أعلن صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم" عن تعزيز تمويل مدرسة السلم الخامسة للعام الأكاديمي 2023 / 2024؛ نظرا للزيادة في عدد الطلاب.

ويأتي التمويل الإضافي في إطار الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة التعليم فوق الجميع، والتي تنص على تمويل الصندوق لموازنة المدرسة بالكامل لمدة ثلاثة أعوام ابتداء من العام الأكاديمي 2021 / 2022.

ويعد هذا الدعم لمدرسة /السلم/ نموذجا متقدما في العمل الإنساني الخيري التعليمي الفعال، الذي يقوم به كل من صندوق /دعم/ والشركات المساهمة والمدرجة في بورصة قطر لتعزيز الأنشطة الخيرية في الدولة، وفقا للخطط المقررة، وبالتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ويعكس هذا الدعم الدور الرائد الذي يقوم به كل من صندوق /دعم/ و/مؤسسة التعليم فوق الجميع/، والذي يسهم في بناء مستقبل جيل كاد يفقد الإمكانات التعليمية، حيث يتراوح عدد الطلبة بين 675 طالبا من طلاب الحضور النظامي، و380 طالبا من الحضور المنزلي، بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به مدرسة /السلم/ من أجل تمكين الأطفال والشباب المقيمين بدولة قطر وغير القادرين على متابعة دراستهم لأسباب اقتصادية (أو لأسباب الحروب والنزاعات الحربية) من الوصول لحقهم في التعليم، كما يتم توفير فرص تعليم متميزة على أيدي هيئة تعليمية تم تدريبها بشكل كامل؛ من أجل مراعاة هذه الفئة من الطلاب.

وبموجب الاتفاقية، يمول صندوق /دعم/ مدرسة /السلم/ الخامسة لتوفير فرص تعليمية مناسبة في إطار مسيرة التعليم الأكاديمي، وتقدم هذه الإسهامات لعدد من الطلبة الذين يواجهون صعوبات في الالتحاق بالمدارس، ويتم ذلك في بيئة تربوية وتعليمية، تقبل وتحترم الطلاب باختلافاتهم الثقافية واللغوية والاجتماعية والاقتصادية، وتطوير مهاراتهم الأكاديمية ليصبحوا أعضاء فاعلين ومساهمين في المجتمع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مؤسسة التعليم فوق الجميع

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»

اعتمدت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، نتيجة المستوى الثالث والرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، بتوجيهات الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

اعتماد نتيجة كلية التمريض

وأكد مصدر مسؤول بكلية التمريض، لـ«الوطن»، أنّه تم الإعلان عن نتائج المستوى الثالث والرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، ورقيًا داخل أروقة الكلية، وجرى رفعها على موقع مركز نُظم المعلومات الإدارية الخاص بإعلان نتائج جميع كليات الجامعة، لافتًا إلى أنّه سيتم الإعلان عن نتائج المستوى الأول والثاني تباعًا فور اعتمادها من عميد كلية التمريض.

سرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي يربح 36.8 مليار دولار في 2023
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • 74مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ 2023
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 700 مليون دولار للأردن
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل