تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، ورافقته وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

واستمع رئيس الوزراء لشرح عن جناح الهيئة العام المصرية للكتاب، الذي يعبر عن الهوية المصرية، فضلا عن التعاون المشترك مع وزارة الأوقاف المتجسد في موسوعة "رؤية" في أحدث إصدار لها بالمعرض، وهي موسوعة تحارب الأفكار المتطرفة وتسعي لتجديد الخطاب الديني.

. كما يضم جناح الهيئة أحدث إصدارات لمشروع طه حسين "سلسلة المصريات والخط الكوني"، وكذا المشاريع الجديدة مثل حكايات النصر للتعبير عن الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وديوان الشعر العربي، وكتاب عن العاصمة الإدارية الجديدة تحت اسم "عاصمة الخلود".

كما تفقد رئيس الوزراء جناح وزارة الدفاع، الذي تشرف عليه هيئة البحوث العسكرية، ويتكون من 14 قسما، ويوجد به أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة، لتعريف الزائر بالشخصيات العسكرية البارزة المصرية في القوات المسلحة، والتي ساهمت في انتصار حرب أكتوبر.

وتفقد كذلك قسم الهيئة الهندسية لإمداد وتموين القوات المسلحة، ويضم أحدث إصدارات إدارة المساحة العسكرية من الخرائط الطبوغرافية "أطلس العالم" وجمهورية مصر العربية وخرائط الطرق وشبكات المواصلات، بالإضافة إلى منتجات هيئة الإمداد والتموين.. كما تفقد قسم النظم والمعلومات التابع للقوات المسلحة لتقديم الدعم الكامل للقطاع العسكري والمدني، ويقوم بالتدريب على برامج الرقمنة والتحول الرقمي في إطار الانتقال للحوكمة الإلكترونية ومواكبة الثورة التكنولوجيا العالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب 2024

إقرأ أيضاً:

معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة

المناطق-الرياض

انطلاقًا من حرص هيئة الأدب والنشر والترجمة على استهداف جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته، عزز معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه الهيئة الخدمات والتسهيلات المقدمة لذوي الإعاقة في كل أرجاء المعرض، بهدف تحقيق تجربة ثرية وملهمة لذوي الإعاقة.

وتم تصميم المعرض ليكون متوافقًا مع اشتراطات كود الوصول الشامل لذوي الإعاقة، كما يشارك متطوعو جمعية الإعاقة الحركية في المعرض لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، عبر توفير عدد كبير من الكراسي المتحركة للتنقل داخل المعرض أو خارجه.

أخبار قد تهمك الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية 30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءً إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية 30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءً

كما يُمكن لذوي الإعاقة السمعية أن يتابعوا البرنامج الثقافي للمعرض، من خلال مترجمي لغة الإشارة الموجودين في المسرح.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، يضم في نسخته الجديدة برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يأتي امتدادًا لتميز النسخ السابقة، وهو ما يعكس الإرث الثقافي والمعرفي للمملكة، بمشاركة كوكبة من أهم رواد الثقافة والفن والأدب في السعودية والمنطقة والعالم، ويستقبل المعرض المقام في جامعة الملك سعود، زواره يوميًّا من الساعة 11 صباحًا إلى 12 ليلًا، ما عدا يوم الجمعة من 2 ظهرًا إلى 12 ليلًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 8:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد أهم الاخبار30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير الصندوق الثقافي يُعرف زوار "الرياض للكتاب" بمشروع "تمويل يفهمك" لتمويل المشروعات الثقافية الصندوق الثقافي يُعرف زوار "الرياض للكتاب" بمشروع "تمويل يفهمك" لتمويل المشروعات الثقافية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي وطريق المطار كمين النبي صالح
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ 
  • نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب