سلمت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية اليوم، 15 كرسي متحرك ودراجات بدال، لذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين من أبناء الدقهلية.

وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إلى أنه جرى تسليم الكراسي لذوي الهمم في محافظة الدقهلية، بهدف تقديم الدعم والرعاية لجميع الحالات الإنسانية وذوي الهمم.

اهتمام التضامن بذوي الهمم

أكد الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه جرى تسليم الكراسي لذوي الاحتياجات، بعد عمل بحث اجتماعي عنهم، من الإدارات التابعة للمديرية بالمحافظة.

وأضاف أنه جرى تسليمهم بعد أن تقدموا بطلب الحصول على الكراسي والدراجات، سواء من خلال المركز التكنولوجي للمحافظة، أو تقدموا لمديرية التضامن الاجتماعي، وجرى توفير الأجهزة بالتنسيق والتعاون مع جمعية مؤسسة الإصلاح.

وأكد أن المديرية تسعى من أجل التعاون مع الجمعيات الخيرية الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، لتقديم الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهمم محافظة الدقهلية وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول أحد حاملي كارنيه ذوي الهمم على سيارة معفاة من الجمارك

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامان الاجتماعي، خلال اجتماع اليوم الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع عدد من الوزراء إنه في حالة ثبوت أحد الأشخاص المنتفعين بـ كارنية ذوي الهمم من الحاصلين على سيارات وكانوا حاملين لـ كارت تكافل وكرامة، فسوف يتم اتخاذ إجراء فوري بـ سحب كارت تكافل وكرامة ولن يتم التفاوض بشأن استرجاع الكارت له مرة أخرى، لافتة إلى أنه تم رصد عدد من الأشخاص الذين تنطبق عليهم هذه الممارسة.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك ما يمثل 44.5 ألف شخص من المنتفعين بـ كارت تكافل وكرامة وتم حصولهم على السيارات المخصصة لذوي الهمم وذلك بعد ما تم فحص 146.3 ألف حالة لسيارات ذوي الهمم خلال الـ 3 سنوات الماضية، بالإضافة إلى أنه تم فحص عدد من السيارات الموجودة بالموانئ.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن نحو 36.6 ألف حالة من الحالات التي تم فحصها، اتضح أنها مستفيدة من دعم بطاقات التموين للسلع والخبز، و 15 ألف حالة يُعفى أبناؤها من مصروفات المدارس الحكومية، لافتة إلى أنه جار استكمال إجراءات الحصر والفحص لسيارات ذوي الهمم والتأكد من استفادة المستحقين لها، حيث يتم ذلك من خلال مطابقة قوائم المستفيدين بالسيارات بقوائم الاستفادة من الخدمات الاجتماعية المختلفة، إلى جانب إجراء زيارات ميدانية للتأكد من استخدام الشخص ذوي الإعاقة للسيارة الخاصة به في الغرض المعفاة من أجله.

مقالات مشابهة

  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • «التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول أحد حاملي كارنيه ذوي الهمم على سيارة معفاة من الجمارك
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • السليمانية.. الكوادر الصحية تطالب بالتعيينات وذوي الاحتياجات الخاصة يريدون صرف رواتبهم بسرعة
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط