استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم، وزير خارجية جورجيا إيليا داركياشفيلي.
وجرى خلال الاستقبال استعراض علاقات الصداقة والتعاون المشترك، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


أخبار متعلقة سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية كوستاريكافريق تقييم الحوادث في اليمن يفند ادعاءات المنظمات الدولية  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية ونظيره الجورجي يوقعان مذكرة إنشاء مجلس تنسيق بين البلدين- إكس الخارجيةمجلس التنسيق السعودي الجورجيعقب ذلك، وقع سمو وزير الخارجية ومعالي وزير خارجية جورجيا مذكرة تفاهم إنشاء مجلس التنسيق السعودي - الجورجي، وذلك بهدف نقل التعاون المشترك لآفاق أرحب، بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.
حضر اللقاء وكيل الوزارة للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جورجيا سلمان آل الشيخ، ومدير عام الإدارة العامة لأمانات المجالس واللجان المهندس فهد بن سعيد الحارثي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الخارجية السعودية وزير الخارجية وزارة الخارجية جورجيا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي

تبليسي (أ ف ب) - قرر رجل الأعمال الجورجي الملياردير بيدزينا إيفانيشفيلي ، مكافأة المنتخب الوطني لكرة القدم على تأهله التاريخي لثمن نهائي كأس أوروبا المقامة في ألمانيا بعشرة ملايين دولار، وذلك وفق ما أعلن حزبه الحاكم.

وحققت جورجيا المفاجأة بفوزها على البرتغال 2-0 في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة، ما سمح لها بحجز بطاقتها إلى ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى.

وتأهل المنتخب الذي يشرف عليه المدافع الدولي الفرنسي السابق ويلي سانيول، بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست خلف البرتغال وتركيا توالياً، ليتواجه في ثمن النهائي غدا الأحد مع إسبانيا.

وقال الحزب الحاكم في بيان إن "الرئيس الفخري لحزب الحلم الجورجي الحاكم بيدزينا إيفانيشفيلي سيمنح منتخب كرة القدم الجورجي 30 مليون لاري (10.7 مليون دولار) لتأهله إلى دور الـ16 لكأس أوروبا 2024".

وأضاف "سيُمنح (المنتخب) أيضاً 30 مليون لاري في حالة الفوز على إسبانيا".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي
  • بوريطة من برلين: المغرب يحتضن 300 شركة ألمانية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني المكلف يبحثان المستجدات الإقليمية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان مشروع إنشاء آبار جوفية بمدينة بور
  • رئيس الهيئة العامة للإحصاء يستقبل الوفد الإحصائي العراقي لتطوير سبل التعاون المشترك
  • 10 ملايين دولار مكافأة لمنتخب جورجيا
  • كفاراتسخيليا يخطف الأنظار بتصرفه مع رونالدو بعد فوز جورجيا على البرتغال (فيديو)