أكد المهندس محمد رزق القيادي بحزب مستقبل وطن، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار اقتصادي شامل لمناقشة الوضع الاقتصادي الراهن، خلال كلمته في الذكرى الـ72 لعيد الشرطة، تؤكد رغبة القيادة السياسية في تحسين أحوال معيشة المصريين، بالتزامن مع تدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية، نتيجة لما تمر به دول العالم من صراعات وأزمات متلاحقة.

حوار اقتصادي

أضاف «رزق»، أن دعوة الرئيس السيسي بشأن إجراء حوار اقتصادي لتحديد آليات التعامل مع التحديات الاقتصادية الحالية، خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد المصري من خلال وضع رؤية متكاملة لتوفير المناخ الآمن للاستثمار، وتوطين الصناعة، وإزالة العقبات التى تواجه المستثمرين، مع تقديم حوافز استثمارية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية الصادرات، فضلًا عن كون الحوار آلية سريعة لتحقيق انفراجة في عدد كبير من الملفات والقضايا.

الرئيس السيسي

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، إلى أن الرئيس السيسي وجه رسائل هامة للمصريين على رأسها تأكيده أنه يقدر حجم معاناة المواطن المصري والأزمة الاقتصادية، كما يقدر بشدة صمود المصريين، وهو ما يؤكد إيمان الرئيس السيسي بقدرة الشعب المصري على عبور كل الأزمات والمصاعب وإيمانه بإرادة المصريين وعزيمتهم وقدرتهم على البناء والمضي قدمًا نحو الجمهورية الجديدة.

وطالب «رزق»، جموع المواطنين بالاصطفاف خلف القيادة السياسية في هذه المرحلة المهمة من عمر الوطن، مؤكدا أن مصر شهدت العديد من الإنجازات فى عهد الرئيس السيسي وهو ما يتطلب استكمال مسيرة التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي القيادة السياسية مستقبل وطن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين

قال النائب عصام هلال عفيفي، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن خطاب التكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة يعبر عن احتياجات ومتطلبات المواطنين من الحكومة المرتقبة.

خطاب التكليف

وأضاف «عفيفي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن خطاب التكليف ركز على أكثر من نقطة في غاية الأهمية، منها بناء الإنسان والقضاء على التحديات الاقتصادية المتعددة منها غلاء الأسعار والتضخم، مع الحفاظ على الأمن القومي وتدعيم الحياة السياسية والمشاركة السياسية.

الحكومة المرتقبة

وأشار كيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إلى أن خطاب تكليف الرئيس السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة هو أكبر معبر عن احتياجات المواطنين والسياسيين من الحكومة القادمة، والتي لا بد أن تعمل على تنفيذه بنفس ترتيب الأولويات التي جاءت في الخطاب.

وأفاد مصدر حكومي مطلع، بأنّ التغيير الوزاري يشمل تغيير نحو 20 حقيبة وزارية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة إكسترا نيوز.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين
  • الحكومة الجديدة 2024.. تغييرات شاملة بالمجموعة الاقتصادية والخدمية
  • قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني
  • قيادي مقرب من الحوثيين يكشف مصير القيادي الإصلاحي ”محمد قحطان”
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • السيسي: الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هي تخفيف معاناة المصريين .. فيديو
  • «مستقبل وطن» بالشرقية: انحياز الرئيس السيسي للشعب أعاد مصر لأبنائها