الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كرمت الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية، الاربعاء، رئيس رابطة المصارف الخاصة في العراق، وديع الحنظل بقلادة الابداع وذلك تقديراً لجهوده في دعم الجمعية وتطوير القطاع المصرفي العراقي.

جاء التكريم خلال حفل أقامته الجمعية في مقرها في بغداد، بحضور مجلس إداراتها وعدد من الشخصيات.

وفي كلمته خلال حفل التكريم، أشاد رئيس الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية، الدكتور مهدي العلاق، بجهود الحنظل في دعم الجمعية وانجاح فعالياتها العلمية والعملية على مدار السنوات الماضية.

وقال العلاق إن الحنظل ورابطة المصارف الخاصة كان دورهما بارز في تطوير عمل الجمعية، بعد دعمها الكبير لنا، مشيرا الى ان الكثير من الفعاليات التي تقيمها الجمعية تاتي بدعم من رابطة المصارف الخاصة.

وبين ان رؤية الحنظل ورابطة المصارف الخاصة كانت ثاقبة في العمل على تطوير القطاع الخاص، وتنمية الموارد البشرية من خلال التدريب.

من جانبه، أعرب وديع الحنظل عن شكره للجمعية العراقية للعلوم الاحصائية على هذا التكريم، مؤكداً أنه رابطة المصارف ستواصل العمل على دعم وتطوير القطاع المصرفي.

ولفت الحنظل الى رابطة المصارف من خلال صندوق تمكين الممول من المصارف الخاصة قامت بالعديد من المبادرات المجتمعية الكبيرة خلال السنوات الماضية، بالإضافة الى العمل على تعزيز مفهوم الشمول المالي والادارة المالية بين الشعب.

وقدم الحنظل شكره الى العاملين في الرابطة لدورهم الكبير في تحقيق الانجازات الحالية والسابقة.

تعد قلادة الابداع من أعلى الأوسمة التي تمنحها الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية، وتمنح للشخصيات البارزة التي أسهمت في تطوير العلوم الاحصائية وتطبيقاتها في العراق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بعد قضايا التحرش.. تكريم كيفين سبيسي في إيطاليا

متابعة بتجــرد: كشفت عدة تقارير أجنبية عن اقتراب الممثل والمنتج العالمي كيفين سبيسي من حصوله على تكريم فى مسرح تياترو أنتيكو في تاورمينا، صقلية بإيطاليا، والتي ينظمها ميشيل كوراتولو وماركو فالانكا بالتعاون مع مجلس شيوخ الجمهورية الإيطالية ومدينة صقلية.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن الممثل الذي تم الافراج عنه مؤخراً بكفالة غير مشروطة بعد مثوله أمام محكمة ويستمنستر بـ لندن في أربع تهم بالاعتداء الجنسي على ثلاثة رجال، سيحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في تاورمينا، لينضم لقائمة من الممثلين الفائزين السابقين وهم جيرارد ديبارديو وأبيل فيرارا وكلوديا كاردينالي.

وتأتي الجائزة في الوقت الذي يحاول فيه سبيسي، العودة من جديد لتصدر الصحف العالمية واستعاده مسيرته الفنية والمهنية بعد تورطه خلال الأشهر الأخيرة في اتهامات بالاعتداءات الجنسية، وأجرى سبيسي عددًا من المقابلات خلال الفترة الاخيرة وسيظهر في دور الشيطان في الفيلم القادم “The Contact”.

ويواجه الممثل البالغ من العمر 62 عامًا أيضًا تهمة خامسة تتمثل في التسبب في قيام رجل بنشاط جنسي اختراق دون موافقته، ولم يطلب منه تقديم دعاوى بشأن الجرائم المزعومة في الفترة من 2005 إلى 2013. على أن يعود سبيسى إلى المحاكم من جديد في  محكمة ساوثوارك كراون يوم 14 يوليو المقبل من أجل جلسة استماع للتحضير للمحاكمة والترافع، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “bbc”.

ومثل كيفين سبيسي 62 عاما، أمام المحكمة بعد مراجعة الأدلة التي جمعتها شرطة العاصمة، وفقا لموقع “نيويورك بوست”، وقعت الحوادث المزعومة في لندن، خلال الفترة بين مارس 2005 وأغسطس 2008، وواحدة في مكان ما في غرب إنجلترا في أبريل 2013، وجميع الضحايا المزعومين الآن في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وتنبع اتهامات المملكة المتحدة من تحقيق في الأدلة التي جمعتها شرطة العاصمة.

ورفض كيفين سبيسى الرد عن أسئلة المراسلين بشأن قضية المملكة المتحدة عندما غادر قاعة المحكمة، وكان سبيسي في المحكمة يوم الخميس للإدلاء بشهادته في دعوى مدنية بشأن مزاعم أخرى تتعلق بسوء سلوك جنسي ناجم عن مزاعم الممثل أنتوني راب، بأن  سبيسي قام بمحاولات جنسية تجاهه عندما كان راب في الرابعة عشر من عمره.

main 2024-07-04 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
  • إسداء وسام الشجاعة للفريق أول السعيد شنقريحة
  • بعد قضايا التحرش.. تكريم كيفين سبيسي في إيطاليا
  • حفل تكريم لعدد من الأدباء في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • الرئيس تبون: “الدراسات الخاصة بانجاز ملعبي ورقلة وبشار استكملت”
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • (جولة الفجر الرياضي).. هل وجد الأهلي ضالته الهجومية في وسام أبو علي؟
  • ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي