فاز المنتخب العراقي لكرة القدم، الأربعاء، على نظيره الفيتنامي (3-2) ضمن منافسات أمم أسيا، ليحقق بذلك فوزه الثالث تواليا والعلامة الكاملة في مرحلة المجموعات لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية.

ويدين منتخب "أسود الرافيدين" بالفوز لمهاجمه الفذ أيمن حسين الذي تمكن من تسجيل هدفين، عزز بهما رصيده في صدارة هدافي البطولة بخمسة أهداف.

وكان المنتتخب الفيتنامي نجح في التقدم في الدقيقة 42 عبر اللاعب فيت أنه بوي هوانغ.

لكن نقطة التحول في المباراة حصلت في الدقيقة 45 بعد طرد اللاعب الفيتنامي فان خانغ خوات لحصوله على إنذارين.

دخل المنتخب العراقي الشوط الثاني مهاجما ونجp في تحقيق التعادل برأسية المدافع ريبين سولاقا في الدقيقة 47، قبل أن يحرز البديل أيمن حسين الهدف الثاني في الدقيقة 73.

وأضاع حسين ركلة جزاء في الدقيقة 83، ليتمكن بعدها المنتخب الفيتنامي من إحراز هدف التعادل عبر نغوين كوانغ هاي في الدقيقة 90.

وفي الدقيقة 11 من الوقت محتسب بدل الضائع حصل لاعب المنتخب العراقي يوسف أمين على ركلة جزاء بعد عرقلة واضحة ليتمكن أيمن حسين من ترجمتها لهدف الفوز الثالث للمنتخب العراقي.

وبذلك يكون العراق قد حقق فوزه الثالث في المجموعة الرابعة متربعا في الصدارة بتسع نقاط، يليه المنتخب الياباني بست نقاط بعد أن تمكن من الفوز على إندونيسيا (3-1).

ومنذ فوزه التاريخي على منتخب اليابان في الجولة الثانية ارتفعت اسهم المنتخب العراقي في المنافسة على اللقب.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المنتخب العراقی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

الفيصل يهنئ “أخضر تحت 19” بعد التتويج بغرب آسيا

البلاد- الرياض هنأ وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مساء اليوم السبت، لاعبي المنتخب الوطني تحت 19 عاماً بعد تتويجهم بلقب كأس غرب آسيا. وتُوج المنتخب الوطني تحت 19 عاماً، مساء اليوم الجمعة، ببطولة كأس اتحاد غرب آسيا 2024، بعد الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة هدف دون رد في المباراة النهائية. وكتب الفيصل عبر حسابه على منصة إكس:” أبارك لصقورنا تحت 19 عامًا، فوزهم بكأس اتحاد غرب آسيا 2024 لكرة القدم، مستقبل متميز ينتظركم يا أبطال “. الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني تحت 19 عامًا تصدّر مجموعته “الأولى” ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا والتي ضمّت إلى جواره منتخبات عمان، والكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • تأييد حكم إعدام المتهمين بإنهاء حياة المذيعة شيماء جمال
  • النقض تفصل اليوم في طعن المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال
  • الفيصل يهنئ “أخضر تحت 19” بعد التتويج بغرب آسيا
  • ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية
  • أيمن حسين يهيمن على لقب هداف دوري نجوم العراق بـ27 هدفا
  • كريستيانو رونالدو.. رقم كارثي لأول مرة في مسيرة الدون
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»