مسقط- الرؤية

أكد بنك العز الإسلامي التزامه بتعزيز ثقافة الادخار بين الأطفال من خلال أساليب مبتكرة، ولذلك دشن البنك برنامج "العز جونيور" ليُعين الأسرة على غرس ثقافة الادخار في المراحل المبكرة من الطفولة، إذ إنه من خلال هذا البرنامج يمكن البنك الأطفال بالثقافة المالية اللازمة للادخار من أجل مستقبلهم.

وفي مساعيه الدائمة لتوفير الخدمات والمنتجات المميزة، يقدم بنك العز الإسلامي باقة "العز جونيور" للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا، وتأتي هذه الباقة بمزايا وخدمات مرنة تم تصميمها لتتوافق مع متطلبات الأطفال في إطار الاحتياجات المتقدمة للعصر الحالي، بالإضافة إلى غرس ثقافة الادخار وتأمين مستقبلهم المالي، حيث بإمكان ولي أمر الطفل التوجه إلى أي فرع من فروع بنك العز الإسلامي لفتح الحساب أو الاستفسار عن المزايا التي يقدمها الحساب.

وتتميز باقة "العز جونيور" بمعدلات أرباح تنافسية على المبالغ التي يودعها أولياء الأمور في حسابات أطفالهم، استنادا على مبدأ المضاربة المتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء، مع منح أولياء الأمور خيارات الإيداعات أو التحويلات المالية المتكررة سواء بشكل أسبوعي أو شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي، حيث يقدم البنك استشارة خاصة لأولياء الأمور لوضع خطة مناسبة للادخار، مع منح امتياز خاص للأطفال وتمكينهم من  الحصول على معدل تمويلي مخفض لمواصلة الدراسات العليا عند استمرار حساباتهم في بنك العز الإسلامي، الأمر الذي يمنحهم خيار مواصلة المشوار التعليمي مع إجراءات سهلة ومرنة وبمعدلات مخفضة مخصصة لهم.

وعند فتح حساب "العز جونيور" لا يشترط وجود مبلغ معين للحصول على الميزات المصاحبة التي تشمل باقة ترحيب  للأطفال، بالإضافة إلى وجود معاملات مجانية غير محدودة في الفروع وتحويل الأموال بين البنوك المحلية، وتحويل الأموال دوليًا بشكل مجاني عبر تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية.

يشار إلى أنَّ بنك العز الإسلامي ملتزم بدوره الحيوي في نشر ثقافة الادخار المالي والدعوة إلى البرامج التي تقوم بالتركيز في هذا المجال، ومن خلال جهوده المتفانية، يقدم البنك باستمرار حلولا مالية وخدمات متنوعة لتشجيع أفضل الممارسات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والتي تمت الموافقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خطوات شراء شهادات الادخار أونلاين من البنوك.. «وأنت قاعد مكانك»

تتنافس البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري في تقديم الخدمات للعملاء عبر خدمة الموبايل البنكي، حيث تتيح خدمة الموبايل البنكي إتمام كافة المعاملات المالية البنكية بكل سهولة دون الحاجة للذهاب إلى مقر البنك، ما يسهم في جذب أكبر عدد من العملاء للبنوك.

وتستعرض «الوطن» من خلال التقرير التالي خطوات شراء شهادة ادخار من البنوك، وفقا للخطوات عبر خدمة الموبايل البنكي:

خطوات شراء شهادة ادخار من البنوك أونلاين

- قم بفتح الموبايل البنكي الخاص بالبنك الذي تتعامل معه، ثم قم بفتح القائمة واختر منها إصدار شهادة.

- سيظهر لك في الخطوة التالية الحساب الخاص بك في حالة ما إذا كنت تمتلك حساب بنكي واحد فقط، أما إذا كان لديك أكثر من حساب فعليك باختيار الحساب البنكي الذي تريد خصم قيمة الشهادة منه.

- ثم قم بتحديد نوع الشهادة التي ترغب في شرائها وذلك من القائمة التي تحتوي على كافة أنواع الأوعية الادخارية والشهادات البنكية.

- قم بادخال المبلغ الذي الذي تريد استثماره في الشهادة البنكية، ثم قم بالضغط على زر متابعة.

- وفي الخطوة التالية ستظهر لك تفاصيل الشهادة متضمنة معدل الفائدة ودورية الصرف، قم بالتأكد من صحة هذه البيانات ثم اضغط على كلمة تأكيد لإتمام عملية شراء الشهادة الادخارية.

مقالات مشابهة

  • ثقافة الطعام جوهر الهُوية
  • من «زعماء الإصلاح» إلى «إصلاح الفكر»
  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • خطوات شراء شهادات الادخار أونلاين من البنوك.. «وأنت قاعد مكانك»
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • طلب من ملك ماليزيا إلى شيخ الأزهر.. تفاصيل
  • ملك ماليزيا يوجه طلبا لشيخ الأزهر
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية