كشف تقارير إعلامية أن قوات كييف تعيش ظروفا صعبة على الجبهة، فبالإضافة إلى الظروف الطبيعية والمناخية، تشكو قوات كييف من نقص حاد في الذخيرة يدفعها إلى "اقتصاد" الطلقات.

"ديلي تلغراف": شولتس منزعج من تراجع الدعم الغربي لأوكرانيا صحيفة: انتقادات حادة متبادلة بين فرنسا وألمانيا بخصوص الدعم المقدم لأوكرانيا البنتاغون.

. الولايات المتحدة فشلت في الاتفاق على تقديم مساعدات جديدة لأوكرانيا خلال اجتماع المانحين

وفي هذا السياق قالت صحيفة "لوفيغارو" في تقرير إن الجنود الأوكرانيين يعيشون ظروفا صعبة على الجبهة بسبب الثلوج والجليد وسط الغابات، ونقص في الذخيرة.

بدورها ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن القوات المسلحة الأوكرانية، التي تواجه نقصًا في قذائف المدفعية، ما جعلها تقتصد في الذخيرة وغير قادرة على الاحتفاظ بمواقعها على خط المواجهة، في الوقت الذي تشن فيه القوات الروسية هجمات قوية بشكل متزايد.

ونقلت الصحيفة عن قائد إحدى فصائل القوات المسلحة الأوكرانية، أن وحدات المدفعية تطلق الآن ما يصل إلى ألفي قذيفة يوميا كحد أقصى في الأسابيع القليلة الماضية، مقارنة بـ 8 آلاف في صيف عام 2023.

واعترف المصدر العسكري أنه "لم تعد هناك ذخيرة كافية" لدى قوات كييف.

ويسعى المستشار الألماني أولاف شولتس منذ أسابيع إلى حشد دعم الدول الأوروبية لكييف.

وقد وصف شولتس في تصريح اليوم الأربعاء، المساعدة التي خططت منحها الدول الأوروبية لأوكرانيا في عام 2024 بأنها غير كافية، وحثها على تقديم المزيد من الدعم لكييف.

وقال المستشار الألماني في مقابلة مع صحيفة "دي تسايت": "المبالغ التي قدمتها الدول الأوروبية حتى الآن لعام 2024 ليست بعد كبيرة بما يكفي. يجب على أوروبا أن تناقش المساهمة التي يمكن أن تقدمها كل دولة حتى نتمكن من توسيع الدعم بشكل كبير".

وأكد أن كييف بحاجة إلى امتلاك كل القدرات الدفاعية، مضيفا أنه "لا ينبغي أن يفشل هذا بسبب نقص الدفاع الجوي أو المدفعية أو الدبابات أو الذخيرة. أعتقد اعتقادا راسخا أن أوروبا يجب أن تفعل المزيد لدعم أوكرانيا".

هذا وصرح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، أمس الثلاثاء، بأن واشنطن لم تتمكن من الاتفاق مع الدول المانحة لأوكرانيا على تقديم أي حزم مساعدات عسكرية جديدة ومحددة لكييف خلال اجتماعهم الثلاثاء.

ووفقا لرايدر لم تتمكن واشنطن من التعهد بتقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا في اجتماع للمانحين.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي كييف قوات کییف

إقرأ أيضاً:

 مقاومة الحلفايا تنفي مقتل بعض متطوعيها بواسطة الجيش

 

باركت لجان المقاومة لمواطني حلفاية الملوك “خلوها من الاشتباكات والنزاعات، وخلوها من المليشيات الذين أذاقوا مواطن الحلفايا الويلات من قتل وتعذيب وتشريد وإذلال ونهب ممتلكات

التغيير: الخرطوم

نفت تسييرية لجان المقاومة والتغيير – حلفاية الملوك، الأنباء المتداولة عن سقوط شهداء من متطوعي غرفة طوارئ الحلفايا من قِبل القوات المسلحة، مشيرة إلى أن “جميع الأهالي بخير والحلفاية بخير”.

وباركت مقاومة الحلفايا، في بيان اليوم السبت، لمواطني حلفاية الملوك “خلوها من الاشتباكات والنزاعات، وخلوها من المليشيات الذين أذاقوا مواطن الحلفايا الويلات من قتل وتعذيب وتشريد وإذلال ونهب ممتلكات”، متمنية “دوام الأفراح وتحرير الوطن الكبير وأن يعّم الأمن والسلام”.

وجاء في البيان: “من كانت تصحو على كلمات إدريس جمّاع وألحان بشير عباس ها هي تعاود النهوض بأصواتٍ تعلوها الفرحة وبانتصاراتٍ متتالية من أقصى جنوبها متمثلة في الزرقاء إلى أقصى شمالها الكبري المجيد كبري الحلفايا”.

وشهدت منطقة الحلفايا في يوم الـ 26 من الشهر المنصرم معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، على إثرها انسحبت قوات الدعم إلى حدود منطقة شمبات بينما سيطر الجيش على أحياء الحلفايا.

كما شهدت المنطقة وفقا لشهود عيان عمليات اعدام لعدد كبير من المواطنين المتهمين بالعمل متعاونين مع قوات الدعم السريع.

وأدانت جهات حقوقية وسياسية عملية الاعدام الجماعي التي شهدتها المنطقة، متهمة كتيبة البراء بن مالك التي تقاتل إلى جانب الجيش بارتكاب هذه الجريمة. بينما لم من الجيش أي بيان رسمي يوضح حقيقة ما جرى.

 

الوسومالجيش الدعم السريع مقاومة الحلفايا

مقالات مشابهة

  • أغرب الشائعات التي تعرض لها المشاهير (تقرير)
  • الإمارات: ملتزمون بدعم جهود تقليل آثار الكوارث الطبيعية
  •  مقاومة الحلفايا تنفي مقتل بعض متطوعيها بواسطة الجيش
  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن
  • صحيفة أوتلوك الهندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر