الجديد برس/

تصاعدت وتيرة الرحلات الجوية خلال الايام الأخيرة إلى مطارات يمنية جديدة في مناطق سيطرة التحالف  غرب وشمال اليمن، فما ابعاد هذه التحركات؟

خلال اليومين الأخيرين، اعترفت الفصائل الموالية للتحالف هناك بإفشال صنعاء محاولات هبوط رحلتين .. الأول زعمت تلك الفصائل انها تقل اسر عالقة من السودان والأخرى اممية.

هذه الرحلات ليست لنقل أسرى ضمن عملية تبادل ولا تأتي وسط حراك دولي للدفع نحو  عملية سلام وحتى الاسر العالقة في السودان  أعلنت حكومة معين الانتهاء من عمليات اجلاها قبل اشهر، فما الذي يجري؟

فعلياً لا علاقة لتلك الرحلات بالأمم المتحدة التي لم تعلن رسمياً عن نيتها تسير رحلات إلى مأرب التي بالكاد تملك مطار ترابي  يعد الهبوط فيه مغامرة غير محسوبة العواقب، والعائلات التي زعم طارق صالح انها  عالقة في السودان تم إعادة انزالها في ابوظبي لترتيب نقلها بحرا مع أن الامارات لم تقدم هذه الخدمة وهي في ذروة عمليات نقل العالقين الأجانب باستثناء اليمنيين في الموانئ السودانية.

هذه التحركات تؤكد التقارير التي تتحدث عن بدء اطراف إقليمية ودولية ارسال المرتزقة من السودان ودول أخرى  ضمن ترتيبات لتصعيد جديد ضد صنعاء  بدأت ملامحه ترتسم بإطلاق الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا  تحالفات  جديد للحرب على اليمن  تارة باسم “حارس الازدهار” وأخرى باسم “بوسيدون ارتشر ” وغلفتها بسلسلة قصف جوي استهدف العديد من المدن اليمنية ابرزها العاصمة اليمنية صنعاء.

كما تتزامن تلك الغارات مع تصعيد للفصائل الموالية للتحالف على جبهتي بيحان في شبوة والساحل الغربي وسط تقارير  امريكية عن موافقة ادارة بايدن على اجراء عمليات برية بالساحل الغربي لليمن.

وكانت تقارير مسربة افادت بمساعي امريكية  عبر دعم الفصائل الموالية لها  لتصعيد في 4 محافظات ابرزها البيضاء التي تزعم امريكا ان مركز اطلاق الصواريخ صوب خليج عدن والبحر العربي والحديدة ..

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

«عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، في مادة مقاييس المفاهيم الفيزياء بإجمالي 1645 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

طلاب الثانوية بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان الفيزياء 

وتواصل عبدالرؤوف عبدالرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، مع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان، كما تابع فريق العمل بالغرفة سير الامتحان بجميع المحافظات.

يذكر أنّ طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، يؤدون الامتحان السبت المقبل في مادة الكيمياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، ويؤدي طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

مقالات مشابهة

  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • «عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • 90 قطعة أثرية يمنية مهددة بالضياع: هيئة الآثار في صنعاء تكشف عن قائمة جديدة
  • «خاص».. جواهر تكشف تعاونها مع «الكينج» محمد منير فى أغنية جديدة
  • إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء
  • الحكومة تكشف تفاصيل 4 مشروعات جديدة لتحالف سيجنفاي فيليبس وجيلا
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية