مراكش الان:
2024-08-11@08:48:01 GMT

امن مراكش يوقف سارق هاتف سيدة بمراكش

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

امن مراكش يوقف سارق هاتف سيدة بمراكش

تمكن سائقو سيارات الاسعاف، يومه الاربعاء، من محاصرة لص بمحيط مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس، بعد ان قام بسرقة هاتف سيدة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد فر السارق بسرعة عبر دراجة نارية مسروقة، قبل ان تتم محاصرته.

وفور علمها بالحادث، انتقلت عناصر الأمن بالدائرة السابعة الى عين المكان، حيث تم توقيفه وإخضاعه للحراسة النظرية من أجل الشروع في التحقيقات اللازمة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يوقف استيراد الخضار والفواكه من الأردن.. ملوثة بهذا الداء

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن وزارة صحة الاحتلال، أوقفت استيراد الخضروات والفواكة القادمة من الأردن، بعد ظهور نتائج وجود الكوليرا، في مياه نهر اليرموك، بحسب زعم الصحيفة.

وأوضحت في تقرير ترجمته "عربي21" أن المنتجات التي تستورد من الأردن، تتمثل بصورة أساسية في الخيار والطماطم، خلفية شح المحاصيل جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة، وعدم استيرادها من تركيا، وتشير التقديرات إلى أن هذه الخضار ستصبح أكثر تكلفة بعد وقف الاستيراد من الأردن.

ونقلت الصحيفة، عن بانينا أورين شنيدور، مديرة خدمة الغذاء الوطنية، إلى سلطات محطات الحجر الصحي، أنه "نظرا لورود تقارير من أحد المختبرات المعتمدة عن اكتشاف نتائج إيجابية لمرض الكوليرا من السلالة السامة، وكإجراء احترازي، سنوقف استيراد شحنات الفواكه والخضراوات الطازجة من الأردن".

وأضافت: "سنتلقى المعلومات من الجهات المختصة في الأردن، بشأن مصدر المياه المستخدمة للمحاصيل المذكورة، واتخاذ القرار بعد ذلك".



ولفتت الصحيفة إلى أن نتائج الفحوصات تظهر أن هناك احتمالية كبيرة للإصابة بالكوليرا في منطقة تصريف اليرموك وفروعه وعند منبعه، وهناك تخوفات من تلوث الفواكه والخضروات المستوردة من الأردن ببكتيريا " Vibrio Cholerae" أو الكوليرا الضمية، باعتبارها ناقلة للمرض، وهناك عدد محدود من حالات الإصابة بالكوليرا سجلت لدى الاحتلال، نتيجة استهلاك الفواكه والخضروات الملوثة.

وقالت وزارة صحة الاحتلال، إنه "من المهم الإشارة إلى أنه لا يوجد في دولة إسرائيل وجود لبكتيريا الكوليرا، وذلك بسبب الإجراءات التي تقوم بها الوزارة، بما في ذلك الاختبارات الدورية لمياه اليرموش التي تصل إلى إسرائيل".

وتهاجم الكوليرا الضمية، خلايا الأمعاء عبر إنتاج مواد تسبب فقدان الجسم لكميات كبيرة من الأملاح والمياه، وينتج عنها إسهال حاد قد يفضي إلى الوفاة.

وعادة تنتقل الكوليرا الضمية عبر الأغذية الملوثة أو المياه، والمأكولات البحرية.

مقالات مشابهة

  • سارق 20 بيتا في عمان بيومين: “مش عارف بخبو الفلوس فين بتوع الاردن”
  • ماذا يحتاج العالم لكي يوقف حرب غزّة؟
  • ضبط سيدة سرقت هاتف وزيرة
  • توقيف نائب رئيس جماعة سيد المختار واحالة ملفه على المحكمة الإدارية بمراكش
  • الاحتلال يوقف استيراد الخضار والفواكه من الأردن.. ملوثة بهذا الداء
  • قرار قضائي بشأن سارق هواتف المواطنين بمدينة بدر
  • سرقة «سيدة الخليفة» تقود أمن القاهرة إلى ضبط عصابات النشل
  • نيكولاس مادورو يوقف منصة X لمدة 10 أيام في فنزويلا وسط خلاف مع إيلون ماسك
  • الأمن الجزائري يوقف مئات المهربين والإرهابيين
  • الأمن يضع يده أخيرا على سارق وكالة تحويل أموال بطنجة(فيديو)