حلب-سانا

تم اليوم تكريم عدد من أطفال مرضى السرطان والجمعيات الأهلية في حلب الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في المسابقة العالمية الخامسة للحساب الذهني، التي أقيمت مؤخراً في السعودية عبر الإنترنت.

وخلال حفل التكريم الذي أقيم على مسرح نقابة الفنانين بمدينة حلب، أدى الأطفال المشاركون من الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم، ومركز الحساب الذهني بحلب، وجمعية الرجاء، فقرات فنية ومسابقات للحساب الذهني وألعاب الروبك.

وبينت رئيسة برنامج الحساب الذهني العالمي بحلب، هنادي شقره، في تصريح لمراسل سانا أن أكثر من 130 مدربة عملن على تدريب 169 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 5 و 10 سنوات على الحساب الذهني، وبعد مشاركتهم في مسابقة الحساب الذهني التي أقيمت في ملعب الحمدانية، تم ترشيح 80 طفلاً منهم، للمشاركة في المسابقة العالمية التي أقيمت في السعودية عبر الإنترنت وبكل المستويات، ليتنافسوا مع 500 طفل من 15 دولة عربية وأجنبية، وحصد فيها الأطفال خمس كؤوس.

وقالت رئيسة الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم، مزنة علبي: إن 25 طفلاً من مرضى السرطان شاركوا بالمسابقة، واستطاع 8 منهم تحقيق مراكز متقدمة من خلال جهودهم ومثابرتهم ومساعدة ودعم من المجتمع الأهلي.

من جانبه لفت أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور في كلمته خلال الحفل إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة، وتسعى جاهدة إلى توفير كل الخدمات للارتقاء بالمنظومة الصحية، مبيناً أن جمعيات المجتمع المدني تقدم الدعم المادي والنفسي والمعنوي للأطفال المرضى ولذويهم، ما يشكل أهم عوامل النجاح في مواجهة مرض السرطان والانتصار عليه.

ونوهت رئيسة جمعية الرجاء، فاطمة بابلي، بجهود كوادر ومدربي الجمعية لتهيئة الأطفال وتدريبهم للمشاركة في المسابقة، مؤكدة أن هذا التكريم يشكل حافزاً للأطفال لمتابعة تميزهم وتحقيق المراكز المتقدمة مستقبلاً.

وعبر عدد من الأطفال المكرمين عن سعادتهم بما حققوه من إنجازات، مؤكدين الاستمرار بالتدريب لحصد المزيد من التفوق في مسابقات مماثلة.

قصي رزوق

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الحساب الذهنی

إقرأ أيضاً:

وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية

عمان

فقدت الأردن أمس الأحد أحد مسفيها الأبطال، على إثر تأثره بجراحه، التي تعرض لها بعد أن أنقذ مجموعة من الأطفال علقوا في أحد الألعاب الترفيهية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث علق الأطفال في اللعبة، ليتجه المسعفين إلى موقع الحادث لإنقاذ الأطفال.

وتعرض المسعف محمد ماجد الفوارس إلى إصابات بليغة، ليتوفى على إثرها أمس، لتخيم حالة من الحزن على المنصات الاجتماعية بسبب وفاته، ونشر أصدقاؤه صورًا له، مؤكدين على بطولته.

مقالات مشابهة

  • بئر نفطية مهجورة تبتلع أربعة أطفال بينهم ثلاثة إخوة في البصرة
  • ارتفاع أعداد القتلى في حادث تدافع بالهند إلى 116 بينهم أطفال
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز مسابقة «القومي للترجمة»
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل