نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في جميع المحافظات
تلقى موقع صدى البلد العديد من الاستفسارات بشأن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في جميع المحافظات.

تنسيق الجامعات الأهلية 2024 .

. مفاجأة للطلاب بشأن كليات الطب والهندسة
انطلق تنسيق الجامعات الأهلية و الخاصة والذي يترقبه عدد كبير من الطلاب بعد أن أعلن المجلس الأعلى لـ الجامعات الخاصة والأهلية موافقته على بدء تقديم الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي.

معهد بحوث الإلكترونيات يُشارك في ورشة عمل عن تحفيز الشركات الناشئة
أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التحول الرقمي في التعليم العالي، ودور المؤسسات البحثية في دعم هذا التحول، مشددًا على أهمية تحفيز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

افتتاح المدرسة الشتوية للرياضيات لشباب الباحثين بكلية العلوم جامعة حلوان
شهدت كلية العلوم جامعة حلوان افتتاح المدرسة الشتوية للرياضيات لشباب الباحثين تحت عنوان معادلات اويلر للسوائل القابلة للانضغاط التى تنظمها اللجنة الوطنية للرياضيات بأكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع الجمعية المصرية للرياضيات باستضافة من قسم الرياضيات كلية العلوم جامعة حلوان.

 

"تنظيم الأحداث وجذب الرعاة" ورشة عمل بتحكيم مشاريع الاتصال المؤسسى بإعلام عين شمس
عقدت كلية الإعلام جامعة عين شمس لجنة تحكيم مشاريع الاتصال المؤسسى للمستوى الثاني، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتزرة هبة شاهين القائم بعمل عميد الكلية والدكتورة. سلوى سليمان القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة ندا منير المدرس بقسم الاتصالات التسويقية ومشرف المادة  وأساتذة التدريب حنان الليثي، أ.وعد وائل وذلك بحضور  منار قدري الخبيرة فى مجال التسويق.

رئيس جامعة عين شمس يكرم المتميزين بمهرجان الأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الأول
شهد الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس ، والدكتور غادة فاروق نائب رئيس الجامعة مهرجان ختام الأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الأول في أجواء احتفالية مبهرة.

جامعة القاهرة: نعمل على توصيل ثقافة ومفهوم السلامة والصحة المهنية للعاملين
نظمت جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ملتقى السلامة والصحة المهنية، بالتعاون مع وزارة القوي العاملة ومحافظة الجيزة، في إطار اهتمام الجامعة بتكثيف التوعية والتثقيف حول أساليب واشتراطات السلامة والصحة المهنية وكيفية تطبيقها داخل كافة منشآت الجامعة للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت والممتلكات وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية.

جامعة القاهرة تختار 30 مشروعاً بحثيا لتطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية
مجلس جامعة القاهرة برئاسة د. الخشت يقرر استحداث 4 جوائز جديدة للراود بجامعة القاهرة فى العلوم

فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو -الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات في التعليم
أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) بالتعاون مع منظمة اليونسكو عن فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم لعام 2023، حول : (التعلم الرقمي من أجل تعليم أخضر)؛ بهدف مكافأة المشروعات والمُبادرات التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية لتطوير طرق تدريس مُبتكرة وشاملة معنية بالمُناخ، فضلًا عن مشروعات ومُبادرات تُمنح الفرصة للمتعلمين لاكتساب المعارف والقيم والمهارات اللازمة لمعالجة التغيرات المُناخية وتعزيز التنمية المُستدامة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار التعليم موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 تنسيق الجامعات الأهلية 2024 كليات الطب تنسيق الجامعات الأهلية رئیس جامعة عین شمس الجامعات الأهلیة جامعة القاهرة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا

أ ش أ:

استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية في مقر مجلس الجامعة بمدينة نصر، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق نائب رئيس الاتحاد، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتورة أماني الشريف، المدير التنفيذي لمقر الاتحاد الإفريقي لجامعات شمال إفريقيا، وأعضاء الاتحاد من مختلف الجامعات المصرية.

وخلال اللقاء رحب فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بأعضاء الوفد في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال، ونقل لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودعمه الكامل للأشقاء في القارة الإفريقية.

واستعرض رئيس الجامعة التعريف بجامعة الأزهر التي تعد من أكبر الجامعات على مستوى العالم؛ حملت أمانة العلم على مدار 1084 عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية؛ حيث تضم جامعة الأزهر نحوًا من 100كلية و18 معهدًا يدرس بها مناهج دراسية تتسم بالوسطية والاعتدال والتنوع، مشيرًا إلى أن عدد طلاب الجامعة يصل إلى نحو نصف مليون طالبٍ، ولدينا طلاب من أكثر من 140 دولة حول العالم، وتستقبل الجامعة طلابًا يدرسون بها من 46 دولة إفريقية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقارة الإفريقية؛ فعندما تولت مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي عام 2019م قام فضيلة الإمام الأكبر بتشكيل لجنة الشئون الإفريقية التي تعنى بالأشقاء من قارة إفريقيا، وقرر شيخ الأزهر الشريف تخصيص عدد 1600منحة دراسية شاملة جميع النفقات لطلاب إفريقيا سنويًّا.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تنظيم عديد من الأنشطة المختلفة التي تعكس قوة ومتانة العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودول القارة الإفريقية؛ بدأت باستضافة الجامعة لمقر اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، وأعقب ذلك تنظيم أولمبياد إفريقيا بمشاركة طلاب من 27 دولة إفريقية، وتنظيم مؤتمر قادة التعليم العالي في إفريقيا الذي عقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة 1500 شخص من 42 دولة إفريقية.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، في سبيل رفع مستوى تصنيف جامعة الأزهر مما يؤكد على أننا نعمل في جامعة الأزهر بروح الفريق، مما كان له الأثر الكبير في حصول جامعة الأزهر على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية، بجانب ذلك نجد 42 عالمًا بمختلف كليات جامعة الأزهر ضمن العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم وفقًا لتقرير ستانفورد الأمريكية.

جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات الإفريقية يهدف إلى تحسين جودة التعليم العالي في دول القارة، وكذلك تعزيز إسهاماته في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • العدالة الغائبة فى تنسيق الجامعات
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 بجميع المحافظات
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات
  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية 
  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان