لجريدة عمان:
2024-07-08@14:00:40 GMT

إبراء الخيري يقدم مبادرات لدعم الطلبة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

إبراء الخيري يقدم مبادرات لدعم الطلبة

قامت لجنة "طالب علم" بفريق إبراء الخيري بتوفير مقاعد مجانية سنويا للطلبة المستحقين عن طريق مدرسة إبراء الأهلية لتحفيظ القرآن الكريم، أو المدارس الأهلية والخاصة.

كما تُخاطَب المدارس الخاصة لتوفير مقاعد مجانية أو تخفيضات للطلبة المعسرين، وتوفير منح مالية للطلبة المعسرين في الجامعات والكليات الخاصة ورفع نسبة مبالغ التبرعات والتحويلات الشهرية لكفالة طالب علم، بالإضافة إلى توفير الحقيبة المدرسية للطلبة المعسرين وتوفير الملابس المدرسية للطلبة وتكريم المجيدين من الطلبة المعسرين وحصر جميع الطلبة المستحقين في كل المراحل الدراسية ودعمهم بمبالغ للوجبة المدرسية وعمل خطة مالية للخدمات المقدمة لطالب علم.

ويقوم أعضاء فريق إبراء الخيري بدراسة شروط الاستحقاق للمقاعد الدراسية المجانية حسب الشروط الموضوعة من بينها أن يكون الطالب أو الطالبة من أفراد الأسر المعسرة المسجلة لدى فريق إبراء الخيري. وأن تكون أولوية التسجيل لمن يمكنه الالتحاق بالصف الأول للعام التالي، وأولوية التسجيل للأسر التي لم تنل منحة سابقا، ويكون التسجيل عن طريق عضو الفريق لدى كل قرية. والدعم المقدم للطلبة الجامعيين مشروط بدراسة حالة مقدمة من عضو الفريق.

وتحقق اللجنة أهدافها من خلال تعاون كبير من أفراد المجتمع الداعمين لهذا البرنامج، وخاصة في الحقل التربوي الذين يتكفلون بمبادرات لدعم أبنائهم المعسرين معنويا وماديا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لأهالينا في المضيبي: بعد إلغاء محكمة الاستئناف، ما المحكمة التي ستشمل ولايتكم؟

رصد – أثير

شهدت ولاية المضيبي الأسبوع الماضي مرسومًا وقرارًا قضيا بإلغاء محكمة الاستئناف فيها؛ مما أثار التساؤل: ما المحكمة التي ستشمل الولاية في قضايا الاستئناف؟

الإجابة كشفتها الجريدة الرسمية الصادرة اليوم حيث تضمنت قرارا رقم ٢٩٣ / ٢٠٢٤  أصدره معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم ٨٤٩ / ٢٠١٠، بتحديد مقار ونطاق اختصاص محاكم الاستئناف.

وقد نص القرار باستبدال بالبند “- محكمة الاستئناف بإبراء ويكون مقرها مبنى مجمع المحاكم بولاية إبراء، ويشمل نطاق اختصاصها ولايات إبراء والقابل وبدية ودماء والطائيين ووادي بني خالد ” الوارد في المادة الأولى من القرار رقم ۲۰۱۰/۸٤۹ المشار إليه البند الآتي:

“محكمة الاستئناف في إبراء ويكون مقرها مبنى مجمع المحاكم في ولاية إبراء، ويشمل نطاق اختصاصها ولايات إبراء، والمضيبي، وبدية، والقابل، ووادي بني خالد، ودماء والطائيين، وسناو، ونيابة سمد الشأن”.

كما أشار القرار إلى إلغاء البند “- محكمة الاستئناف بالمضيبي ويكون مقرها مبنى المحكمة الابتدائية بولاية المضيبي ويشمل نطاق اختصاصها ولاية المضيبي ونيابتي سمد الشأن وسناو“ الوارد في المادة الأولى من القرار رقم ٢٠١٠/٨٤٩ المشار إليه.

يُذكر أن جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه أصدر الأسبوع الماضي مرسوما سلطانيا رقم ٢٠٢٤/٣٣ قضى بإلغاء محكمة الاستئناف في ولاية المضيبي المنصوص عليها في المادة الأولى من المرسوم السلطاني رقم ٢٠١٠/١١٧.

مقالات مشابهة

  • البرامج الصيفية بمسندم وصحم .. مهارات تحاكي علوم المستقبل
  • قرار من المجلس الأعلى للقضاء
  • العمل الإغاثي لغزة ما بين الاستهداف والأخطاء والتشويه
  • وزير العمل: سنواصل دعمنا للطلبة المتفوقين من أبناء الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية
  • لأهالينا في المضيبي: بعد إلغاء محكمة الاستئناف، ما المحكمة التي ستشمل ولايتكم؟
  • فريق وادي المعاول الخيري يستعرض إنجازاته
  • أطلقته مؤسسة أهلية… برنامج لدعم وإعارة الكتب لطلاب المرحلة الثانوية في السويداء
  • الغش في الامتحانات المدرسية
  • أكتوبر المقبل .. افتتاح ميدان الرماية الجديد بإبراء
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد