وجه العميد عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشمال الصعيد، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وقيادات وضباط وأفراد الشرطة المصرية بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الشرطة المصرية.

وأكد “الرتمي” أن الشرطة المصرية قدمت الكثير من الشهداء خلال السنوات الماضية وجسدت الوطنية في أعظم صورها بدورهم في دعم الأمن والأمان في الداخل المصري غير آبهين بأي تبعات نالت من أرواح العديد منهم نحتسبهم جميعًا شهداء لصالح وطنهم.

وأشار إلى أن بطولات الشرطة المصرية سطرها التاريخ في ملحمة عظيمة بآيات التضحية والفداء في مواجهة الاحتلال الإنجليزي بمعركة الإسماعيلية في الخامس والعشرين من يناير عام 1952 ولا يزال عطاءهم مستمرًا من أجل الحفاظ على والأمن والاستقرار واستكمال مسيرة تنمية وبناء الوطن إلى جانب القيادة السياسية.

وأوضح أن التاريخ المصري يحفل ببطولات أبناءه التي نفخر بها، وأن مصر تتذكر الشهداء منهم ولا تنساهم ولا تتوانى عن تكريم المعاصرين موجهًا التحية لشهداء الوطن وأسرهم وأنهم سيظلون مبعث فخر إلى الأبد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الشرطة عصام الرتمي حماة الوطن الشرطة المصریة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

اختتمت أكاديمية الشرطة فعاليات دورة تدريبية متميزة حول «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل». نظمت الدورة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وشارك فيها عدد من الضباط والضابطات العاملين في المؤسسات الإصلاحية ومسؤولو التدريب في الوزارة.

هدفت الدورة إلى تدريب الكوادر الأمنية على القواعد الدولية لمعاملة النزلاء، بما يتوافق مع القوانين المصرية، لضمان تحقيق أعلى معايير الأداء في مراكز الإصلاح والتأهيل. تضمنت الدورة عدة محاور رئيسية، من بينها: الإطار القانوني لقواعد نيلسون مانديلا، المعاملة الإنسانية للنزلاء، معايير إنشاء مراكز التأهيل وفق المواصفات الدولية، إلى جانب إرشادات الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع الحوادث والأزمات داخل المراكز.

كما شملت الدورة كيفية تلبية الاحتياجات الطبية للنزلاء والفئات الخاصة، مثل ذوي الإعاقة الذهنية والجسدية، بالإضافة إلى دور النيابة العامة في الإشراف على مراكز الإصلاح والتأهيل.

وفي ختام الدورة، قدم مسؤولو مكتب الأمم المتحدة الشكر لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة على دعمهم المستمر للبرامج التدريبية، مؤكدين أهمية هذا التعاون في تطوير منظومة الإصلاح والتأهيل بما ينسجم مع المعايير الدولية.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قبل مواجهة الشرطة.. التاريخ يبتسم للزمالك عندما يفوز ذهابًا في الكونفدرالية (تقرير)
  • تخرج أبناء وأقارب الشهداء ضمن دفعة الشهيد القائد من كلية الشرطة
  • وزارة الداخلية تحتفل بتخرج الدفعة 43 من القسم العام بكلية الشرطة
  • بعد البداية المتعثرة.. أنشيلوتي يقرر التضحية بأحد المهاجمين
  • حجة.. تشييع جثمان الشهيد همدان ريبان بكشر
  • شركة ألمانية تنظم بطولات يويفا تدير النسخة الجديدة للدوري المصري
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن التعاقد مع شركة عالمية لتنظيم الدوري المصري
  • مسرحية ملحمة كوردستان.. عمل فني متميز
  • مسرحية ملحمة كوردستان… عمل فني متميز
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء