أعربت حركة المقاونة الفلسطينية حماس، عن رفضها تصريحات منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، التي قال فيها إنّ “مستقبل غزة، بعد العدوان الصهيوني عليها، لا يمكن أن يشملها”.

وذكرت حماس، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن “التصريح الأمريكي وغيره من المواقف الشبيهة لإدارة الرئيس بايدن تعد تدخلاً سافراً في شئون شعبنا الفلسطيني، واستمراراً لنهج الوصاية التي تسعى من خلالها إلى إبقاء هيمنتها على قرارات واختيارات الشعوب”.

وشددت الحركة على كونها "مكونا أصيلا من مكونات شعبنا الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال والنازية المدعومة من الإدارة الأمريكية، ولن نسمح لها ولا لغيرها أن تفرض وصاية على شعبنا الحر، صاحب الكلمة العليا في اختيار قيادته وتقرير مصيره”.

وكان كيربي قال في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أمس الثلاثاء، إنّ بلاده ترفض أيضاً أيّ دور لحركة حماس وقادتها بأي شكل من أشكال الحكم في غزة بعد الحرب، وفق تعبيره.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بطولة..حماس تشيد "بالنشمي"مطلق النار على الحدود مع الأردن

رحبت حماس بإطلاق النار عند معبر حدودي مع الأردن، اليوم الأحد، الذي أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين، ووصفت العملية بـ "البطولية".

وقالت حماس، في بيان  صحافي اليوم إن "العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي  على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي ضد أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".

مسلح من #الأردن يقتل 3 إسرائيليين على #جسر_الملك_حسين
https://t.co/ivdYLAv1Sa

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024

وأضافت "عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعاً عن القدس والأقصى".

وتابعت "إننا إذ نزف الشهيد البطل منفذ العملية؛ لندعو  شعوب أمتنا العربية والإسلامية على الانتفاض رفضاً للعدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والهجمة المسعورة ضد شعبنا في الضفة الأبية".

وقتل 3 إسرائيليين في  هجوم مسلح على محطة شحن عند معبر اللنبي الحدودي مع الأردن.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "مسلحاً وصل من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر اللنبي وترجل منها وفتح النار على القوات التي تحرس المعبر".

مقالات مشابهة

  • بطولة..حماس تشيد "بالنشمي"مطلق النار على الحدود مع الأردن
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • أول تعليق من حماس على "عملية اللنبي"
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس (شاهد)
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • حماس تدين مقتل المتضامنة الأمريكية إيسينور إزج
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • حماس: لن نسمح بأي اتفاق ينتقص من حق شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال بالضفة لن تفلح في كسر إرادة شعبنا