نظمت الجامعة ،الأربعاء ،قافلة طبية شاملة إلى قرية "منشة الشرقية" والقري المجاورة التابعة لمدينة سيدي غازي مركز كفرالشيخ ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى.

يأتي ذلك فى اطار دور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفرالشيخ فى نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك بإشرف طبي للدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب ، والدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة.

و تابع تنفيذ القافلة ميدانيا مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة المحاسب نافع حمادة ، ومدير إدارة متابعة المشروعات ومحمد صلاح .

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي .

و شهدت القافلة إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم توقيع الكشف الطبي على 1426 حالة من أبناء قرية "منشة الشرقية" والقرى المجاورة التابعة لسيدي غازي ، و صرف العلاج مجانا لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ المبادرة الرئاسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد القافلة الطبية بقرية الحرية بأبوحماد

 قام الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية الحرية التابعة لمركز ومدينة أبو حماد، والتي بدأت صباح أمس الإثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقافلة.

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية توقيع الكشف الطبي عل  المرضى في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل "الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الرمد، أنف وأذن وحنجرة، المسالك البولية، الأسنان"، وإجراء الفحوصات المعملية والكشف عن أمراض السكر والضغط، وصرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

وبلغ ما تم توقيع الكشف الطبي عليهم حتى وقت الزيارة أكثر من ١٠٠٠ مريض، وقام وكيل الوزارة بالتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى أثناء العمل.

 

كما قام الدكتور هاني جميعة باستطلاع رأي عدد من المواطنين عن القافلة الطبية والخدمات المقدمة لأهالي القرية، والذي أعربوا عن سعادتهم بتواجد هذا الكم من التخصصات الطبية وهذه الخدمات المتنوعة بقريتهم.

 وأثنت الأهالي على المعاملة الحسنة من الفرق الطبية وسهولة الحصول على الخدمة، كما قام "جميعة"، بمتابعة جلسات التوعية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والحصول علي الخدمات الطبية المختلفة ضمن المبادرات الرئاسية الأخرى.

 

ووجه وكيل الوزارة بأهمية تكثيف خدمات تنظيم الأسرة للسيدات، وزيادة عدد الحاصلين على وسائل تنظيم الأسرة بكل قافلة، مقدماً الشكر لمنسق القوافل، ولجميع الفرق الطبية والعاملين والمشاركين بالقوافل الطبية بالشرقية، على المجهود المبذول لصالح المواطنين والمرضى بالمحافظة.

تأتي عمل القافلة في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالمتابعة الميدانية للخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مرسال عضو التحالف الوطني تنظم قافلة طبية بالإسكندرية
  • صندوق تحيا مصر يُنظم قافلة طبية شاملة مجانية في الإسماعيلية لرعاية 2000 مواطن
  • قافلة طبية مجانية لدعم المرضى الأولى بالرعاية في الفيوم
  • الكشف الطبي لـ 704 مواطن في قافلة طبية بالحاج سلام بفرشوط
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد القافلة الطبية بقرية الحرية بأبوحماد
  • "حياة كريمة" تنظم قافلة طبية مجانية في بنها
  • «حياة كريمة » و«صحة القليوبية» تطلقان قافلة طبية كبرى بكفر طحلة ببنها
  • اليوم.. قافلة طبية بقرية كسفريت بالإسماعيلية
  • توقيع الكشف على 465 مريضا فى قافلة بالدقهلية
  • توقيع الكشف على 465 مريضا فى قافلة طبية بالدقهلية