صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أوكرانيا تطالب دول الجنائية الدولية بالامتثال لمذكرة توقيف بوتين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية الوكرانية متحدثاً من مقر الأمم المتحدة تويتر الثلاثاء 18 يوليو 2023 10 52قال .، والان مشاهدة التفاصيل.

أوكرانيا تطالب دول الجنائية الدولية بالامتثال لمذكرة.

..

وزير الخارجية الوكرانية متحدثاً من مقر الأمم المتحدة (تويتر)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 10:52

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن كييف تتعاون بفاعلية مع المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة "المجرمين الروس"، وتدعو جميع الدول الأعضاء بالمحكمة (123 دولة) إلى الامتثال لطلب المحكمة توقيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومفوضة حقوق الطفل ماريا لفوفا بيلوفا.

وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم".

وتابع كوليبا: "تقدر أوكرانيا مشاركة المحكمة الجنائية الدولية في التحقيق في جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، والإبادة الجماعية التي ارتكبها الروس في بلادنا".

FM Kuleba: All ICC member states should comply with demand for Putin’s arrest https://t.co/oGu1tmFBm9

— Ukrinform-EN (@Ukrinform_News) July 18, 2023

وقال الوزير: "تسمح العدالة بمنع ارتكاب جرائم في المستقبل، في حين أن الإفلات من العقاب، كما نعلم جميعاً، يشجع على ارتكاب الجرائم. وليس لدينا أي حق أخلاقي في السماح بذلك، بعد أن عانى آلاف الأوكرانيين الأبرياء من العدوان الروسي. ويجب تقديم جميع المذنبين، دون استثناء إلى العدالة".

ووصف كوليبا قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرتي توقيف بحق بوتين وبيلوفا على خلفية الاتهام بارتكاب جريمة الحرب بأنه "لحظة فارقة".

وكما أشار الوزير ، فإن استعادة العدالة هي أحد العناصر المهمة في صيغة السلام لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، والتي تنص على استعادة سلام شامل وعادل ودائم في أوكرانيا، كما تقدم رؤية استراتيجية مستقبل آمن لأوكرانيا والعالم "تسمح للعدالة بمنع الجرائم في المستقبل. وبدلاً من ذلك، فإن الإفلات من العقاب، كما نعلم جميعاً، يشجع على الجريمة. وليس لدينا أي حق أخلاقي في السماح بذلك بعد أن عانى آلاف الأوكرانيين الأبرياء من العدوان الروسي. ويجب تقديم جميع المذنبين إلى العدالة، دون استثناء".

كما دعا كوليبا المحكمة الجنائية الدولية إلى تكثيف جهودها، وإصدار أوامر اعتقال جديدة بشأن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، التي ارتكبها الروس في أراضي أوكرانيا.

وأشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية، تفتقر إلى الولاية القضائية على جريمة العدوان ضد أوكرانيا ولهذا السبب، اقترحت كييف عل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المحکمة الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

الامارات تحكم بالسجن المؤبد على 43 معارضا سياسيا

وأضافت أن المحكمة أصدرت أحكاما مخففة على 11 آخرين وأدانت ست شركات بتهمة غسل أموال لدعم التنظيم “”.

وقال تحالف مكون من جماعات معنية بحقوق الإنسان، يضم منظمة هيومن رايش ووتش، إن الإدانات الصادرة جاءت بعد محاكمة جماعية “غير منصفة على الإطلاق” ودعا إلى إسقاط الإحكام فورا.

ولم يرد المكتب الإعلامي لدولة الإمارات بعد على طلب للتعقيب. وقالت وكالة أنباء الإمارات أنه يمكن الطعن في الأحكام أمام المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي.

وذكرت أن المدانين هم أعضاء في لجنة العدالة والكرامة، وهي تنظيم محلي تابع لجماعة الإخوان المسلمين ومن أقدم الحركات الإسلامية وأكثرها نفوذا في العالم العربي، وصنفتها الإمارات في 2014 على أنها منظمة إرهابية.

ونقلت الوكالة عن المحكمة القول إن المدانين “عملوا على صنع واستنساخ أحداث عنف متشابهة ومتكررة في الدولة لما حدث بدول عربية من مظاهرات والاصطدام بين الأمن و جموع المتظاهرين وسقوط الضحايا من القتلى و المصابين في الميادين و الشوارع وتخريب المنشآت”.

ولم تخض في التفاصيل.

وقالت جوي شيا، الباحثة في شؤون الإمارات لدى هيومن رايتش ووتش في بيان “هذه الأحكام الطويلة المبالغ فيها تهزأ بمفهوم العدالة وتدق مسمارا آخر في نعش المجتمع المدني الناشئ في البلاد”.

وأضافت “أخضعت دولة الإمارات العشرات من أشد المدافعين عن حقوق الإنسان وأعضاء المجتمع المدني لمحاكمة غير عادلة يشوبها انتهاك المعايير القانونية المرعية ومزاعم التعذيب”.

وقال مركز الإمارات للدفاع عن المعتقلين إن المدانين أُدينوا بالفعل في عام 2013 لتورطهم في أنشطة الجماعة، مما أثار مخاوف من أن الإمارات تحاكم الأشخاص مرتين على الجرم ذاته.

رويترز

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأوكرانية: لا يمكن لأوكرانيا الانتظار 75 عامًا أخرى لتصبح عضوًا في حلف الناتو
  • أوكرانيا تستأنف العمل بشأن التصديق على نظام روما الأساسي للاعتراف بالمحكمة الجنائية الدولية
  • واشنطن تضغط على لندن لمنع الجنائية الدولية من إصدار مذكرات اعتقال ضد قادة الاحتلال
  • واشنطن تضغط على لندن لمواصلة العمل ضد سعي الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال ضد قادة الاحتلال
  • أوكرانيا تعلن إسقاط صواريخ ومُسيرات روسية وتطالب بمقاضاة موسكو
  • أوكرانيا: لا نريد الانتظار 75 سنة أخرى للانضمام إلى "الناتو"
  • الامارات تحكم بالسجن المؤبد على 43 معارضا سياسيا
  • حكومة ستارمر تواجه أول اختبار أخلاقي: هل تستمر بحماية نتنياهو؟
  • عدن.. ضبط متهم بقضايا جنائية وفار من وجه العدالة
  • «الناتو» يبدأ في إرسال طائرات «إف 16» إلى أوكرانيا