أطلق مركز النيل للإعلام ورش تدريبية بعنوان «المناطق الصناعية الجديدة والاستثمار»، في قاعة مجمع إعلام أسوان، بهدف توفير فرص عمل للشباب والفتيات، من خلال حملة «مستقبل ولادنا في منتج بلدنا»، والتي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة.

توفير فرص عمل للشباب

وأكد الدكتور أمجد وحيد، الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية توفر فرص عمل للأيدي العاملة من مختلف المستويات الفنية والعلمية، وأن إقامة المدن الصناعية تساعد على إنشاء المصانع والاستثمارات في البلاد، حيث توفر البنية التحتية اللازمة وفرص العمل للشباب والشابات.

وأضاف  الخبير الاقتصادي، في كلمته خلال الورش التدريبية، أن الدولة تقوم بإنشاء المدن الصناعية بهدف تشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي.

إقامة مشروعات اقتصادية وتجمعات سكانية

وأشار «وحيد» إلى أن الحكومة تخصص مساحات من الأراضي لإقامة المشروعات والتجمعات السكانية، وتوفر البنية التحتية اللازمة، بما في ذلك الطرق والمرافق الخدمية كالماء والكهرباء، لتكون جاهزة للاستثمار.

وشارك في تنظيم الورش التدريبية فريق عمل مركز النيل للإعلام بإشراف إيمان عبد الحليم أحمد، مدير المجمع، وأشرف محمود عبد الرازق، مدير عام إعلام أسوان والبحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان محافظ أسوان المشروعات الاستثمارية أسوان القطاع القومي عمل للشباب فرص عمل

إقرأ أيضاً:

«الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام

تلقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من الدكتورة سلوى أبو العلا رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري يستعرض إنجازات المركز للعام المالي 2023/ 2024، مشيرًا إلى وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بوزارة الموارد المائية والري بناءً على الاحتياجات التدريبية الفعلية لمختلف جهات الوزارة، وتهدف الخطة التدريبية لإحداث تأثير إيجابي ومستدام من خلال تطوير مهارات ورفع قدرات المتدربين لتحسين الأداء والإنجاز كل في موقعه.

ولفت الوزير، في بيان، اليوم الاثنين، إلى وضع الخطة التدريبية بتطبيق كافة معايير الجودة في تصميم البرامج التدريبية والمواد العلمية المقدمة للمتدربين، ويوفر المركز بيئة تدريبية مبتكرة ومحفزة من خلال ما يمتلكه من خبرات بشرية وإمكانيات لوجيستية متميزة، بالإضافة لما يتمتع به المركز من شراكات مع عدة جهات محلية وإقليمية.

الاستفادة من نبات ورد النيل

وأوضح أنه خلال العام المالي 2023/2024 قدم مركز التدريب الإقليمي برامج وأنشطة تدريبية متنوعة (فنية - إدارية - مهارية - قانونية - مالية)، التي استهدفت جميع فئات العاملين بالوزارة وعدد من الوزارات المعنية ومتدربين من الدول العربية والإفريقية، وشملت برامج مختلفة مثل برامج النمذجة وإدارة الموارد المائية، وتصميم وتقييم وصيانة المنشآت المائية، وإدارة المشروعات، والدليل الإرشادي لتأهيل الترع، والتخطيط الاستراتيجي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبرامج الترقي، ونقل خبرات توزيع المياه TOT، والاستفادة من نبات ورد النيل، وبرامج مهارات شخصية وإدارية، ودورات القوانين وغيرها من البرامج التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تنفيذ برامج تدريبية بمشاركة 255 متدربة

وجرى عقد 187 برنامجا تدريبيا شارك فيها 4430 متدربا، وتحت مظلة «المشروع المصري الإيطالي - المعرفة المائية»، تم عقد 29 برنامجا تدريبيا بمشاركة 731 متدربا، وبالتعاون مع منظمة اليونسكو تم تنفيذ 2 برنامج تدريبي بمشاركة 255 متدربا، وعلى الصعيد الإقليمي، قام المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي بتقديم عدد 8 برامج تدريبية بمشاركة 1416 متدربا.

 

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • الدكتور سويلم يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • «الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • انجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي