قال حازم كمال، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في العريش، إن طائرة وزيرة الدفاع الهولندية إلى مطار العريش الدولي، وكان في استقبالها اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأضاف، خلال رسالة على الهواء، أن اللقاء استمر ما يزيد عن نصف ساعة حيث أطلعها على كل الأوضاع على الأرض من حيث التجهيزات التي تقوم بها الدولة المصرية أو جمعية الهلال الأحمر المصرية في استقبال وتجهيز وإرسال كم المساعدات الكبير في شمال سيناء وإنفاذه إلى أهالي وسكان قطاع غزة عبر معبر رفح البري، واطلعت على عدد شحنات المساعدات والطائرات والسفن التي جاءت من أكثر من 35 دولة.

وأشار إلى أن المحافظ أطلعها على العراقيل والصعوبات والتعنتات التي دائما ما يضعها سلطة الاحتلال الإسرائيلي في تفتيش وتحقق وتدقيق المساعدات على مدار أكثر من 15 ساعة بعد أن تعبر شاحنات المساعدات إلى معبر رفح إلى معبر العوجة حيث الجانب الآخر وتبدأ معها إجراءات التدقيق والتحقق والتفتيش التي تستغرق أوقات كبيرة إضافة إلى إعادة وإرجاع من هذه المساعدات وعلى رأسها المهمات الطبية مثل أسطوانات الأكسجين والأدوية المخدرة.

وأوضح أن وزيرة الدفاع الهولندية توجهت من مطار العريش بصحبة وفد من الهلال الأحمر المصري إلى مدينة رفح للاطلاع على الأوضاع على الأرض، وعلمت من محافظ شمال سيناء أن هناك أعدادا كبيرة من الشاحنات التي تحمل المساعدات الغذائية تتراص على جانبي الطريق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطار العريش الدولي معبر رفح البري شحنات المساعدات

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي كبير، أن واشنطن قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر.

الاحتلال يواصل حرب التجويع بغزة في مخالفة صارخة لكافة القوانين الدولية والإنسانية ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو) جيش الاحتلال الإسرائيلي

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مناطق واسعة شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال الحديدة باليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تعلن قصف هدفا حيويا في حيفا شمال إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بـ6.5 مليار دولار منذ «7 أكتوبر»
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقتحم مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة