موقع النيلين:
2024-09-02@14:42:48 GMT

???? الجيش يقهر الجنجويد فى بابنوسة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT


قهرت القوات المسلحة مدعومة بالمقاومة الشعبية وقوات الاحتياط اليوم أكبر هجوم على الفرقة 22 بابنوسة بعد معارك اتخذت عدت محاور من جهة الغرب والشمال والجنوب وحققت القوات المسلحة انتصارا باهرا بقهر قوات الدعم السريع التي تعرضت لخسائر فاقت المائة قتيل والمائتي جريح ومصاب إصابة بالغة وانسحبت باتجاه الغرب.

وأفادت مصادر ميدانية ان الجنجويد هاجموا الفرقة بعدد ثمانين عربة مسلحة وبدأ الهجوم مع انقشاع ظلام الليل بجهة الغرب حيث دمرت الألغام التي زرعت غرب الفرقة عشرين عربة وتوقف الهجوم ليعاودوا محاولة الدخول مرة أخرى باتجاه الشمال والجنوب وتصدت لهم دفاعات الفرقة فكبدتهم خسائر بشرية فادحة ونصبت القوات المسلحة كمينا بإخلاء مباني الفرقة من المقاتلين وفتح ثغرت تسللت منها قوة كبيرة إلى داخل مباني الفرقة وبدأت في تصوير الفيديوهات فامطرتهم القوات المسلحة بوابل من المدفعية والهجوم المباغت وتم إبادة كل القوة التي دخلت الفرقة وعند التاسعة صباحا تدخل الطيران الحربي وضرب بقوة على الجنجويد وعند الحادية عشرة بدأوا الانسحاب والتجمع غرب المجد ولاحقهم الطيران والمدفعية.

.

وأفادت المصادر أن خسائر الجنجويد في بابنوسة وهزيمتهم ربما عجلت بمغادرتهم غرب كردفان وأشاد قائد الفرقة ٢٢بصمود الرجال في معركة اليوم الأربعاء..

الخرطوم؛ يوسف عبد المنان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يتفقد مراحل التدريب بمعهد ضباط الصف المعلمين (فيديو)

تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، العملية التعليمية والتدريبية بمعهد ضباط الصف المعلمين، والذي يأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الدورية لنظم الإعداد والتأهيل العلمي والعسكري لرجال القوات المسلحة.

بدأت الجولة بالمرور على عدد من الأنشطة والتمارين الرياضية التي تنفذ بشكل يومي وتسهم في الحفاظ على أعلى معدلات اللياقة البدنية للطلبة، أعقبها تفقد عدد من ميادين التدريب المطورة ومختلف الأنشطة التدريبية الخاصة بالتأهيل البدني للطلبة، والتي يتم تنفيذها وفقاً لأحدث نظم الإعداد والتأهيل المتطورة.

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بأعضاء هيئة التدريس وطلبة المعهد وشاركهم تناول وجبة الإفطار، حيث أكد على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لتوفير جميع الإمكانات العلمية والتدريبية التي تهدف لإعداد وتأهيل فرد مقاتل يتمتع بقدرات بدنية وذهنية عالية، قادر على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في مختلف المجالات العسكرية، كما ناقش عدد من الدارسين في الموضوعات التي اتموا دراستها.

واستمع الفريق أحمد خليفة، إلى عرض تقديمي من اللواء وليد حامد الحماقي مدير معهد ضباط الصف المعلمين تناول أساليب العمل وأوجه التطوير والتحديث لنظم الإعداد والتأهيل داخل المعهد من خلال الأسس العلمية المدروسة التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي للطلبة.

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بتفقد التدريب العملى بأرض الطابور والحالة الإدارية لمناطق الإيواء والمستشفى والتي تساهم في إعداد ضابط صف قادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف، وطالبهم بالإطلاع لإعداد جيل جديد من ضباط الصف يتحلى بالعلم والمعرفة، معرباً عن تقديره لكافة القادة والضباط وضباط الصف المنوطين بإعداد وتأهيل طلبة المعهد متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية.

حضر اللقاء والجولة التفقدية عدد من قادة القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يكبد قوات كييف خسائر جسيمة في مقاطعة كورسك
  • ‏القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على مواقع في قطاع غزة
  • رئيس الأركان يتفقد مراحل التدريب بمعهد ضباط الصف المعلمين (فيديو)
  • تدخلات الإسلاميين والقوى المدنية في القوات المسلحة السودانية- الأضرار والتداعيات
  • الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك بلغت أكثر من 8 آلاف عسكري
  • الجيش الروسي يحرر بلدتي بتيتشي وفييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • محمد وداعة: مبارك الفاضل .. ورافعة قوز هندى
  • وزير الداخلية وقائد محور تعز يزوران مواقع أبطال الجيش بـ تعز
  • (يافا ترتعد . . الليلة الـ31) .. وثمة رعب جديد قادم من الجيش اليمني
  • ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة لـ 19 شهيدا