زار مساعد وزير الإعلام الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، مقر البرنامج التدريبي «مهارات إعداد الخطط الإعلامية (تخطيط)»، الذي ينظمه مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام وذلك بيومه الختامي.

ونقل المغلوث إلى المتدربين والمدربين تحيات وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، مؤكدا حرص منظومة الإعلام على تنظيم البرامج التدريبية المتخصصة في تخصصات الإعلام، للارتقاء بالكوادر الإعلامية والنهوض برسالة الإعلام.

واطّلع مساعد وزير الإعلام على مختلف مسارات البرنامج التدريبي، مؤكدًا أهمية البرامج المعرفية للإسهام في توحيد الجهود الإعلامية الحكومية، وتعزيز كفاءة الخطط الوطنية في جوانبها الإعلامية والاتصالية.

واختتم مركز التواصل الحكومي مساء اليوم النسخة الأولى من البرنامج الذي ينظمه لمتدربي الجهات الحكومية، وشارك فيه 50 متخصصًا إعلاميًا من 30 جهة على مدى 3 أيام.

جاء ذلك في سياق مبادرات المركز الهادفة إلى تعزيز كفاءة الرسالة الإعلامية في مختلف القطاعات الحكومية، ورفع جودة الأداء، وتأهيل الكفاءات الإعلامية والوصول بها إلى مستوى الاحترافية، كي تقوم بدورها وتؤدي رسالتها في دعم المشروعات الوطنية التحولية إعلاميا.

ويُعدّ البرنامج أوّل مشروع حكومي متكامل لتطوير مهارات المخططين الإعلاميين في القطاعات الحكومية، وتمكينهم من توظيف وسائل إعلامية حديثة، وإبراز الجهود الإعلامية للإسهام في إيصال الرسالة الإعلامية بشكل مؤثر وفعّال، ويقدم البرنامج عدد من الخبراء المختصين في تطبيق أفضل الممارسات الإعلامية المحلية والدولية في مجالات التخطيط والإستراتيجيات الإعلامية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإعلام

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال

تابعت هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية (السيدات يمضين قدمًا ) لتدريب سيدات مركز ومدينة اوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال والذى أقيم  فى الفتره من ١١/٨/٢٠٢٤ حتى  ١٥  / ٨ / ٢٠٢٤  والممول من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك فى إطار توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتنظيم وعقد عدد من الدورات التدريبية وورش العمل التى تهدف إلى تأهيل وصقل المهارات والخبرات لسيدات وفتيات المحافظة وتشجيعهن علي دخول سوق العمل الحر.

وأكدت نائب محافظ الجيزة، أن برنامج السيدات يمضين استهدف تدريب ١٨ سيدة بمركز ومدينة اوسيم على ورش عمل لريادة الأعمال وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعدده ومتطورة لصقل مهارات وخبرات السيدات لاقتحام سوق العمل الحر وإيجاد مصدر رزق لهولاء السيدات وأسرهم.
وأشارت هند  عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة فى إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وذلك أيضًا فى إطار المبادرة الرئاسية بدايه والتى تم إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني وذلك لتدريب السيدات والأسر بالقرى والمراكز قبل حصولهم على التمويل على عدد من الصناعات والحرف البسيطة.

FB_IMG_1727983576826 FB_IMG_1727983586636 FB_IMG_1727983583801 FB_IMG_1727983581558 FB_IMG_1727983579382

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة
  • وزير الاتصالات: نعمل على إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي
  • الثقافة تختتم فعاليات الورشة التدريبية لمسئولي الإعلام بالبحيرة
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يستنكر استهداف مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله
  • إعداد مدربي الطفولة المبكرة.. ضمان لتنمية صحيحة وشاملة
  • آية سماحة ضيفة الإعلامية إنجي علي في برنامج "أسرار النجوم" الليلة
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية