شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن من جديد، انهيار سوق “الصنصرة”؛ فإلى متى سيتسمر على هذا الحال؟، رصد – أثيرإعداد جميلة العبريةتداول مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورًا توضح انهيارًا جزئيًا آخر لسوق الصنصرة السوق .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات من جديد، انهيار سوق “الصنصرة”؛ فإلى متى سيتسمر على هذا الحال؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

من جديد، انهيار سوق “الصنصرة”؛ فإلى متى سيتسمر على...

رصد – أثير إعداد: جميلة العبرية

تداول مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورًا توضح انهيارًا جزئيًا آخر لسوق الصنصرة (السوق الشرقي) في ولاية نزوى.

وتساءل البعض عبر “تويتر” عمن سيسعف السوق فيما تبقى منه؟، مؤكدين أن السوق يحتاج إلى ترميم لما يمثله من أهمية تاريخية ضمن الأسواق الشعبية بولاية نزوى بمحافظة الداخلية.

 

وكان جزء من السوق قد انهار في شهر أبريل من العام الماضي، حينها طالب المواطنون أيضًا بالإسراع في ترميمه، وعدم إهماله؛ حتى لا تكون هناك انهيارات أخرى لاحقة.

وفي بحث سابق لـ “أثير” عن هذا السوق سُمي سوق الصنصرة بهذا الاسم نسبة إلى الأرض التي يوجد بها وهي تابعة لبيت المال، وكانت الجهة الجنوبية من أرض هذا السوق معمورة بالزراعة والبساتين المختلفة.

وذُكر في الجزء الأول من كتاب “السلوى في تاريخ نزوى” بأن هذا السوق كانت مرابط لخيول الدولة في عهد الدولة اليعربية، ثم تم تحويلها إلى سوق بعد تولي أسرة البوسعيد الحكم.

ويعرف أيضا بالسوق الشرقي لوقوعه على الجانب الشرقي من سوق نزوى، ولوجود سوق آخر يعرف بالغربي ليتم التمييز بينهما.

ويحتوي سوق الصنصرة أو السوق الشرقي على بوابتين؛ بوابة في الشرق منه وبوابة في الغرب، ليتم الدخول والخروج منهما، كما تكثر العقود بهذا السوق، والسواري التي تعد من دعائمه التاريخية.

وتُعرض في سوق الصنصرة الكثير من السلع، ويشتهر بعرض البهارات المختلفة، والسلع السعفية والزيوت، والمكسرات، والأمتعة المتعلقة بالزراعة، والحبال، والأعشاب الغذائية والطبية المختلفة إلى غير ذلك من السلع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذا السوق من جدید

إقرأ أيضاً:

طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس محليا حار بكل من الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، ومناطق الأطلس المتوسط، والسهول الغربية للأطلس.

ويرتقب نزول أمطار جد خفيفة بالسواحل الأطلسية الشمالية خلال الصباح، فضلا عن تشكل سحب منخفضة فوق سهول المحيط الأطلسي، والسايس، والواجهة المتوسطية وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما غرب الواجهة المتوسطية، وبالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 22 و27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى الجنوب، وستكون مابين 15 و22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار ستشهد انخفاضا شمال وشرق البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وبالساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • أكبر انهيار في تاريخ الريال اليمني صباح اليوم
  • مصرع مزارع بطريقة مروعة على يد أشقائة بالغربية
  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • محمد رفعت هاشم خبير تكنولوجي: أسباب تدفعك إلى تعلم البرمجة في الحال
  • انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • الوضع في الدندر
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب