العُمانية: يشهد مزرع "جلب" بقرية المحصنة في وادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة خلال فصل الشتاء حركة سياحية نشطة من قبل السياح والزوار، وهو أحد الوجهات السياحية المهمة في الولاية لما يتفرد به من تشكيل هندسي وتدرج زراعي يتم ريه بالطريقة التقليدية، وهو أحد المزارع التقليدية القديمة في الولاية.

ويشتهر مزرع "جلب" بزراعة عدة أصناف من المحاصيل الزراعية المختلفة خاصة خلال فصل الشتاء منها، الثوم والبصل والملفوف والزهرة والكوسة والخيار والبطاطس والباذنجان والفلفل والطماطم وغيرها من الخضراوات، بالإضافة إلى زراعة الذرة والقمح والعديد من الأعلاف الحيوانية المختلفة.

كما يحافظ المزارعون في "مزرع جلب" على الزراعة والري بالطريقة التقليدية حيث يمارس الكثير من المواطنين في القرية العمل الزراعي بأنفسهم للتوارث جيلا بعد جيل والمحافظة عليها.

وبإمكان الزائر "لمزرع جلب" مشاهدة المدرجات الزراعية والاستمتاع بالطبيعة البكر التي يشتهر المكان، وكذلك زيارة (قهوة جلب) والذي يدار من قبل شباب عمانيين طموحين بالقرية ويتم تقديم القهوة و العصائر المختلفة فيه، حيث يضيف لمسة جمالية للمكان.

وتسهم المدرجات الزراعية في "مزرع جلب" في تنشيط السياحة الداخلية كونها منظرًا خلابًا يجذب السياح، كما يمكن لزوار المكان الاستمتاع بمشاهدة الجبال الشاهقة والأشجار والنباتات البرية التي تعلو "المزرع".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر

أنتقد محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية السابق، تنظيم ألمانيا لبطولة كأس أمم أوروبا والتي تستضيفها على أراضيها.

أبوتريكة يعلق على مشادة صلاح مع كلوب

وشهدت ألمانيا بعض الأحداث بسبب سوء التنظيم، بعدما مثل الازدحام من أجل الوصول للمباراة مثلما حدث في لمنتخب بلجيكا في أحد المباريات، وشهدت أحداث شغب في المدرجات في أكثر من لقاء، مثل مباراة تركيا وجورجيا.

قال أبوتريكة في تصريحاته خلال ستوديو بي أن سبورتس لمباراة ألمانيا والدنمارك في دور ال16 من اليورو: "تنظيم قطر لكأس العالم كان على أعلى مستوى، ألمانيا تمتلك ملاعب جميلة جداً لكن غير جاهزة وبها عيوب كتيرة، رأينا المطر والثلج.

وتابع: هل أرضية الملاعب جاهزة؟ هل المدرجات جاهزة وسلامه الجماهير مضمونة؟ أشك في ذلك، نحن رأينا ملاعب قطر أرضية مثل السجاد وأجواء رائعة، وتشاهد ثلاث أو أربع مباريات خلال 24 ساعة.

وفاز منتخب ألمانيا على نظيره الدنمارك بهدفين نظيفين، وشهدت المباراة هدفين آخرين، واحد للماكينات الألمانية، وآخر للدنمارك.

وتعرضت المباراة في الشوط الأول للايقاف، لسوء الأحوال الجوية، ليقرر الحكم إيقاف المباراة قبل أن يتم استئنافها بعد تحسن الأجواء.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم
  • عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • «المفوضية الأوروبية»: مصر وجهة جاذبة وشريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي
  • أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة