قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني بات منصة مهمة جدا للمجتمع المصري بكافة مؤسساته، وأصبح وسيلة نقاش لعرض مٌختلف وجهات النظر والآراء السياسية المختلفة، وأصبح منصة يٌمكن من خلالها عرض وجهة نظر كافة أطياف المجتمع المختلفة. 

أهمية القضايا الاقتصادية على طاولة الحوار الوطني 

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن التعقيدات التي تمر بالإقليم والتحديات الاقتصادية الكبيرة، تزيد من أهمية القضايا الاقتصادية على طاولة الحوار الوطني، والمرحلة المقبلة من الحوار تكون فرصة كبير لتقديم الحلول والاقتراحات التي من شأنها حل الأزمة، مضيفا: «نحرص في المرحلة المقبلة من الحوار الوطني على الوصول إلى مخرجات أكثر نجاحا وتأثيرا يمكنها تيسير هذه الأزمة».

 

ولفت «الكشكي» إلى أن الطبعة الجديدة من الحوار الوطني تشهد جهودا مٌكثفة في كافة المحاور، لاسيما المحور الاقتصادي لما يتضمنه من قضايا تهم المواطن، وقال: «نحن أمام صراع مع الزمن في المرحلة المٌقبلة من الحوار الوطني حتى نصل لحلولا ناجزة في التحديات المٌختلفة التي تواجه الوطن، وفتح نوافذ جديدة للتعامل مع أشكال الأزمات الاقتصادية». 

حرص الرئيس على استمرار الحوار الوطني 

ولفت إلى حرص الرئيس السيسي على استمرار مبادرته التي أطلقها في أبريل 2022 وهو الحوار الوطني، استكمالا لمسيرة الإصلاح الاقتصادي بهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الخدمات التي تصب في مصلحة المواطن في المقام الأول، ولذلك إن الحوار الوطني هو عبارة عن منصة تلعب جزءًا في مواجهة ما يتم من تغيرات تؤثر على اقتصاد مصر. 

وأشار عضو «الكشكي» إلى أن الحوار الوطني في مرحلته المقبلة يعمل على مناقشة الوثيقة الاقتصادية الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء بمحاورها المختلفة، من أجل الوصول إلى السٌبل والآليات المناسبة لتحقيقها وتنفيذها على أرض الواقع الذي من شأنه أن ينعكس بالإيجاب على أرض الواقع. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمال الكشكي الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الوطني الوثيقة الاقتصادية الحوار الوطنی من الحوار

إقرأ أيضاً:

إجازة اليوم الوطني للمدارس.. موعد مميز واحتفالات خاصة

مع اقتراب اليوم الوطني السعودي، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس. هذا اليوم الذي يُحتفل به سنويًا في تاريخ محدد يمثل فرصة لتخليد ذكرى هذا اليوم التاريخي. وعلى الرغم من أن الإجازة الرسمية للدولة تكون ليوم واحد، إلا أن إجازة الطلاب غالبًا ما تكون أطول، خصوصًا إذا تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما سيحدث هذا العام.

تفاصيل إجازة اليوم الوطني للمدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن إجازة اليوم الوطني للمدارس ستبدأ من يوم الأحد 22 سبتمبر وتستمر حتى الإثنين 23 سبتمبر، مع العودة إلى المدارس يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. وبذلك، يحصل الطلاب على أربعة أيام متتالية من الإجازة، تشمل الجمعة والسبت كعطلة نهاية الأسبوع، مما يمنحهم فرصة أكبر للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

احتفالات المدارس باليوم الوطني

تخصص المدارس في جميع أنحاء المملكة برامج احتفالية خاصة بمناسبة اليوم الوطني، بهدف غرس قيم الانتماء والولاء للوطن في نفوس الطلاب. من بين الأنشطة المميزة التي يتم تنظيمها:

مسابقات الأسئلة والألغاز: يتم تقسيم الطلاب إلى فرق، وتُطرح عليهم أسئلة تتعلق بتاريخ المملكة واليوم الوطني، مما يعزز المعرفة ويشجع التفاعل.مسابقة الأزياء الوطنية: حيث يرتدي الطلاب ملابس وطنية وعسكرية، ويتم التصويت على أجمل زي.مسابقات الرسم: الطلاب يعبرون عن حبهم للوطن من خلال رسم العلم أو رموز وطنية أخرى، مما يشجع على الإبداع.الألعاب التراثية: تنظيم ألعاب تعزز الروح الوطنية وتحيي التراث بشكل ممتع.الإذاعة المدرسية: تقديم فقرات تتضمن الشعر والأنشودات الوطنية، لتعزيز شعور الانتماء والفخر بالوطن.

هذه الفعاليات تجعل من اليوم الوطني فرصة مميزة للطلاب للاحتفال وتعلم قيم الوطنية في بيئة تعليمية ترفيهية.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار: مشاركة منتدى الشباب بقمة المستقبل تفتح قنوات دبلوماسية جديدة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني ساهم في إثراء الحياة السياسية والحزبية
  • الحوار الوطني: اليوم العالمي للسلام يأتي وسط أحداث دولية وإقليمية تفتقر للسلام
  • اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: مصر دومًا كانت وستظل قبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل قِبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه
  • في اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: جميعنا ننحاز للقيم التي تحقق العدالة
  • كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها
  • إجازة اليوم الوطني للمدارس.. موعد مميز واحتفالات خاصة
  • عضو الحوار الوطني يُطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)