اعتبر السيد عبدالله العمادي مدير إدارة الوصول والمغادرة في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، اليوم، أن الإرث الكبير الذي حصلت عليه دولة قطر عقب تنظيمها نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 كان علامة فارقة ومنعطفا هاما في تنظيم بطولات على درجة كبيرة من الاحترافية في التنظيم، ما ساهم بشكل كبير في سهولة وانسيابية التنقل واستخدام وسائل النقل والمواصلات من قبل الجماهير المتواجدة في قطر لمتابعة أهم البطولات الكروية قاريا.

وقال العمادي، في تصريحات خلال جلسة حوارية نظمت في المركز الإعلامي الرئيسي في مدينة مشيرب قلب الدوحة، "بفضل تراكم الخبرات المكتسبة من البطولات التي نظمت في فترات سابقة، والتعاون الكبير بين اللجنة المنظمة والشركاء، تم توفير تجربة مريحة وممتعة لجماهير كرة القدم خلال بطولة كأس آسيا قطر 2023"، لافتا إلى ما تشهده البطولة القارية من حضور جماهيري كبير في جميع المباريات، في ظل استخدام الجماهير جميع وسائل التنقل بشكل سهل وميسر، وذلك بفضل الإعداد الجيد من قبل الجهات المختصة بالنقل في الدولة.

وأبرز الإضافة الكبيرة التي حققها التطور الكبير للبنية التحتية لقطاع النقل في قطر على مدى السنوات الماضية في انسيابية الجماهير لضمان كفاءة خطط النقل والمواصلات خلال استضافة الأحداث الرياضية الكبرى وتوفير خيارات سريعة وفعالة للمشجعين، وذات في إرث مستدام للأجيال المقبلة، لافتا إلى تخصيص عدد كبير من الحافلات لنقل الجماهير وزوار قطر من أماكن إقامتهم إلى الملاعب ومناطق الفعاليات المنتشرة في كافة أنحاء الدولة خلال البطولة، مشددا على الحرص الكبير على تسهيل كافة الإجراءات في مختلف مواقع البطولة، بهدف ضمان استمتاع الجماهير، وتوفير تجربة مميزة لهم.

كما أكد مدير إدارة الوصول والمغادرة في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023 أنه تم اختيار بوابات الوصول بالنسبة للمنتخبات المشاركة بشكل دقيق، حرصا على أن يسير كل شيء على أفضل ما يرام، وتفادي الازدحام مع الركاب داخل محيط مطار حمد الدولي، مثلما تم التواصل مع وزارة الخارجية فيما يتعلق بالصالات الوزارية لاستقبال الوفود الرسمية للبطولة.

وفي الإطار ذاته، ذكر السيد عبدالله العمادي أن عمليات التنسيق لاستقبال الجماهير السعودية جرت سواء في مطار حمد الدولي أو في منفذ أبو سمرة البري من أجل تسهيل عملية وصولها إلى البلاد، وذلك عبر التواصل مع جميع الاتحادات الخليجية والعربية، كما تم استقبال العديد من الحافلات الخاصة بالجماهير السعودية، مضيفا أنه تم رصد نحو 5 آلاف مسافر خلال الفترة بين يومي 11 و15 يناير الجاري بمعدل 5 رحلات يومية، وتم التنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل تخصيص بوابات خاصة للجماهير السعودية وحافلات لنقلهم إلى مقر الإقامة والملاعب.

واعتبر أنه مع بلوغ المنتخب السعودي للدور ثمن النهائي من البطولة ستزداد أعداد الجماهير السعودية التي ستحرص على مساندة منتخب بلادها، غير أن هناك تنسيقا مشتركا يجري بشكل مسبق مع الاتحاد السعودي أو حتى الاتحادات الخليجية من أجل تأمين حركة نقل الجماهير ووصولها إلى دولة قطر، متوقعا أن تشهد مباريات الدور 16 إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث يوجد تنسيق مستمر في هذا الإطار، في ظل المحافظة على خطة الوصول للملاعب دون تغيير، رغم وجود خطط بديلة تضمن سهولة وصول الجماهير ومغادرتها.

وأشاد العمادي، في ختام تصريحاته، بالتعاون الكبير مع كافة الجهات والشركاء ما ساهم في تنفيذ عملية الوصول والمغادرة لاسيما مع قرب نهاية دور المجموعات حيث بدأت بعض المنتخبات بالتجهيز لمرحلة المغادرة، وهناك تنسيق لإنهاء كافة الترتيبات والإجراءات مع مسؤولي هذه المنتخبات من خلال بوابات خاصة.

يشار إلى أن مشجعي بطولة كأس آسيا قطر 2023 يعتمدون على الحافلات ومترو الدوحة وسيارات الأجرة للتنقل في أنحاء قطر خلال أيام المباريات، ما وفر لهم الفرصة بحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد. وتشكل خطوط المترو الشريان الرئيسي لأنظمة النقل خلال البطولة القارية، حيث تتصل الاستادات المونديالية مباشرة، فيما يتصل باقي الاستادات بمجموعة من خدمات النقل وحافلات النقل السريع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس آسيا قطر 2023 قطر الوصول والمغادرة کأس آسیا قطر 2023

إقرأ أيضاً:

860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة «دار زايد» تزدان في افتتاح «شراع الأولمبياد الخاص» «أريج» تخوض تحدي «المهرات العربية» في فرنسا


أعلن الاتحاد الدولي للمبارزة إغلاق باب التسجيل في بطولة العالم للرواد للمبارزة التي تستضيفها دبي من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، في مجمع حمدان الرياضي، وينظمها اتحاد المبارزة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، تحت إشراف الاتحاد الدولي.
بلغ عدد اللاعبين الذين سجلوا رسمياً للمشاركة في البطولة 860 لاعباً ولاعبة من 60 دولة، يتنافسون في أسلحة السابر (السيف العربي) والايبيه (سيف المبارزة)، والفلوريه (سلاح الشيش)، ضمن ثلاث فئات هي- 50-59، و60-69، و70+ سنة للفردي والفرق. وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، اكتمال التجهيزات لانطلاق المنافسات التي تقام للمرة الأولى في المنطقة.
وأوضح موسى البلوشي، الأمين العام لاتحاد المبارزة مدير البطولة، أن اللجان المنظمة استعدت لاستقبال الوفود المشاركة اعتباراً من الأربعاء المقبل.
وقال إنه يشرف على تنظيم البطولة، لجنة فنية مرشحة من قبل الاتحاد الدولي، تصل في غضون الأيام القليلة المقبلة وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة 6 حكام إماراتيين للمرة الأولى في إدارة منافساتها ضمن قائمة الحكام المختارين من الاتحاد الدولي.

مقالات مشابهة

  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • كاستيلو لاعب يد الأهلي : الإصرار وراء برونزية المونديال
  • مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية
  • ننشر أجندة لجنة الادارة المحلية بالبرلمان خلال دور الانعقاد الخامس
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • “هيئة تنظيم الاتصالات” تنظم منتدى “النفاذية الرقمية”
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي
  • وزير الطيران يشيد بإدارة المجال الجوي باحترافية