90 % من إنجازاتنا نتعاون ونتشارك بكل شفافية مع هذه الجهات للخروج بنتائج حقيقية

 

عوض مانع القحطاني – الجزيرة

نفى المتحدث باسم تقييم الحوادث في اليمن المستشار منصور بن أحمد المنصور أي خلاف مع منظمات الأمم المتحدة أو منظمات حقوق الإنسان أو منظمات أطباء من أجل حقوق الإنسان أو جهات حقوقية التي ترفع ادعاءاتها ضد قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وقال: نحن الآن تجاوزنا أكثر من 269 ادعاء وردت لنا ولم نختلف معهم في أي قضية بل يتم تزويدهم بما توصلت إليه اللجان وبكل شفافية نؤكد أن التعاون مع هذه المنظمات والهيئات قد يفوق 90 % من جميع القضايا.. موضحاً بأن القضايا التي تحدث فيها الإشكال لا تتجاوز قضية أو قضيتين وتم معالجة هاتين القضيتين مع الجهات المعترضة.

وقال خلال مؤتمر صحفي بحضور الملحقين العسكريين لدى المملكة بأن لجان تقييم الحوادث تعمل بشفافية وتبحث جميع الملابسات في الاحداثيات واللجان لا تنظر في أي ادعاء إلا بعد اكتمال جميع البيانات، مشيراً إلى أن اللجان ترصد وتؤرشف جميع القضايا التي تم النظر فيها.

وقد استعرض المنصور ثلاثة ادعاءات الأول من منظمة (أطباء من أجل حقوق الإنسان)، أنه بتاريخ 1-7-2015م استهدفت طائرة التحالف (وحدة النظير الصحية) في مديرية (رازح) بمحافظة (صعدة)، مما أدى إلى تدمير الوحدة الصحية بالكامل وإصابة أحد المدنيين.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يصل إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي

وفي ضوء ذلك، توصل الفريق المشترك لتقييم الحوادث إلى عدم قيام قوات التحالف باستهداف (مركز النظير الصحي) في مديرية (رازح) بمحافظة (صعدة) بتاريخ 1-7-2015م، كما ورد بالادعاء.

كما استعرض التقرير الثاني الادعاء باستهداف جوي منطقة (سكنية) بمنطقة (البدوة العليا) في مديرية (زبيد) بمحافظة (الحديدة) بتاريخ 6-12-2021م وأسفر عن إصابة رجل وطفلين، فقد قام الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة. وفي ضوء ذلك، توصل الفريق المشترك لتقييم الحوادث إلى عدم قيام قوات التحالف باستهداف (منطقة سكنية) في مديرية (زبيد) بمحافظة (الحديدة).

وحول الادعاء باستهداف جوي لمنطقة سكنية في (علاف) بمديرية (سحار) في محافظة (صعدة) بتاريخ 7-12-2021م، حيث ورد للفريق المشترك لتقييم الحوادث أنه بتاريخ 7-12-2021م عند الساعة (11) مساء قتل (3) رجال نتيجة لاستهداف جوي لمنطقة سكنية في منطقة (علاف) بمديرية (سحار) بمحافظة (صعدة).

قام الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة، وفي ضوء ذلك توصل الفريق المشترك لتقييم الحوادث إلى عدم قيام قوات التحالف باستهداف (منطقة سكنية) في منطقة (علاف) بمديرية (سحار) في محافظة (صعدة) بتاريخ 7-12-2021م كما ورد بالادعاء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الفریق المشترک لتقییم الحوادث قوات التحالف منطقة سکنیة فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: شهيدان و7 مصابين باستهداف منازل بـ«حي الدرج»

أعلن الدفاع المدني في غزة، ارتقاء شهيدين وسقوط 7 مصابين، جراء استهداف مبان سكنية في حي الدرج شمالي القطاع، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان.. 50 ألف شقة بـ17 منطقة
  • مهتم بتاريخ حائل: تطوير المواقع التراثية بمواد طبيعية لتعزيز الاستدامة وجذب البعثات العلمية
  • أحلام تكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين أصالة وأنغام (صورة)
  • الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»
  • أمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • الدفاع المدني بغزة: شهيدان و7 مصابين باستهداف منازل بـ«حي الدرج»
  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى