شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحكومة تطرح فرصة استثمارية مركز طبي متعدد الاستخدامات، السوسنة أدرجت وزارة الاستثمار على منصة استثمر في الأردن مشروع مركز طبي متعدد الاستخدامات، بحجم استثمار متوقع يبلغ 31 مليون دولار أميركي، .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة تطرح فرصة استثمارية .

. مركز طبي متعدد الاستخدامات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة تطرح فرصة استثمارية .. مركز طبي متعدد...

السوسنة - أدرجت وزارة الاستثمار على منصة "استثمر في الأردن" مشروع مركز طبي متعدد الاستخدامات، بحجم استثمار متوقع يبلغ 31 مليون دولار أميركي، وبمعدل عائد داخلي متوقع يصل إلى نحو 15.8 بالمئة، كفرصة استثمارية في المملكة.

واقترحت المنصة أن ينشأ المشروع على قطعة أرض استراتيجية تقع بالقرب من التجمع الطبي الحالي في جبل عمّان، بين الدوارين الثالث والرابع والمنحدر نحو وادي عبدون.

وبحسب المنصة؛ سيتم تخصيص قطعة الأرض للمستثمرين العاملين في قطاع الرعاية الصحية، الراغبين في إنشاء منشآت صحية في هذا المكان، مقترحة خيارات الاستثمار الممكنة في المجال، ومنها مستشفى أو مركز علاج للمسنين، أو لطب العظام، أو مركز تأهيل طبي، أو لجراحات التجميل، أو لغسيل الكلى، أو العلاج الكيميائي والإشعاعي، أو عيادات متخصصة، أو معهد للصحة النفسية، أو طب القلب التداخلي.

وبينت أنه سيتم تطوير الأرض من شركة رؤية عمان ثم تقسيمها وبيعها بناءً على خطة رئيسية وبرنامج تطوير واضح يتم إعداده وتنظيمه من قبل الشركة، التي تعمل كمطور رئيسي ومدير للأصول لأكثر من 5000 قطعة أرض وعقار تابعة لأمانة عمّان.

وتهدف شركة رؤية عمان إلى تسهيل وتحفيز استثمارات القطاع الخاص في الأصول الاستراتيجية التي ستلبي حاجات السوق والمستثمرين على حد سواء. وأوضحت أن استخدام الأرض سيكون ضمن أربع مناطق تطوير تغطي 54 بالمئة من مساحة الأراضي بالكامل، والنسبة المتبقية، هي المساحة الإجمالية المجمعة للمساحات المفتوحة، والمناطق الخضراء، ومواقف السيارات.

وحول مميزات الموقع؛ أشارت إلى أن قطعة الأرض تقع بالقرب من مركز الخالدي الطبي في جبل عمّان، حيث تبعد قطعة الأرض نحو 350 متراً عن المركز، وتبلغ مساحتها قرابة 17270 مترًا مربعًا، وتقع بجوار مشروع حافلات التردد السريع، ولا توجد قيود تنظيمية على الموقع؛ مما يوفر فرصة للمستثمرين لتحقيق أقصى استفادة من هذا المشروع.

وبينت أن الموقع مصنف على أنه منطقة خاصة، مع إمكانية تصنيفه موقعًا طبيًا أو تجاريًا.

ويبعد الموقع نحو 1.2 كيلومتر عن الدوار الثالث، و 0.5 كيلومتر عن الدوار الرابع، ونحو كيلومتر واحد عن دوار عبدون، ونحو كيلومترين عن منطقة العبدلي. ولفتت المنصة إلى وجود نقص عام في القطع الكبيرة في هذا الجزء من عمان، وعدم وحود أي قطع مجاورة للتجمع الطبي في جبل عمان، مما يوفر فرصة كبيرة لتعزيز قطاع السياحة الطبية والرعاية الصحية في المنطقة.

وتعد سمعة الأردن الدولية في الرعاية الصحية، قيمة مضافة للمشروع، حيث يقدم خدمات عالية الجودة وبمواصفات عالمية وبأسعار معقولة، بالإضافة لامتلاكه بنية تحتية صحية متقدمة واستضافته عدداً من أفضل المرافق الطبية في المنطقة.

ويعد الأردن الوجهة الأكثر شهرة للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تشكل الإيرادات المتأتية من السياحة العلاجية أكثر من 40 بالمئة من إجمالي إيرادات المستشفيات الخاصة بما قيمته نحو مليار دولار أميركي.

ومن الممكن أن تجذب قطعة الأرض المخصصة للمشروع استثمارات متوسطة إلى طويلة المدى من قبل المشغلين المهتمين بتطوير بعض الخدمات الطبية والسريرية.

وهناك العديد من الخيارات لكيفية تنفيذ هذا المشروع، من خلال تقسيم شركة رؤية عمان الأراضي إلى قطع أصغر لتبنى عليها منشآت صحية أو مرافق مساندة، أو أن تطور رؤية عمان الأراضي وتجهز البنية التحتية المؤدية لها، لتكون جاهزة للبيع أو التأجير للمستثمر، أو ان تبيع الشركة مساحات كلية أو جزئية مصممة ومبنية على المواصفات المتفق عليها مع المستثمر وفقًا لمتطلباته.

وعلى المستثمر الراغب في المشروع، تمويل جميع تكاليف البناء والتشغيل، بينما ستتحمل رؤية عمان مسؤولية تصميم وتطوير المخطط الرئيسي للموقع والاستثمار في تنفيذ المخطط الرئيسي، وقبل ذلك، محاولة تسويق الفرصة للمستثمرين المحتملين مباشرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قطعة الأرض رؤیة عمان

إقرأ أيضاً:

طالب متعدد المواهب ."مالك أحمد ..اشترك فى مسابقة تشالنج فيرست ليجو العالمية وحقق المركز الأول 2024 ورياضي متفوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كتبت أميمة الاتربي 
طالب متميز ومتعدد المواهب تفوق رياضيا، وسابق عصره في مجال البرمجة، أنه ابن الدقهلية مالك أحمد ،
ويروي مالك احمد حافظ الي" البوابة". انه طالب في الصف الأول الاعدادي
 بمدرسة تابعة الي.ادارة غرب المنصور، وعضو في مركز الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التعليم بالدقهلية، وأن المسئولين بالمركز ساهموا في تطوير موهبتها من خلال التدريب المستمر.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، وناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأحمد والي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، والدكتورة نيفين عبدالعزيز، مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية.


، وتم الحاقه  بمركز الموهوبين بالمدرسة وشجعه المسؤلين بالمركز  علي تطوير وابراز موهبته ،
ويتابع أن بداية نشاطه الرياضى ، عندما كان  في مرحلة كى جى، واشتركت فى  لعبة.الجمباز لفترة بسيطة في البدايات 
ثم اشترك  في الكاراتية لفترة، ثم
بدأت لعبة الجودو فى نادى الشرطة بالمنصورة,حصلت علي  اول شهادة دولية في طفولتى في لعبة الجودو 
واشترك فى عدة بطولات واجتزت اختبار أحزمة حتى وصلت للحزام الأخضر وحصلت على بطولة الجمهورية للمواهب من 9 – 11 سنة وفزت بالمركز الاول ميدالية ذهبية منطقة الدقهلية بتاريخ 22 يونيو عامز2021 وبطولة أول جمهورية للمواهب عمر  9 – 11 عاما .
و يضيف حافظ أ نه فاز بالمركز الأول ذهبية بملاعب استاد القاهرة بتاريخ  في عام 2022
ثم انتقل الي  اللعبة الجيت كونى دوبان التابعة الي الاتحاد المصرى للووشو كونغ فو ،وحصل على بطولة كاس الاتحاد قطاع الدلتا  تبع نادى الاتحاد الاوليمبى  يمنطقة الدقهلية بتاريخ في سبتمبر عام 2022.
و يستكمل أنه مازال يمارس لعبة الفنون القتالية ووشو كونغ فو ، وان تلك الألعاب اكسبته  بالنفس وقدرة على التحكم فى انفعالاته وكيفية الدفاع عن نفسه.
 ويتابع أنه بحرص علي التدريب المستمر  تحت اشراف كابتن محمد ربيع  فنون اسيا .
 ددددد٪ أنه حصل على المركز الأول بفضل وفي  الموسم رياضى 2023 -2024 ،ثم اشترك فى البطولة المفتوحة للجيت كونى دو تحت سن 14 سنة وحصل على المركز الاول  في شهر  يونيو عام 2024.
وتضيف  والدة مالك ان موهبته لم تتوقف عند التفوق الرياضي  ، وانما  تفوق أيضا فى مجال البرامج الإلكترونية ، وانها ساعدت مالك ودعمته منذ عام 2019، وتتابع ان مالك يستعد  للسفر  للولايات المتحدة الامريكية شهر سبتمبر المقبل 
وستكمل والدته أنها لبداية بحثت فى أماكن مناسبة لمالك  لتعلم البرمجة والبرامج الالكترونية ، اشترك تفى اكاديمية تابعة لنادى جزيرة الورد بالمنصورة وحقق الكثير من الانجازات  
وتتابع أنه  بدأ  الاشتراك فى المسابقات الكبرى وأولها first lego  التي أقيمت بمكتبة الاسكندرية  في شهر فبراير عام  2024  ،ورشحه مسؤولين بقسم الموهوبين بالمدرسة  الي الإشتراك  فى مهرجان الطفل المبدع بدعم قسم موهوبين ادارة غرب وادارة الموهوبين بالدقهلية وحصل على شهادة تقدير فى البرمجة والابتكارات من  نادى الجزيرة بالمنصورة. 
وكما شارك في مهرجان مدارس 30 يونيو ،و صمم روبوت على شكل دبابة اقتبس فكرته من وظيفة والده حيث يعمل  ظابط قوات مسلحة وحصل  مع مدرسته  على مركز أول معارض قطاع الدقهليه ،ثم اشترك فى بطولة مصر المفتوحة للروبوت فى كلية الهندسة بجامعةفاروس بالاسكندرية شهر يناير 2023 


،و كما اشترك فى مسابقة ramadan competition 2024
ويضيف   انه  اشترك فى مسابقة تشالنج فيرست ليجو التى تعد من اهم مسابقات العالمية First lego league وحقق المركز الأول بتاريخ  في أول شهر  فبراير 2024
و واصل مالك أحمد طموحة ،فاشترك فى بطولة global robotics challenge فئة mobile application فى الجامعة البريطانية بمدينة الشروق فى البطولة الدولية بالولايات المتحدة الامريكية ،و استطاع  فريقه حصد الفضية للبطولة حيث حصلنا علي  المركز الثانى لنتهل لتمثيل مصر فى البطولة الدولية بالولايات المتحدة الامريكية التى ستقام فى شهر سبتمبر 2024 .
وشارك أيضا في فعاليات و مسابقات تابعه للادارة العامة الموهوين و التعلم الذكي بالدقهلية بدعم  الدكتورة نيفين عبد العزيز مدير الإدارة بالمديرية .

 وحصل  على المركز الثانى فى مجال البرامج الالكترونية فى مسابقة موهوب المستقبل الموسم الثانى للعام الدراسى 2021 / 2022.

مقالات مشابهة

  • الحكومة: عقد المنتدى الحضري العالمي بمصر فرصة لإبراز قدرات الدولة على التنظيم المبهر
  • المفكر السياسى الروسى المعاصر الكسندر دوغين والدعوة لعالم متعدد الأقطاب
  • الأردن يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة
  • إبراهيم بني عرابة لـ عمان: المهرجان فرصة لمشاهدة عروض انتقائية.. والمسرح العماني له عشاقه
  • الحكومة الأردنية برئاسة جعفر حسان تؤدي اليمين الدستورية
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • عمان تتقدم 9 مراكز في التصنيف  العالمي بمؤشر الحكومة الإلكترونية
  • طالب متعدد المواهب ."مالك أحمد ..اشترك فى مسابقة تشالنج فيرست ليجو العالمية وحقق المركز الأول 2024 ورياضي متفوق
  • محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب
  • قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن الثلاثاء