عربي21:
2024-09-17@04:05:06 GMT

شهداء بقصف مركز إيواء يحوي 10 آلاف نازح بخانيونس (شاهد)

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

شهداء بقصف مركز إيواء يحوي 10 آلاف نازح بخانيونس (شاهد)

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب عدد كبير آخر، بقصف للاحتلال على مبنى الصناعة، التابع لوكالة الغوث " أونروا"، والذي يضم قرابة 10 آلاف نازح في خانيونس.

وقال  توماس وايت مدير شؤون وكالة الأونروا في غزة، الأربعاء، "القتال يتصاعد في خانيونس ومركز تدريب تابع لنا يؤوي 10 آلاف نازح تعرض للقصف".

وأكد أن القصف "تسبب في اندلاع النيران في المباني وسط إصابات عديدة بين المحاصرين داخل المركز"، إلى جانب "منع الوصول الآمن إلى المركز".



انالله و انا الیه راجعون
صور توضح حدة النيران والدخان في مبنى الصناعة التابع للأونروا الذي يقطنه آلاف النازحين في خان يونس#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/uDERab6aCq — ???????? فلسطین قضیة المسلم (@AbuUbaydah009) January 24, 2024

مدير شؤون الأونروا بغزة: عدد كبير من الضحايا إثر اشتعال النار في مركز يؤوي 10 آلاف نازح بخان يونس بعد قصفه — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) January 24, 2024

استهداف المدنيين والآمنين بالطيران الحربي بجوار صناعة الوكالة غرب خانيونس قبل قليل، ومناشدات من داخل مركز إيواء الصناعة لفك الحصار عن المحتجزين بسبب الأوضاع المأساوية. pic.twitter.com/zwZSGQdds1 — Ibtihal (@IbtihalGaza) January 24, 2024

في اليوم 110 للعدوان على غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على مختلف مناطق القطاع خصوصا خانيونس، بينما دعت دول عدة إلى وقف العدوان على غزة، وإنهاء معاناة الفلسطينيين.

 
وشنت قوات الاحتلال غارات عنيفة على خانيونس على شكل حزام ناري في وقت مبكر صباح اليوم، حيث أصيب عدد من المدنيين جرّاء قصف استهدف نازحين في مدرسة مصطفى حافظ بجوار مستشفى ناصر الطبي بخانيونس.

#مجزرة_خانيونس

عشرات الشهداء والجرحى في مركز إيواء للنازحين غرب خانيونس
حيث قصف الاحتلال المنطقة بعد إعلانه أنها آمنة ودعى الناس للنزوح إليها

ابصقوا بوجه كل من يدعي عشوائية قصف الاحتلال،
الاحتلال يتعمد استهداف المناطق المكتظة بالبشر بهدف إبادتهم#غزة #فلسطين#غزة_تُباد pic.twitter.com/F0XamHvln5 — يوسُف شمساه - بونرجس ???????? (@yashamsah) January 24, 2024

وأفادت مصادر طبية بوصول 52 شهيدا و120 إصابة إلى مستشفى ناصر جراء العدوان الصهيوني على خانيونس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأمس الثلاثاء، ذكرت مصادر محلية سقوط عشرات الشهداء والجرحى خلال الساعات الماضية، بفعل مجازر ارتكبها الاحتلال بحق آلاف النازحين في مراكز الإيواء غرب خانيونس، جنوب القطاع.

والدي وأخي وعائلته في مركز إيواء صناعة الوكالة غرب خانيونس حيث عدد من الشهداء والجرحى في المكان بسبب عدم تمكن طواقم الإسعاف من الوصول إلى المكان.
يا رب اكتب لهم أحسن الأقدار وصبرهم على هذه الأوقات الصعبة ومن معهم. https://t.co/dVSG6YGP9I — Ibtihal (@IbtihalGaza) January 24, 2024
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، أن جيش الاحتلال استهدف خمسة مراكز إيواء تضم 30 ألف نازح بمدينة خانيونس جنوب القطاع، فيما قالت وزارة الصحة إن عشرات الشهداء والجرحى لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول إليهم، بسبب عنف القصف، ومنع الاحتلال عمليات الإجلاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خانيونس الاحتلال خانيونس الاحتلال مركز الإيواء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهداء والجرحى مرکز إیواء آلاف نازح

إقرأ أيضاً:

مقتل عشرات الفلسطنيين بقصف إسرائيلي أحياء سكنية في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ،اليوم السبت، “غارة دقيقة” في منطقة الفرقان بمدينة غزة، كما قتل ما لايقل عن 14 فلسطينياً في غارة إسرائيلية استهدفت وحدة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وقال الجيش في بيان إنه “شن سلاح الجو الإسرائيلي غارة دقيقة على عاصر حماس الذين كانوا يعملون داخل مبنيين عسكريين في منطقة الفرقان في مدينة غزة”، مشيرا إلى أن “المسلحين استخدموا الهياكل العسكرية لتنفيذ أنشطة إرهابية مختلفة ولتصنيع الأسلحة”.

وأضاف أن “المباني العسكرية التي تستخدمها حماس تقع بجوار منطقة كانت تستخدم في السابق كمدرسة، وهي تستخدم حاليا كملجأ”، مؤكدا أن” الجيش لم يقصف منشأة للوقود في المنطقة قبل الغارة، كما تم اتخاذ خطوات عديدة للتخفيف من مخاطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، والمراقبة الجوية، والحصول على معلومات استخباراتية إضافية”

وفي السياق، قتل ما لايقل عن 14 فلسطينياً في غارة جوية إسرائيلية على غزة، اليوم السبت، استهدفت وحدة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن “اثنين آخرين قُتلا في قصف إسرائيلي على مدينة غزة وجباليا في الشمال، وثلاثة في المواصي بالجنوب”.

وجاءت هذه الغارات في أعقاب غارات جوية في وقت سابق من هذا الأسبوع، أصابت مخيماً للخيام يوم الثلاثاء، ومدرسة تابعة للأمم المتحدة تؤوي النازحين يوم الأربعاء.

وتسببت الحرب في دمار واسع النطاق، وشردت نحو 90 في المائة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، غالباً عدة مرات، وأغرقت المنطقة في أزمة إنسانية حادة.

وتقول وزارة الصحة في غزة، إن أكثر من 41 ألف فلسطيني قتلوا منذ بدء الحرب. ويشكل النساء والأطفال أكثر من نصف القتلى. وتقول إسرائيل إنها قتلت أكثر من 17 ألف مقاتل في الحرب.

يأتي ذلك، فيما أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم السبت، عن 9 فلسطينيين من قطاع غزة، ممن اعتقلوا خلال الحرب المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف و700 مواطن في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي عام 1948.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلا في غزة
  • 10 شهداء بقصف منزل بمخيم النصيرات
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • في اليوم الـ345 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو المستمر على غزة
  • إصابة 9 إسرائيليين أثناء الوصول للملاجئ بعد إطلاق صاروخ من اليمن على تل أبيب
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • مقتل عشرات الفلسطنيين بقصف إسرائيلي أحياء سكنية في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني المستمر على غزة لليوم الـ344 على التوالي