أخبار منوعة وطرائف، مصري يحول منزله إلى مكتبة للأطفال الشغوفين بالقراءة،وأصبحت هذه المكتبة المكان المفضل للأطفال، حيث يقضي الأطفال وقتهم بالقراءة في كل ركن .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مصري يحول منزله إلى مكتبة للأطفال الشغوفين بالقراءة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مصري يحول منزله إلى مكتبة للأطفال الشغوفين بالقراءة

وأصبحت هذه المكتبة المكان المفضل للأطفال، حيث يقضي الأطفال وقتهم بالقراءة في كل ركن من أركانها. والهدف من هذه المبادرة، توفير الخدمات الثقافية التي يحتاجها أطفال المنطقة بشدة.

مصر العامة بالزقازيق و طلبت منها استعارة 2000 كتاب شهريا إضافة إلى توفير مكان للأطفال لاستعارة الكتب مجانا وقراءتها وتلخيصها ثم إعادتها و أخذ كتاب آخر".

حول فتحي البالغ من العمر أربعة وثلاثين عاما، جزءا من منزله إلى مكتبة حيث يأتي الأطفال للقراءة أو استعارة ما يصل إلى خمسة كتب في الأسبوع الواحد.

واتفق مع مكتبتين عامتين على استعارة حوالي ألفي كتاب لتعليم أطفال قريته، وانضم إليه منذ ذلك الحين أطفال من قريتين مجاورتين.

500 طفل يترددون على المكتبة بشكل منتظم، وتتراوح أعمارهم من ثلاث سنوات إلى عشرين سنة.

القراءة والكتابة والتلوين ولعب الشطرنج، للأطفال الأصغر سنا، بينما يتلقى الزوار الأكبر سنا تدريبات على التسويق، وعلوم الكمبيوتر والبرمجة.

محو الأمية لكبار السن، الذين لا يستطيعون القراءة أو الكتابة.

وأردف فتحي قائلا: "لقد تخطى الموضوع مسألة القراءة ليشمل أنشطة أخرى مختلفة إضافة إلى تردد عدد كبير من الأطفال والشباب من أعمار ومستويات تعليمية مختلفة على المكتبة، كما استقطب الموضوع عددا هاما من المتطوعين من أهل القرية لمد يد المساعدة في تعليم الأطفال ومساعدتهم على تلخيص وحسن اختيار الكتاب، إلى جانب المشاركة في الأنشطة، والدورات والتدريبات".

وتقول ياسمين محمود فكري وهي طالبة: "لقد استفدت كثيرا من عملية استعارة الكتب وتلخيصها واستعمال الكلمات الجديدة في دراستي وأثناء المراجعة".

ويأمل فتحي في الحصول على مزيد من الدعم حتى يوفر مساحة أكبر للأطفال وينفذ فكرته في قرى أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة

تحدث المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مؤتمر صحفي قبل يومين، عن الإيجار السكني التمليكي الذي سبق إتاحته في الفترات السابقة، مشيرًا إلى دراسة طرحه مرة أخرى. 

شقق الإيجار التمليكي

وتعليقًا على ذلك، قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ موضوع الإيجار السكني التمليكي طُرح في مجلس الوزراء، وفي انتظار الموافقة عليه.

وأشار إلى أنّ وزير الإسكان سبق وأوضح في المؤتمر الصحفي بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، أنّ الوزارة تهتم بتنفيذ نظام الإيجار السكني التمليكي.

الإيجار السكني التمليكي يناسب مراحل عمرية مختلفة

وأضاف «خطاب» أنّ هناك الكثير من شرائح المجتمع المصري تهتم بالإيجار السكني التمليكي، كونه يناسب فئات ومراحل عمرية مختلفة وحالات اجتماعية معينة، لذا هذا الملف في أجندة وزير الإسكان، ويتم دراسته حاليًا مع مجلس الوزراء، وفي انتظار الموافقة للإعلان عنه، مؤكدًا أنه يحتاج إلى وضع ضوابط وإجراءات قبل الطرح ليكون مناسبًا للمواطن.

مقالات مشابهة

  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • عادة خطيرة تؤثر على أبنائك في الدراسة.. تقلل تركيزهم وتضعف مناعتهم
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين