تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معرض “أيادي مصرية” خلال افتتاح الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحمل شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

    

وحضر فعاليات الافتتاح، عدد من الوزراء والسفراء، وعدد من المبدعين والكتاب والإعلاميين، إلى جانب هيلدا كليمتسدال، سفيرة دولة النرويج لدى القاهرة.

وعقب الافتتاح، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هذا الحدث أحد أهم الجُسور التي تربط الثقافة المصرية بغيرها من الروافد العربية والعالمية، كما يُمثلُ امتداداً للدور والتأثير التنويري الذي دائما ما تسهم به مصر في مختلف العلوم والمعارف، ولذا تحرص الدولة على رعاية المعرض وتوفير كل السبل التي تضمن التنظيم الجيد له، لأداء رسالته في ترسيخ ريادة مصر الثقافية.

من جانبها توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته الكريمة للمعرض، وكذا التقدير لرئيس الوزراء، على افتتاح نسخة هذا العام، بما يعكس دعم الدولة لتكريس مكانة مصر الثقافية والحضارية.

IMG-20240124-WA0054 IMG-20240124-WA0052 IMG-20240124-WA0053

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا كحكومة نحتاج إلى تشاور وتحاور مع القامات الفكرية الكبيرة الموجودة في الدولة والتي تمثل كل الأطراف والتخصصات، حتى نتشارك الرؤية والتصور بشأن التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في هذه الفترة.

وأضاف "مدبولي"، تحدثت الأسبوع السابق في المؤتمر الأسبوعي للحكومة بأنني سأشرف بمحاولة دعوة عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف التخصصات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وحتى الرياضية والثقافية؛ للتحاور ورؤية توجهاتنا جميعًا والتي تكون في صالح الدولة المصرية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم الحديث مع المواطنين وشرح التحديات، والاستماع إلى كل الرؤي، ورؤية الردود عليها، وكيفية التوافق في هذا الشأن.

وتابع: دائمًا في المؤتمرات الصحفية أتحدث ثم أبدأ بتلقي الأسئلة، ولكن هذه المرة سأعكس هذا الأمر وأعطي مقدمة بسيطة، ثم سأستمع إلى وجهات النظر المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • في لقاء بالمفكرين.. مدبولي: الرئيس وجه بأهمية التواصل مع المواطنين لشرح التحديات
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة حاليًا
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • مدبولي: إسهامات القطاع الخاص انعكست على قوة الاقتصاد ‏المصري في مواجهة الأزمات