أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن أعمال تطوير منطقة الفواخير وتقنين أوضاع العاملين بها يأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بصناعة الفخار لاحياء إحدى أقدم الحرف التراثية بمصر وفى إطار دعم وتشجيع الدولة لأصحاب الحرف اليدوية كأحد أساسيات التعبير عن الهوية الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع اعضاء اللجنة المشكلة طبقا لقرار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، في حضور العميد ماجد فوزي المشرف العام على قرية الفواخير و اللواء ايمن السعيد رئيس حي مصر القديمه و ممثلي ادارات الاملاك والشئون القانونية والمالية و بحوث الاسكان والاملاك بالمحافظة وحي مصر القديمة.

وأضافت نائب محافظ القاهرة ان الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بالقرية التي تضم ١٥٢ فاخورة على مساحة ١٣ فدان خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم وكانت من المهن التى عمل بها المصريون القدماء.

الاستمرار فى تركيب افران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الافران البدائية 

وأشارت نائب المحافظ إلى أن أعمال التطوير التى جرت بالقرية شملت إستكمال توصيل جميع المرافق «مياه - غاز – كهرباء - صرف» إلى جانب الاستمرار فى تركيب افران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الافران البدائية وتركيب الولاعات الذاتية لباقى الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلى لباقى الافران ومتابعة اعمال الانارة والنظافة وغيرها.

واستفسرت نائب المحافظ خلال الاجتماع عن مستجدات رفع كفاءة الافران الكبيرة والصغير الى جانب دراسة موقف ملفات تقنين الاوضاع تمهيدا لتوقيع عددا من العقود و تسليمها لاصحابها خاصة وأن قرية الفواخير تضم عدد من الحرفيين المبدعين الواجب الحفاظ عليهم ونقل حرفتهم للأجيال القادمة .

يذكر ان المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية،  تفقدت اعمال الازالات بمنطقة تطوير القلعه ومنها ازاله العقار حصر ٢٩ بشارع صلاح الدين الشرقي بنطاق حي الخليفة في اطار المتابعة الدورية والجولات الميدانية المستمرة استكمالا لجهود المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة لمتابعة المشروعات القومية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية من خلال مواصلة الجهود لتطوير ورفع كفاءة المناطق التاريخية و الاثرية و بالمناطق المحيطة بها والارتقاء بالمظهر الحضاري بشوارع العاصمة .

وحرصت نائب المحافظ على متابعة اعمال الازالات طبقا لتعليمات  محافظ القاهرة، مؤكدة على بذل الجهود والعمل على قدم وساق لنهو الاعمال طبقا للجدول الزمني المعد لذلك والتي تسهم في تغيير حياة المواطنين نحو الأفضل و تذليل كافة العقبات والتحديات موجه الاجهزة التنفيذية بنطاق حي الخليفة بالتعاون الدائم مع الاجهزة المعنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ القاهرة الدوله تولى اهتمام ا كبير ا نائب محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فرانكفورت يحسم موقفه من رحيل عمر مرموش بعد اهتمام ليفربول وآرسنال

أوضح ماركوس كروش، المدير الرياضي لنادي آينتراخت فرانكفورت، موقف النادي بشأن مستقبل اللاعب المصري عمر مرموش، في ظل أدائه المميز خلال الفترة الحالية.

يقدم مرموش أداءً رائعًا مع فريقه آينتراخت فرانكفورت خلال الموسم الحالي 2024/2025، حيث تمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة 3 أخرى في أول 5 مباريات من الدوري الألماني. كما أضاف هدفًا آخر في منافسات الدوري الأوروبي، مما أثار اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

فرانكفورت يحسم موقفه من رحيل عمر مرموش

وفقًا لتقارير صحفية، فإن مرموش بات هدفًا لعدة أندية بارزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك ليفربول، آرسنال، توتنهام، ونيوكاسل يونايتد، ما يعزز احتمالية انتقاله إلى الدوري الإنجليزي في المستقبل القريب.

قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية

في مقابلة مع شبكة "جول" العالمية، صرح ماركوس كروش قائلًا: "مرموش قدم التزامًا كبيرًا معنا خلال الصيف الماضي. لقد تطور بشكل ملحوظ ولا يزال يمتلك الكثير من الإمكانات للتطور بشكل أكبر". وأضاف: "بالنسبة لنا، نرغب في الحفاظ على استقرار الفريق وعدم خسارة العديد من اللاعبين الأساسيين. صحيح أن لا أحد في آينتراخت فرانكفورت يعتبر غير قابل للبيع، ولكننا نعمل على إبقاء الفريق متماسكًا".

كما أشار كروش إلى الأداء الاستثنائي لمرموش قائلًا: "أتحدث عنه بعد كل مباراة، وهذا أمر جيد. عمر يمنحنا الكثير من الخيارات في اللعب".

يذكر أن عمر مرموش يمتلك عقدًا مع آينتراخت فرانكفورت يمتد حتى عام 2027، مما يمنح النادي مرونة في قراراته المستقبلية بشأن اللاعب.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بوحدة الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة   
  • خبير تربوي: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للتعليم التكنولوجي (فيديو)
  • عاجل.. فرانكفورت يحسم موقفه من رحيل عمر مرموش بعد اهتمام ليفربول وآرسنال
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية بقرية دندرة
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • أسوان تسعى للتغلب على المعوقات والتحديات بقرية غرب سهيل
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • المنيا تحتفل بالقضاء على الأمية.. "بداية أمل" تحقق نجاحًا كبيرًا
  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الحراجية