قال جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر إنه يتحمل مسؤولية خروج فريقه من دور المجموعات لكأس أفريقيا لكرة القدم بعد الخسارة بهدف نظيف من موريتانيا التي حققت فوزها الأول في البطولة القارية على الإطلاق أمس الثلاثاء.

وتوقف رصيد الجزائر، بطلة أفريقيا مرتين، عند نقطتين لتتذيل المجموعة الرابعة التي تصدرتها أنغولا بـ7 نقاط وحلت بوركينا فاسو في المركز الثاني ولها 4 نقاط.

وودعت الجزائر البطولة من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز باللقب عام 2019 بقيادة بلماضي.

 

هدف للتاريخ! ⚽️

???????? هدف موريتانيا عن قُرب في مرمى الجزائر والذي كتب للمرابطين أول فوز لهم في #أمم_إفريقيا_2023 ????#TotalEnergiesAFCON2023 | @ffrim_AR pic.twitter.com/W4hJeWUCDT

— CAF – عربي (@caf_online_AR) January 24, 2024

وقال بلماضي -خلال مؤتمر صحفي- إنه "المدرب الثاني الذي يقود الجزائر لكأس أفريقيا ولا يجب أن نبدأ المؤتمر الصحفي بذكر هذه التصريحات".

وأشار إلى سيطرة فريقه في بداية المباراة "الشوط الأول كان في اتجاه واحد (لصالح الجزائر). لكن (موريتانيا) سجلت من فرصة واحدة. يمكنكم مشاهدة كل الأهداف التي استقبلناها".

وتابع بلماضي، "نصنع العديد من الفرص للتسجيل ولا نتمكن من استغلالها. لو سيطرت أمامنا الفرق الأخرى أو أننا لا نصنع الفرص، كان يمكننا قول إن الأمور ليست على ما يرام".

وأضاف "هذا ليس الحال لكن الحقيقة هي خروجنا من الدور الأول للمرة الثانية تواليا وأنا أتحمل المسؤولية".

????

جمال بالماضي مدرب منتخب الجزائر بعد الخروج من البطولة:

أنت تقول إنني أول مدرب جزائري يتم إقصاؤه من دور المجموعات من بطولة كاس امم افريقيا، ولكن يجب ان تقول ايضا إنني ثاني مدرب يفوز بالبطولة للمنتخب????????

pic.twitter.com/rbcwOSQoXH

— EPL World (@EPLworld) January 23, 2024

ولم يوضح بلماضي موقفه من الاستمرار في تدريب الجزائر، التي يقودها منذ عام 2018، بعدما زادت خيبات الأمل عقب الفشل في بلوغ كأس العالم 2022.

وقال "حين نعود لأرض الوطن سأحدد مستقبلي. ربما تكون (بطولة أمم أفريقيا) نهاية للجيل (الحالي)".

ومباشرة بعد هذا الاخفاق الجديد، كتبت وسائل إعلام جزائرية أن المدرب أبلغ لاعبيه باستقالته في غرفة الملابس بعد الخسارة التاريخية أمام موريتانيا بهدف نظيف في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، وهي الأولى في تاريخ مواجهات المنتخبين.

ولم يدفع بلماضي (47 عاما) بالقائد رياض محرز والمخضرم يوسف بلايلي منذ بداية اللقاء قبل أن يشركهما في الشوط الثاني.

وبرر بلماضي قراره قائلا "قمت بالتغييرات التي ظننت أنها ستشكل إضافة.. الأمور لم تسر كما كنا نريد واتحمل المسؤولية كما قلت".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الإتحاد

المناطق_صقر الغامدي

أعلن نادي الإتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي الإتحاد مارسيلو غاياردو.

وتمنى النادي التوفيق للمدرب في مسيرته المقبلة.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين 3 يوليو 2024 - 1:34 مساءً أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص” 3 يوليو 2024 - 1:00 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 1:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 12:51 مساءًممشى واجهة روشن البحرية .. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 12:47 مساءًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ أبرز المواد3 يوليو 2024 - 12:24 مساءًأمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي منطقة مكة المكرمة3 يوليو 2024 - 12:08 مساءً“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 11:57 صباحًامفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف3 يوليو 2024 - 12:51 مساءًممشى واجهة روشن البحرية .. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة3 يوليو 2024 - 12:47 مساءًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ3 يوليو 2024 - 12:24 مساءًأمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي3 يوليو 2024 - 12:08 مساءً“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي3 يوليو 2024 - 11:57 صباحًامفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الإتحاد
  • بوميل: “النهائي بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد سيكون تاريخي”
  • توهج لاوتارو البديل أبرز ملامح الدور الأول لكوبا أمريكا
  • هل يرحل مارسيل كولر عن الأهلي بالصيف؟
  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو
  • رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل مدربه مارسيلو غاياردو
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية