صرح السفير المكلف بالمهام الخاصة بالجرائم الأوكرانية في وزارة الخارجية الروسية، روديون ميروشنيك، بأن حادثة استهداف طائرة النقل العسكرية الروسية تفتح الكثير من التساؤلات بشأن إمكانية التوصل لأي اتفاقيات مع كييف.

وحسب سوبتنيك، علق ميروشنيك على الحادثة على صفحته الخاصة على منصة "تلغرام"، بالقول إن "الحادث الدموي يثير تساؤلات كثيرة حول إمكانية عقد أي اتفاقيات أو مفاوضات مع نظام كييف"، معتبرا أن "الضمانات التي يتم تقديمها من قبل أوكرانيا تنتهك كل مرة ما يؤدي إلى تضاؤل فرص الثقة بين المفاوضين من الجانب الروسي".

وتابع ميروشنيك بالقول إن "كييف ارتكبت عملاً همجيا مجنونا، ما يدل على التجاهل التام لحياة الإنسان"، مضيفا أنه في عام 2014 بدأت كييف الحرب بإسقاط طائرة الركاب الماليزية "إم إيتش 17"، وواصلت أعمالها الهمجية على أسراها وقتلت الآن 65 من مواطنيها".

ولفت ميروشنيك إلى أن "الديكتاتورية الأوكرانية ضحت بهم من أجل الرغبة في إظهار "الجوهر الدموي لروسيا"، لكنها أظهرت "شجاعتها النازية اللاإنسانية" من خلال إرسال أولئك الذين من المفترض أنهم "قاتلوا" من أجلهم باتوا في عالم آخر"، محملا كييف المسؤولية عن الجريمة المرتبطة بطائرة "إيل 76" الروسية في بيلغورود .

وفي وقت سابق من اليوم ، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن طائرة نقل من طراز "إيل-76" تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية وعلى متنها 65 سجيناً أوكرانياً، كانوا على متن الطائرة لهدف التبادل والطاقم والأشخاص المرافقين، تحطمت في مقاطعة بيلغورود.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا وزارة الخارجية الروسية كييف طائرة النقل العسكرية الروسية

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أنه لا توجد أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، وأن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا لقناة روسيا-24 اليوم: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات، وأعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض، وكلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وكان نيبينزيا قد حث الغرب مؤخراً على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا، مشيراً إلى أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

مقالات مشابهة

  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود