صحافة العرب:
2024-10-04@22:54:20 GMT

الصداع والتعب.. عرضان مبكران لمرض مزمن

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

الصداع والتعب.. عرضان مبكران لمرض مزمن

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الصداع والتعب عرضان مبكران لمرض مزمن، وكالات من الشائع جدا أن تعاني من الصداع أو التعب في حياتك اليومية، حيث تتأثر بسهولة بمقدار النوم الذي تحصل عليه .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصداع والتعب.. عرضان مبكران لمرض مزمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصداع والتعب.. عرضان مبكران لمرض مزمن

وكالات

من الشائع جدا أن تعاني من الصداع أو التعب في حياتك اليومية، حيث تتأثر بسهولة بمقدار النوم الذي تحصل عليه والطقس ومستويات التوتر لديك والظروف الأخرى.ومع ذلك، يمكن أن تكون علامة على حالة غير معروفة ولكنها “منهكة”: التهاب الدماغ والنخاع العضلي (ME)، وهو مرض عصبي مزمن يصيب العديد من أجهزة الجسم.ويمكن أن يتسبب استهداف الجهاز العصبي والجهاز المناعي بشكل أساسي، في مجموعة من الأعراض “المتقلبة” من آلام العضلات إلى مشاكل الذاكرة.ووفقا لـ Action for ME، فإنه يؤثر على حوالي 250000 شخص في المملكة المتحدة وأكثر من 17 مليون شخص على مستوى العالم.ومع ذلك، ستختلف الأعراض حسب الشخص.

وتشرح Action for ME: “يعاني الأشخاص المصابون بالحالة من الألم المنهك والتعب ومجموعة من الأعراض الأخرى المرتبطة بالضيق التالي للجهد وعدم قدرة الجسم والدماغ على التعافي بعد إنفاق كميات صغيرة من الطاقة. لن يعاني الجميع من الأعراض نفسها، لذا من المهم عدم مقارنة شخص لديه ME بشخص آخر مصاب بالمرض”.

وتستخدم NHS الاسم ME بالتبادل مع متلازمة التعب المزمن (CFS).

ومع ذلك، تعتقد منظمة Action for ME أنه يجب التمييز بينهما.أعراض MEتسرد NHS الأعراض الأكثر شيوعا لـ ME على النحو التالي:– الشعور بالتعب الشديد طوال الوقت – قد تجد صعوبة كبيرة في القيام بالأنشطة اليومية.– الشعور بالتعب بعد الراحة أو النوم.– تتطلب وقتا طويلا للتعافي بعد النشاط البدني.– مشاكل النوم، مثل الاستيقاظ كثيرا أثناء الليل.– مشاكل في التفكير والذاكرة والتركيز.وبالنسبة للبعض يمكن أن يؤدي أيضا إلى:– آلام العضلات أو المفاصل.– الصداع.– التهاب الحلق.– أعراض تشبه أعراض الانفلونزا.– الشعور بالدوار أو المرض.– ضربات قلب سريعة أو غير منتظمة (خفقان القلب).

يذكر أن أسباب ME، أو CFS، ليست معروفة بشكل واضح، ولكن هناك عددا من النظريات وراء ذلك.وتتضمن الأسباب أو المحفزات المقترحة لـ ME/CFS ما يلي:– الالتهابات الفيروسية، مثل الحمى الغدية.– الالتهابات البكتيرية، مثل الالتهاب الرئوي.– مشاكل في جهاز المناعة.– خلل هرموني.– جيناتك – يبدو أن ME/CFS أكثر شيوعا في بعض العائلات.المصدر: إكسبريس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف الأعراض الأولى لتجلط الدم

يطلق مصطلح التجلط على عملية تشكل جلطات الدم في الأوعية الدموية، وهذه حالة تشكل خطورة كبيرة على الصحة وقد تؤدي إلى عواقب وخيمة بما فيها الوفاة.

وتقول الدكتورة آنا بيريوكوفا، أخصائية أمراض القلب: "التهديد الرئيسي للجلطة الدموية هو أنها يمكن أن تنفصل في أي لحظة وتتحرك مع الدم وتسد أحد الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى عدم وصول الدم إلى أعضاء حيوية في الجسم، وهذا يهدد الحياة. فمثلا يمكن أن تسد الجلطة الدموية الشريان الرئوي، أو احتشاء عضلة القلب أو جلطة دماغية".

وتشير الطبيبة إلى أنه من بين أعراض تجلط الدم - تورم القدم، أو الساق أو الطرف السفلي بأكمله مع ألم يبدأ عادة في عضلة الساق، وألم على شكل نبضات في القدم والساق أو الورك. كما ترتفع درجة حرارة الجلد في المنطقة المصابة مع احمرار أو ازرقاق وتورم وتصلب الأوردة عند لمسها.

وتقول: "لتشخيص تجلط الدم يجب الخضوع لسلسلة اختبارات مخبرية وتطبيقية مختلفة يحددها الطبيب. ويمكن تحديد الميل لتخثر الدم بإجراء تحليل دم عام ومخطط التخثر، ومن ارتفاع مستوى الهوموسيستين وتغير تركيز بعض الإنزيمات.

ووفقا لها، تعالج معظم حالات تجلط الأوردة العميقة بصورة متحفظة، ولكن في حالات الخثرة العائمة قد تتطلب تدخلا جراحيا لإزالتها.

مقالات مشابهة

  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر
  • الأعراض الأولى لتجلط الدم
  • طبيبة تكشف الأعراض الأولى لتجلط الدم
  • الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لأول اختبار تشخيصي لجدري القردة
  • “كيفية نحدد فعالية علاج الصداع النصفي”
  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.
  • عادات تؤدي إلى ضعف الأعصاب.. الأعراض وكيفية العلاج
  • اكتشاف جديد قد يفتح أفق تطوير علاج لمرض الباركنسون
  • الزهم.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج للتخلص من مشاكل الشعر