت الكتائب : إنها دكت تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة شرق منطقة الفخاري في مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، مؤكدة وقوع إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة القسام فلسطين طوفان الأقصى مدینة خانیونس

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)

بثت كتائب لقطات مصورة، لكمين نصبته لقوات الاحتلال، في منطقة تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة، استخدمت فيه ذخائر اغتنمتها من قوات الاحتلال، وفجرت بها دبابة بعد رصد الآليات عدة أيام.

وأشارت القسام إلى أن الكمين نفذ بتاريخ 20 من الشهر الجاري، ويظهر فيه مقاتلو القسام، وهم يحفرون نفقا من الصفر، أسفل إحدى الغرف، ليصل إلى الموقع المحدد للكمين.



وأظهرت اللقطات، امتلاك القسام، عددا من الألغام شديدة التدمير، التي تستخدم في نسف منازل الفلسطينيين، بعد استيلائهم عليها، وتفخيخها على شكلة عبوة واحدة، ونقلها لزرعها في الموقع المحدد لمرور الآليات.

ولحظة وصول إحدى الدبابات، إلى موقع الكمين، قام المقاتلون بتفجيرها، وكانت تحركات القوات مرصودة بواسطة إحدى الكاميرات المنصوبة في المنطقة.
استهداف دبابة "ميركفاه" ضمن قوة صهيونية مدرعة بعد رصد حركة مرور آليات العدو لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع pic.twitter.com/r2KKtsBTaI — lecameleon dz (@DzMazrana62) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • غارات الموت تواصل حصد الابرياء.. والمقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في رفح
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)
  • الصفدي: الأردن لن يكون بديلاً لقوات الاحتلال في غزة ويدعو لوقف الحرب فوراً
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة
  • القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقراً لقيادة العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"
  • تدمير دبابتين.. سرايا القدس تعرض مشاهد من عملياتها في رفح (فيديو)