قال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية جاري جينسلر، إن اللجنة المنظمة لبورصة وول ستريت بصدد وضع قواعد لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي على منصات التداول لاحتمال أن ينطوي على تضارب في المصالح.

وأضاف جينسلر في كلمة أمس الاثنين أن اللجنة ستحتاج أيضا لتبني "فكر جديد" لمواجهة التحديات التي يمثلها استخدام تقنيات مثل أدوات التحليل التنبؤي وتعلم الآلة أمام الاستقرار المالي.

مادة اعلانية

اقرأ المزيد: مفاجأة.. محفظة أسهم لـ "ChatGPT" تتفوق على صناديق عالمية!

وبحسب نسخة من الكلمة، قال جينسلر إنه إذا ما راعت أنظمة الذكاء الاصطناعي المستخدمة بمنصات التداول مصلحة المنصات والعملاء على حد سواء "فقد يؤدي ذلك إلى تضارب في المصالح" مضيفا أنه كلف فريق عمل اللجنة بوضع مقترحات تنظيمية جديدة للتصدي لذلك.

وذكر جينسلر أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي أيضا لتعزيز الارتباط البيني للنظام المالي العالمي، وهو أمر ربما لا تكون نماذج إدارة المخاطر مستعدة له في الوقت الحالي.

وأردف "كثير من التحديات التي قد يمثلها الذكاء الاصطناعي مستقبلا أمام الاستقرار المالي... ستتطلب فكرا جديدا".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بورصة وول ستريت الذكاء الاصطناعي منصات التداول الأميركية وول ستريت

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بورصة وول ستريت الذكاء الاصطناعي وول ستريت الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«مايكروسوفت» تطلق حواسيب جديدة مدعومة بـ«الذكاء الاصطناعي»

كشفت شركة “مايكروسوفت”، أنها ستدخل ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى حواسب “كوبايلوت بلسCopilot Plus”، الحديثة التي تعمل بأنظمة “ويندوز”.

وأشارت الشركة، “إلى أن الميزات الجديدة مخصصة لتطبيقي “الصور والرسام Paint و “Photos في حواسب “كوبايلوت بلس”Copilot Plus الحديثة، وستساعد المستخدمين على تحرير الصور وتعديلها دون الحاجة إلى برامج معقدة”.

وبحسب الشركة، “من بين الميزات الجديدة ميزة المسح التوليدي أوGenerative Erase، ومن خلالها سيتمكن المستخدم من إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة مثل العناصر الموجودة في الخلفية، وهي تشبه إلى حد ما ميزة “ماجيك ايرازير Magic Eraser”، الموجودة في هواتف “بيكسل” التي تطرحها غوغل”.

ووفق الشركة، “الميزة الثانية، هي ميزة “الملء التأسيسي “Generative Fill، ومن خلالها يمكن للمستخدم إضافة بعض العناصر المولدة باذكاء الاصطناعي إلى الصور، إذ يمكنه إنشاء تلك العناصر من خلال وصف نصي”.

وبحسب الشركة، “سيحصل تطبيق ” الصور Photos”، في حواسب “كوبايلوت بلس”Copilot Plus ميزة جديدة تسمى “الدقة الفائقة” أو Super-Resolution، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لجعل الصور الضبابية والمشوشة أكثر وضوحا، كما تساعد في تحسين دقة الصور بمقدار 8 مرات تقريبا”، بحسب ما نشر موقع “مايكروسوفت”.

مقالات مشابهة

  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • «مايكروسوفت» تطلق حواسيب جديدة مدعومة بـ«الذكاء الاصطناعي»
  • الذكاء الاصطناعي يغير قواعد اللعبة للمزارعين الأفارقة
  • رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي
  • قوة صاعدة: فرص الإمارات في سباق الذكاء الاصطناعي
  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • حزب العدل يتناول تحولات السياسة في عصر الذكاء الاصطناعي