موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم روسيا لرئيس المجلس الانتقالي في تشاد، محمد إدريس ديبي إيتنو، لتحقيق الاستقرار في بلاده.

وخلال محادثات ثنائية في موسكو اليوم، قال بوتين وفق موقع “آر تي”: ” نتابع التطورات والأحداث التي تتعلق بمكافحة الهجمات الإرهابية في بلادكم، ونرحب بالاستفتاء على الدستور، وواثقون أن الانتخابات العامة ستجري هناك على أرفع مستوى في المستقبل القريب، وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتكم في ذلك”.

وأكد بوتين أهمية استمرار الاتصالات بين وزارتي الخارجية وبرلماني البلدين، مشيراً إلى مشاركة تشاد في القمة الروسية الإفريقية العام الماضي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء

أعلن المجلس الأعلى للجامعات منذ قليل، عن ظهور نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام الثلاث سنوات وذلك للقبول بكليات الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025.

ظهور نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024

ووفقا لتصريحات مصادر في المجلس الأعلى للجامعات فإنّه يمكن الحصول على نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 لطلاب الثانوية الزراعية من خلال الرابط الرسمي لموقع المجلس الأعلى للجامعات من هنــــا.

ونوهت المصادر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنَّ نتيجة معادلة دبلوم التجارة والصناعة الذين تقدموا لاختبارات الدبلومات ستكون متاحة عبر رابط المجلس الأعلى للجامعات لكل الطلاب من خلال التسجيل بالرقم القومي للإطلاع عليها،  وذلك فور إعلانها رسميًا من قبل المجلس والتي سيتم  الكشف عنها خلال أيام، موضحة أنَّه يمكن الإطلاع عليها أيضًا من خلال المواقع الرسمية للكليات التي أدى الطلاب بها الاختبارات.

المجلس الأعلى للجامعات

وأوضحت المصادر أنَّ رابط المجلس الأعلى للجامعات لاختبارات معادلة الدبلومات هو النافذة الوحيدة عبر الإنترنت التي يمكن من خلالها التقدم لاختبارات المعادلات أو الاطلاع على نتيجتها الرسمية بجانب الكليات، مشيرة إلى أنَّ المجلس ليس لديه أي وكلاء أو وسطاء أو مكاتب خارجية لتسهيل مهام التقديم للطلاب وأن أي إجراءات تتمّ من خلال المجلس والكليات المعنية.

تنسيق الجامعات 2024

وقالت المصادر إنَّ العمل بمختلف القطاعات في  وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات تتمّ على قدم وساق للانتهاء من أعمال تصحيح اختبارات معادلات الدبلومات الفنية وإعلان نتائجها في أسرع وقت للطلاب.

مقالات مشابهة

  • تصعيد جديد في شبوة .. الانتقالي في مواجهة مرتقبة مع فصائل الإصلاح وهذا ماحدث
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الانتقالي يلوح باستخدام القوة لفرض الانفصال
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل حمادة قرشي
  • ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء
  • اليوم.. مجلس النواب يعلن قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"