المسلة:
2024-09-09@05:43:06 GMT

193 ألف متجاوز على الحماية الاجتماعية خلال عام واحد

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

193 ألف متجاوز على الحماية الاجتماعية خلال عام واحد

24 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، عن 193 ألف متجاوزا على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق الحملة في 15-1-2023.

وتطرق الاسدي في بيان ورد لـ المسلة، الى حجم الأموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية، مشيرا الى استرداد نحو 220 مليار دينار منذ انطلاق الحملة الكبرى لكشف المتجاوزين في 15-1-2023 التي تزامنت مع حملة البحث الاجتماعي الكبرى.

واوضح ان قيمة الاموال المستردة خلال عام من انطلاق الحملة الكبرى بلغت لغاية الان 220 مليار دينار، واطلقنا في 10 كانون الثاني الجاري حملة (استرداد) والتي ستستمر طيلة هذه العام.

واضاف: تم الكشف عن 27 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق حملة استرداد في 10-1-2024 ولغاية الان، معلناً استمرار حملة استرداد حتى كشف جميع المتجاوزين في مقابل ذلك سيتم تخصيص الاموال المستردة لشمول من يستحقون الاعانة الاجتماعية.

وتابع: تم اكتشاف نحو 346 ألفا ممن يمتلكون عجلات ضمن موديلات حديثة منذ انطلاق حملة استرداد بداية الشهر الحالي، والاجراءات مستمرة والتعاون مع الاجهزة الامنية مستمر لغرض كشف المتجاوزين.

وختم حديثه بالقول: سيتم تقديم كشف شهري عن الاموال التي يتم استردادها من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الحمایة الاجتماعیة منذ انطلاق

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة

واصلت وزارة الداخلية فعاليات، المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تم مدها لمدة شهر، ابتداء من أول سبتمبر الجاري، والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة، وذلك بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد (2024/2025).

وتستهدف المبادرة، توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال (2286 منفذا - 5 معارض رئيسية - 50 معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاً«بيعيدوا تدوير زيت العربيات».. «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص في الجيزة

بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة

اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوي سب وقذف

مقالات مشابهة

  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • 3 مجازر خلال يوم واحد في قطاع غزة
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • خلال شهر واحد.. اتلاف مواد غذائية واغلاق محال مخالفة للشروط الصحية في بابل
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)