قال المهندس محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن دعوة الرئيس السيسي لإطلاق حوار وطني اقتصادي هو أمر مُهم؛ من أجل إبداء الحلول والمُقترحات الناجزة، ونحن كاتحاد الصناعات على تواصل بشكل دائم ولدينا اجتماع الأسبوع المقبل، مع دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء لبحث ملفات مهمة.

وأضاف «البهي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني في بدايته كان يُناقش الأمور المُتعلقة بالقطاع الاقتصادي بشكل عام، وتم وضع عناوين في العديد من الملفات ويتبقى وضع الحلول بشكل مُركز في المجالات خاصة الصناعية، التي تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية.

«البهي»: ليس لدينا رفاهية الانتظار كثيراً في بعض الأمور

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إلى أنه إلى جانب وجود خطة طويلة الأمد يضعها خبراء مٌتخصصين، يجب أن يكون هناك مجموعة أخرى تعمل على الحلول قصيرة المدى التي تبدأ اليوم، لأنه ليس لدينا رفاهية الانتظار كثيراً في بعض الأمور.

وأوضح «البهي» أنه يجب وضع أولويات للأهداف التي نريد تحقيقها في قطاع الاقتصاد، وعلى سبيل المثال يتم مراجعة تحقيق تلك الأهداف والحلول كل 3 شهور، متابعاً: «رئيس الجمهورية يتابع بنفسه كل ما يتم على أرض الواقع مع الجهاز التنفيذي، وهو أمر رائع ومهم». 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ 72، قد أعلن عن إطلاق حوار وطني خاص بالاقتصاد، وشدد «السيسي» على أهمية الحوار الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حوار وطني اقتصادي حوار وطني الرئيس السيسي اتحاد الصناعات

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي

يشارك معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، في حوار برلين العالمي يومي 1 و 2 أكتوبر في العاصمة الألمانية برلين، وذلك بحضور رؤساء ووزراء الدول وقادة المنظمات الدولية، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين في القطاعات الصناعية والأكاديميين.
وسيقام حوار برلين العالمي تحت عنوان “بناء أرضية مشتركة”، حيث سيركز على إيجاد مسارات جديدة للتعاون بين دول العالم، بهدف تعزيز وجهات النظر الدولية والحوار التفاعلي، والدفع برؤى قابلة للتنفيذ بشأن القضايا الحاسمة بما في ذلك التحولات الجيوسياسية وتغير المناخ والابتكار التقني وأثر التحديات في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي.
وسيشارك معاليه في جلسة حوارية تحت عنوان “إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي: الفرص المتاحة للأسواق النامية والناشئة” لاستكشاف الفرص الاقتصادية الجديدة.
كما سيعقد مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • «الاقتصاد» تُطلق السجل الاقتصادي الوطني «نمو»
  • وزارة الاقتصاد تُطلق السجل الاقتصادي الوطني “نمو”
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي