يمانيون../

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: إنّ على واشنطن التوقف عن انتهاك سيادة اليمن، ووقف الحرب، والابتعاد عن الشرك الذي نصبه النظام الصهيوني لها.
جاء ذلك في تصريحات له أمام مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، حمّل فيها الولايات المتحدة المسؤولية عن تعطيل دور المجلس في وقف العدوان على غزة.


وقال عبد اللهيان: “في الوقت نفسه، تهاجم واشنطن سيادة اليمن وتوسّع ساحة الصراع”.. مؤكداً أنّ عليها “تحمّل مسؤولية النتائج، وبدلاً من أن تطلب من الآخرين ممارسة ضبط النفس، عليها إرغام النظام الإسرائيلي على وقف الحرب”.
وأضاف: إنّ “الولايات المتحدة بصفتها الداعم الفعلي للنظام الصهيوني في هذه الجريمة منعت هذا المجلس من تنفيذ واجباته بوقف إبادة شعب وتحقيق وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.. ومن ناحية أخرى، عبّرت عن قلقها البالغ من خطورة توسع نطاق التوتر في المنطقة.. ومع ذلك، فإنها تواصل دعمها الكامل لآلة الحرب الصهيونية”.
وحذّر وزير الخارجية الإيراني من أن نطاق الحرب أصبح أوسع، وهذا يعني أنّ خطر نشوب حرب أوسع في المنطقة قد ارتفع.
وأكّد عبد اللهيان في مقابلة مع “ABC news” الأمريكية، أنّ مفتاح حل المشكلة في غزة موجود في واشنطن قبل أن يكون في “تل أبيب”.
وقال الوزير الإيراني: “إذا أوقفت الولايات المتحدة اليوم دعمها اللوجستي والسياسي والإعلامي لحرب الإبادة الجماعية التي تشنّها “إسرائيل”، فإنني أؤكد لكم أنّ رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لن يبقى على قيد الحياة لمدة عشر دقائق”. #إيران#العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنً#اليمنواشنطنوزير الخارجية الإيراني

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع

قال مسؤول أمريكي، الأحد، إن إدارة الرئيس جو بايدن قلقة من تخطيط إيران لشن هجوم، في أعقاب مقتل الأمين العام لحزب الله حزب الله، حسن نصر الله، على أيدي إسرائيل، وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع.

Biden administration fears Iranian attack and is working with Israel on defenses, US official sayshttps://t.co/ZkoTGyuvIJ

— MSN (@MSN) September 30, 2024

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الإثنين، عن المسؤول قوله، إنه يجرى حاليا إعداد الدفاعات المشتركة للتصدي لهجوم، مع وجود تغييرات في الموقف العسكري الأمريكي.

ويشار إلى أن إدارة بايدن كانت قد قادت قوات دفاع عن إسرائيل متعددة الجنسيات في منتصف أبريل (نيسان) الماضي، عندما أطلقت إيران أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصواريخ على إسرائيل رداً على القصف الإسرائيلي لكبار ضباط الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

ورفض المسؤول الأمريكي تحديد نوع الهجوم المتوقع من جانب إيران، أو تحديد التحركات التي يقوم بها الجيش الأمريكي.

اغتيال نصرالله يكشفُ عمق الاختراق الإسرائيلي للحزب - موقع 24بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يواجه الحزب تحدياً هائلاً وهو سد الثغرات في صفوفه والتي سمحت لعدوه اللدود إسرائيل بتدمير مواقع الأسلحة وتفخيخ أجهزة اتصالاتها اللاسلكية واغتيال أمينه العام الذي ظل مكان وجوده سراً محفوظاً بعناية لسنوات عديدة.

جدير بالذكر أن المخاوف بشأن حرب إقليمية أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط، تصاعدت خلال الأسابيع الأخيرة، في ظل تكثيف إسرائيل لهجماتها على حزب الله في لبنان، وتعهد تنظيم حزب الله المدعوم من إيران بمواصلة قتالها، حتى بعد مقتل عدد متزايد من كبار قادتها.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • بطريرك الموارنة بلبنان يشدد على أهمية انتخاب رئيس ووقف الحرب
  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • الأمم المتحدة: اليمن أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية في العالم
  • الأمم المتحدة: اليمن تمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية
  • الصين تعرب عن معارضتها انتهاك سيادة لبنان وأمنه
  • الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان
  • ما تأثير اغتيال نصر الله على صفقة الأسرى ووقف الحرب في غزة؟
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان
  • مستشفيات الضاحية الجنوبية تجلي مرضاها .. ووقف استقبال الحالات غير الطارئة بلبنان