استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، السفير هشام بدر مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والمشرف العام علي جائزة مصر للتميز الحكومي والمنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء والذكية، بمكتبه بالديوان العام، وذلك لبحث ومتابعة عدد من ملفات التعاون المشتركة.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر إلى السفير هشام بدر على زيارته لمحافظة بورسعيد، مستعرضا أوجه التنمية المختلفة التي شهدتها بورسعيد مؤخرا، من خلال عرض فيلم تسجيلي يوضح إنجازات بورسعيد في جميع المجالات، وهو ما ساهم في الحصول على شهادة الأيزو 9001، وايضا فوز محافظة بورسعيد كأفضل محافظة في الوطن العربي لعام 2021_2022.

كما تطرق المحافظ للحديث عن جهود المحافظ في ملف « مبادرة المشروعات الخضراء والذكية في المحافظات المصرية»، مؤكدا أن بورسعيد تقدمت بمشروعات قومية يمكن تنفيذها على أرض الواقع و تتماشى مع خطة التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة على أرض بورسعيد.

السفير هشام بدر يشيد بالمشروعات المشاركة في مبادرة " المشروعات الخضراء والذكية 1000247839 1000247838 1000247842 1000247841 1000247843 1000247840

وأكد اللواء عادل الغضبان أن  المحافظة تهدف فى خطتها الاستراتيجية الى التميز لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة في إطار رعاية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بجائزة مصر للتميز الحكومي وحرص الدولة على تحفيز رُوح المنافسة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتشجيع أفكارهم الإبداعية.

وفاة محام أثناء عمله داخل محكمة جنايات بورسعيد | تفاصيل محافظ بورسعيد يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة مبنى «سيمون أرزت»

من جانبه، قال السفير هشام بدر أننا تشرفنا اليوم بزيارة محافظة بورسعيد ولقاء اللواء عادل الغضبان،  موجها الشكر للمحافظ على التعاون الكبير في جائزة التميز الحكومي و مبادرة المشروعات الخضراء الذكية.

وأشاد “بدر” بالإنجازات الكبيرة التي شهدها على أرض بورسعيد خلال يومين من الزيارة،  لافتا إلى أن بورسعيد تقدمت بمشروعات تعكس الابتكار والابداع والتميز خلال مسابقة المشروعات الخضراء والذكية، مثنيا على مشروع اعادة تدوير المواد البلاستيكية، الذي تقدمت به إحدى أبناء بورسعيد، والذي نال إعجاب عدد من المستثمرين في دبي خلال  فعاليات cop 28.

وأكد السفير هشام بدر أن محافظة بورسعيد قدمت دعما وجهدا كبيرا لأصحاب المشروعات المتقدمة لمبادرة المشروعات الخضراء والذكية، وذلك تحت قيادة وتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مجددا شكره لمحافظ بورسعيد على الابداع والتميز و الابتكار الذي لوحظ خلال مسابقة المشروعات الخضراء والذكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التنمية المستدامة التعاون المشتركة السفير هشام بدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المشروعات الخضراء المشروعات الخضراء الذكية المشروعات الخضراء والذکیة اللواء عادل الغضبان السفیر هشام بدر محافظة بورسعید محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يذيع تقريرا عن «30 يونيو»: طفرة غير مسبوقة في البنية التحتية

ذكر تقرير نشره برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان «30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية»، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في سبيل النهوض بالبنية التحتية باعتبارها من أهم المجالات التي تؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

مشروعات البنية التحتية

وأشار التقرير إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية في السنوات الأخيرة، معتبرا إياها حجر الأساس للاستقرار الاقتصادي، ما شدد على أهميته في أكثر من لقاء.

افتتاح عدد من المشروعات التنموية

وأوضح أنه جرى افتتاح عدد من المشروعات التنموية في المحافظات المختلفة، ومن خلال هذه المشروعات جرى التأكيد على توجه مصر نحو عصر جديد وجمهورية جديدة تنتصر للعمل والبناء والمستقبل في كل مكان على أرض مصر.

وساهمت هذه المشروعات في جعل مصر واحدة من أهم الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعززت من دورها الإقليمي والدولي، ونتيجة لهذه الجهود، تحسن ترتيب مصر في مؤشر البنية التحتية في تقرير التنافسية العالمي لعام 2019 لتحتل المركز 52 مقارنة بالمركز 56 في تقرير العام السابق عليه، ونفذت الدولة ما يقرب من 27 مشروعا بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه حتى عام 2024 بمشروعات شملت قطاع مترو الأنفاق والجر الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • 3 مدربين مرشحين لتدريب فريق سيدات الأهلي
  • كولر يفتح باب الرحيل أمام كهربا ويجدد طلب التعاقد مع موكوينا
  • أمير هشام: كولر في اجتماعه مع لجنة التخطيط فتح باب الرحيل أمام كهربا وجدد طلب التعاقد مع موكوينا
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • «صباح الخير يا مصر» يذيع تقريرا عن «30 يونيو»: طفرة غير مسبوقة في البنية التحتية
  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة