يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا على الاهتمام بمحدودي الدخل ومساندتهم في مواجهة أعباء الحياة، فكانت مشاريع تكافل وكرامة وحياة كريمة خير شاهد على دعم تلك الفئات، موخرًا كلف الرئيس السيسي وزارة المالية بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى حسبما أعلنه الدكتور محمد معيط، الأسبوع الماضي.

زيادة المرتبات 2024

وبحسب مصادر مسؤولة في وزارة المالية فإن حزمة الحماية المجتمعية الجديدة التي وجه بها الرئيس للأجور والمعاشات ستكون ضمن الموازنة الجديدة للدولة في يوليو المقبل، وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان.

وتوقع مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، صرف الزيادة الجديدة قبل شهر رمضان، كي يستطيع المواطنون الاستعداد للشهر الكريم في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم.

زيادة الأجور والمرتبات 

وفي شهر أكتوبر الماضي أعلن الرئيس السيسي تطبيق حزمة حماية اجتماعية تم تنفيذها بداية من أول أكتوبر 2023 وزيادة الأجور والمرتبات، وأعلنت وزارة المالية تفاصيلها وهي كالتالي:

1- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

2- زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق. 

3- رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام. 

4 - زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من «تكافل وكرامة»، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة. 

5- مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن. 

6- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة. 

7 - قيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 

8- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة المرتبات زيادة الأجور زيادة الاجور مرتبات 2024 المعاشات

إقرأ أيضاً:

وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم الخميس أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة.

وقالت الوزيرة المشعان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعها مع وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر ورئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية الشيخ محمد السلمان الحمود الصباح “إننا نبحث الخطط الهادفة إلى ضمان تقديم خدمات عالية الجودة متماشية مع الشكل الجمالي للدولة”.

وأوضحت أنه تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم وتطوير المشروعات التي من شأنها المساهمة في إثراء الحياة الثقافية والاجتماعية والسياحية في البلاد مؤكدة أن هذا التعاون سيعزز التطوير المستدام والشامل في مختلف القطاعات علاوة على تعزيز رفاهية المواطنين وتحقيق رضاهم.

وذكرت أن الاجتماع أتاح الفرصة كذلك لتبادل الآراء والخبرات حول تطوير مشروعات جديدة ومبتكرة تخدم القطاعات المتنوعة مع التركيز خصوصا على مجال (الفود ترك) أي عربات المطاعم المتنقلة.

وبينت أن الاجتماع تناول آليات تنظيم قطاع (الفود ترك) وتطويره وكيفية تخصيص مواقع استراتيجية تتناسب مع الصورة العمرانية والثقافية للكويت بما في ذلك التركيز على تحسين الواجهة البحرية واستخدام ممرات مخططة جيدا ومناطق جلوس تتماشى مع المعايير العمرانية والثقافية للكويت.

ولفتت الوزيرة المشعان إلى أهمية التعاون المشترك بين الوزارات الثلاث والجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة وتسهيل الإجراءات لتشجيع رواد الأعمال والمستثمرين.

وأفادت بأن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز القطاع السياحي بالكويت وتقديم خدمات عالية الجودة تلبي احتياجات الجميع وتطلعاتهم مما يجعل الكويت مثالا يحتذى في تنظيم وتطوير المشروعات السياحية والتجارية المتنقلة.

وأعربت الوزيرة المشعان عن الشكر إلى الوزير العمر على الدور المميز لوزارة التجارة في إصدار ومراجعة تراخيص (الفود ترك) وتنظيمها بما يلبي احتياجات السكان في الكويت إضافة إلى مراجعة وتحديث اللوائح والتشريعات المتعلقة بتراخيص (الفود ترك) وضمان أن تتماشى مع المعايير الصحية والبيئية والجودة.

يذكر أن شركة المشروعات السياحية تعتبر شريكا رئيسيا في تنظيم الواجهة البحرية في الكويت وتنفيذ آليات ترتيبها بما يلبي تطلعات الجمهور ويعكس جمالية المنطقة البحرية وجاذبيتها.

وتشمل مهام الشركة تخطيط وتصميم المناطق السياحية والترفيهية على الواجهة البحرية بالإضافة إلى إدارة وتشغيل المرافق السياحية والتجارية في تلك المناطق.

المصدر كونا الوسومالسياحة وزيرة البلدية

مقالات مشابهة

  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • وزارة المالية الروسية تقترح زيادة رسوم الطلاق بمقدار 8 أضعاف
  • وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • فوري تطلق حزمة جديدة من الحلول التكنولوجية المالية بالسوق المصرية
  • الكبير يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية دور المركزي في الحفاظ على الاستدامة المالية للدولة
  • المرصد العمالي يطالب بزيادة الأجور لتمكين العمال من تحمّل أعباء أجور الأطباء الجديدة
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • بالأرقام.. الرئيس يوقع قوانين بربط الحساب الختامي لموازنة الهيئات للسنة المالية الجديدة
  • بينها رسوم التراخيص وحصيلة الغرامات.. 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات