الفن واهله، غدًا صالون حكايات العم قطامش في ضيافة بيت الشعر،يستضيف بيت الشعر ببيت الست وسيلة التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الساعة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر غدًا.. صالون حكايات العم قطامش في ضيافة بيت الشعر ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

غدًا.. صالون حكايات العم قطامش في ضيافة بيت الشعر

يستضيف بيت الشعر ببيت الست وسيلة التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الساعة السابعة مساءً، غدا الأربعاء الموافق 19 يوليو الجاري، الشاعر ياسر قطامش، في صالون “حكايات العم قطامش” الذي يقام هذا الشهر تحت عنوان "ظرفاء القرن العشرين".

ما هي أبرز فقرات صالون حكايات العم قطامش؟ 

يستعرض العم قطامش حكايات ونوادر وقفشات حافظ إبراهيم، أحمد شوقي، الشيخ البشري، كامل الشناوي، إبراهيم ناجي، أم كلثوم، الشاعر مصطفى حمام والشاعر عبد الحميد الديب وغيرهم، يتخلله إلقاء شعري للمبدع محمد يوسف.  

يصاحب الصالون فقرات غنائية من الطرب الأصيل للفنان حسين فريد وفرقته الموسيقية.

من هو الشاعر ياسر قطامش؟ 

ياسر قطامش هو شاعر وكاتب ومهندس مصري تخصص في كتابة نمط من الشعر الساخر أطلق عليه الشعر الحلمنتيشي وهو الشعر الذي يمزج بين العربية الفصحى وألفاظ العاميّة المصريّة.

أبرز أعمال ياسر قطامش

 كتب ياسر قطامش العديد من الكتب والدواوين الشعرية بالإضافة إلى الكثير من القصائد والكتابات الساخرة التي نشرت في عدد من الصحف المصرية والعربية.

كما قدم برامجًا إذاعيّة وتليفزيونية منها برنامج “الزمن الجميل” الذي يقدّمه على قناة البوادي، وهو من عائلة قطامش، والتي منها احد ابرز الساخرين المصري المحامي الراحل عبد الحميد قطامش والذي ذكره الكاتب الساخر محمود السعدني باحد ابرز ساخري عصره،  وكذلك الشاب عمرو قطامش الفائز في أحد مواسم برنامج المواهب أرابز جوت تالنت.

كم عدد مؤلفات ياسر قطامش؟ 

وصلت مؤلفات الشاعر ياسر قطامش إلى 30 كتابًا منها 10 دواوين شعريّة كان أولها هو ديوان “قدمت للحب استقالة” الذي صدر في 1990، وآخرها ديوان "منمنمات قطاميشي بالفصحى والحلمنتيشي" الذي صدر في عام 2018، إضافة إلى كتب حكاوي الولد الغلباوي، و"القلب في ورطة بين ليلى وبطة"، و"ثائر ساخر"، و"أنا جوزي مفيش منه"، و"مشاغبات شعرية على الطريقة القطامشية"، و"فذلكة شعرية" الذي صدر عن الدار المصرية اللبنانية، و"مصر - صور لها تاريخ" الذي صدر في عام 2010 عن الدار العربية للكتاب،وغيرها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دانا عاصي الحلاني تخطف الأنظار أثناء حفل خطبتها


 

تمكنت دانا عاصي الحلاني في خطف قلوب الجماهير بأحدث ظهور لها، حيث شاركت “دانا “ جمهورها بمجموعة من صور الحفل واختارت فستانًا من مجموعة المصمم اللبناني جورج حبيقة من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير ”إنستجرام”.
 

تميز الفستان بلونه البنفسجي الفاتح الذي يعتبر موضة حاليًا في فصل الصيف. فستان طويل مع أكمام قصيرة، ومطرز مع لمسة ذهبية أعطته بعض التميّز. اللوك أنيق ويليق بحفلات الخطوبة، وأكملت إطلالتها بصندل عالٍ.


 

 

ابتعدت دانا الحلاني عن التسريحات المبالغ فيها، وأطلت بتسريحة بسيطة  نفذها مصفف الشعر المعروف طوني المندلق. جمع مقدمة الشعر إلى الخلف وترك الحرية لشعرها الطويل الذي انسدل على كتفيها.

 

أما من ناحية الجمالية، اعتمد خبير المكياج على الألوان الصيفية وتدرجات البنفسجي التي تتناسب مع الفستان.


تعليقات الجمهور على منشور دانا عاصي الحلاني

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، ربنا يتمم على خير، ربنا يحفظكم ويبارك فيكم جميعا يارب، وغيرها من التعليقات.

 

يذكر أن دانا تفوقت على نفسها واتجهت نحو عالم الطبخ وتستقر في فرنسا حيث درست وتعمل هناك.


 

مقالات مشابهة

  • دانا عاصي الحلاني تخطف الأنظار أثناء حفل خطبتها
  • مواضيع وطنية ووجدانية ضمن لقاء شعري في ثقافي حمص
  • «قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية
  • صالون منير
  • د. رشا سمير تكتب: مصر الإبداع.. كانت وستبقى
  • (ثلاثون عصفوراً).. جديد الشاعر عبد الكريم شعبان
  • في ذكرى ميلاده.. محرم فؤاد إرث فني وزواجه من تحية كاريوكا سبب له أزمة
  • عادل عسوم: رسالتان، إلى الشيوعيين واليسار
  • ياسر حمد يخوض تدريبات تأهيلية على هامش مران الزمالك
  • تسريب صوتي.. ياسر برهامي لأنصاره: "ما تسمعوش لأي شيخ غير السلفيين".. ومصطفى العدوي: "كلام مرفوض"