استقبل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فرانك هارتمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة. و ليوناي ريز المسؤول السياسي بالسفارة.

حضر اللقاء فريد زهران رئيس الحزب والنائبة مها عبد الناصر نائب رئيس الحزب، والنائبة أميرة صابر، نائب رئيس الحزب، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب و محمد أبو النجا عضو الهيئة العليا.

ناقش الحضور حالة الغضب الشعبي والحزبي من الموقف الألماني المنحاز انحيازاً أعمى للحكومة الاسرائيلية المتطرفة والتي ترتكب بشكل يومي جرائم إبادة جماعية وفصل عنصري و الوقوف خلفها. و دعمها بما يشكل تهديدا مباشرا لأمن المنطقة و ضرب الحائط بأسس القانون الدولي و مفاهيم حقوق الإنسان وحرية الرأي و التعبير.

وسيتبع تلك السياسات موجات من العنف و الإرهاب و مزيد من تعميق الفجوة بين الدول الأوروبية و منطقة الشرق الأوسط و التي ستؤدي في مجملها لتراجع و تقويض كل الجهود المبذولة في العقود الماضية من أجل السلام و التنمية.

.

ناقش الجانبان الدروس المستفادة من خوض المصري الديمقراطي الاجتماعي للانتخابات الرئاسية و الأهمية الكبيرة لفتح المجال العام و اعادة الاعتبار للحياة السياسية.

كما ناقش اللقاء تطورات الأوضاع الاقتصادية الصعبة و أفق الخروج منها بحلول تدعم العدالة الاجتماعية الغائبة و ضرورة أن يستهدف شركاء التنمية تعاوناً اقتصادياً انمائياً ينعكس بشكل مباشر علي جودة حياة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من اللقاءات يعقدها المصري الديمقراطي الاجتماعي مع سفراء عدد من الدول للحوار وتبادل وجهات النظر حول القضايا الهامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحزب المصري الديمقراطي السفير الألماني بالقاهرة غزة فريد زهران قطاع غزة المصری الدیمقراطی الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان

سيصبح خالتماجين باتولغا، الذي شغل منصب رئيس منغوليا في 2017 – 2021، أول رئيس سابق في تاريخ البلاد يتم انتخابه عضوا في البرلمان.

دلت على ذلك النتائج الأولية لانتخابات يوم أمس 28 يونيو لمجلس الدولة الأعلى (البرلمان) في منغوليا.

إقرأ المزيد المشاركة بالجولة الثانية بالانتخابات الرئاسية بمنغوليا أكثر من 60%

وفي وقت سابق، علم مراسل تاس من مصدر في الحزب الديمقراطي المعارض الذي ينتمي إليه خالتماجين باتولغا، أنه لن يتم إدراجه في قائمة الحزب الانتخابية. وبالفعل خاض الرئيس السابق الانتخابات النيابية كمرشح مستقل.

في أبريل 2024، طالب بعض أعضاء هذا الحزب المعارض بطرد رئيس الدولة السابق من الحزب الديمقراطي، بزعم أنه ينتهج سياسات موالية لروسيا ويقوم بتصرفات تتعارض مع أيديولوجية الحزب.

ويشار إلى أن خالتماجين باتولغا، هو بطل العالم للسامبو عام 1983. وفي التسعينيات، نجح في ممارسة الأعمال التجارية في مختلف المجالات وأصبح من أكبر الأغنياء في بلاده. وفي الفترة من 2008 إلى 2012 شغل منصب وزير تطوير الطرق والنقل في منغوليا.

وفي عام 2012 أصبح وزيرا للزراعة والصناعة الخفيفة. وفي عام 2017، فاز في الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي. ولم يتمكن من الترشح مرة أخرى عام 2021 بسبب الإصلاح الدستوري الذي يقضي بانتخاب رئيس الدولة لفترة واحدة فقط.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة
  • لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: لا يوجد منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية - عاجل
  • إيهاب الخراط: "المصري الديمقراطي" فتح مقرات أمام الشعب لتوقيع استمارات تمرد
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب السفير البريطاني ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية
  • الشريفي يستقبل وفد أكاديمية الشرطة القطرية
  • دريان التقى وفدا من اللقاء الديمقراطي